ممن اعراض متلازمه الكلاينفلتر عقم الذكر ولكني امارس العاده السريه احيا

icon 22 سبتمبر 2011
icon 2591
السلام عليكم ممن اعراض متلازمه الكلاينفلتر عقم الذكر ولكني امارس العاده السريه احيانا واقذف وعندي شهوه قويه حيث ان ذكر ينتصب سريعا عند رايه اي شي مثير فهل انا مصاب بالكلاينفلتر

إجابات الأطباء على السؤال (3)

لماذا تتحدث عن عن كلاينفلتر، فقد تكون هذه الحلقة شيئاً خلقياً، راجع اختصاصي جراحة عامة لفحصها وتشخيصها. 0 2011-09-26 09:01:08
طاقم الطبي
هناك قائمة طويلة للأعراض وأهمها ١- عقم الذكر، ٢- صغر الخصيتين ٣- عدم قابلية إنتاج المنويات ٤- جسم مدور، وزيادة الوزن والطول ٥- تضخم وكبر الثدي، ويضطر الكثير من المرضى ارتداء حمالة الثدي! ٦- مشاكل في الكلام والتعلم والقراءة والكتابة راجع متلازمة كلاينفلتر في القاموس. 0 2011-09-25 12:22:42
بداية يمكنك عمل فحص للمنويات للتأكد من سلامتك من العقم. 0 2011-09-23 08:26:08
طاقم الطبي
بداية يمكنك عمل فحص للمنويات للتأكد من سلامتك من العقم.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في علم الوراثة

ماهو العلاج المناسب لتساقط الشعر لدى علما بانه وراثه عن ابى واعمامى ولكن عندى زائد جدا لدرجة انى اصبحت تقريبا مثل ابى وانا فقط برجاء

"تساقط الشعر بمعدل 50--100شعرة في اليوم أمر طبيعي وغير مرضي ولا يبعث على الانزعاج، لأنه يحل محلها نفس العدد وينمو شعر الرأس بمعدل سنتمتر واحد في الشهر، من أسباب تساقط الشعر نذكر: أمراض الغدة الدرقية سواء قصور أو زيادة نشاط، سوء التغذية وخاصة نقص البروتينات، الأنيميا ونقص الحديد، بعض الأدوية والعقاقير، أدوية علاج السرطان، أقراص منع الحمل، مرض الثعلبة، اجراء عمليات جراحية كبرى، والوراثة وهي أهم سبب وأكثرها شيوعا. بالاضافة إلى التوتر النفسي، ومرض السكري، واستعمال مواد التجميل وصبغات الشعر والمبيضات والكريمات والجل بطرقة خاطئة ومبالغ فيها، والمبالغة في تمشيط الشعر مرات عديدة في اليوم وبأمشاط غير مناسبة ، وكذلك المبالغة بفرك الشعر عند تنشيفه. العلاج :أفضل علاج هو علاج السبب في تساقط الشعر ولهذا يجب البحث عن أي مرض أو اضطراب قد يكون هو السبب. والواقع أنه لا يوجد علاج سحري لتسافط الشعر ولكن هناك اجراءات تفيد في تقوية الشعر وتأخير تساقطه يمكن استعمال بعض الادوية تحت اشراف طبي و يمكن استعمال مينوكسيدل 5 % للرجال

سؤال من أنثى

في علم الوراثة

انا عندي في عائلة ابي عمين معاقين اعاقة ذهنية واخ ايضا له نفس الحاله ولا ان كان سبب الاعاقة وراثي ام لا سالت وبحثت في

كثير من التشوهات الخلقية ليس لديها نمط مندلي الإرث أو شذوذ في الكروموسومات ولكن بامكانكم عمل فحص الكروموسومات لكل منكم ولهذا تيعدو الشك باليقين كثير من التشوهات الخلقية لم يكن لديها نمط مندلي الإرثي أو شذوذ الكروموسومات ولكن يمكن تحديدها ووصفها بأنها متعددة العوامل `\' حيث يفترض انهم مصممون بواسطة عدة جينات ، مع كل الآثار المضافة وتعديل إلى حد أكبر أو أقل من العوامل البيئية . والتطور في الكيمياء الحيوية وعلم الوراثة وعلم الوراثة الخلوية في نهج جديدة لمنع وتجنب التشوهات الخلقية. والسبل المتاحة لتجنب التشوهات الخلقية والتي تشمل تجنب العوامل البيئية الضارة ، وفحص الأطفال حديثي الولادة والعلاج المبكر ، وتقديم المشورة الوراثية. ويمكن تحقيق الوقاية من عيوب الأنبوب العصبي في `الأمهات عالية المخاطر عن طريق مكملات الفيتامينات. كل هذا اصبح ممكنا حالياً ولهذا من الضروري فحص المقبلين على الزواج، و الكشف المبكر عن الأمراض ،وتقديم العلاج للمصابين، أو الوقاية لأحد الطرفين وحماية الأطفال من الأصابة أثناء الحمل والولادة وماحولهما، أو تقديم المشورة للراغبين من الشباب والفتيات في ما له علاقة بالزواج والانجاب، من منظور صحي وإجتماعي ونفسي وديني. أن المبدأ الطبي المتعلق بزواج الأقارب: إن هذا النوع من الزواج يتسبب بنسب معينة، في اصابة أجيال الأبناء الناشئة عنه بأنواع من الأمراض الوراثية، وكلما زادت درجة القرابة بين الزوجين من ناحية الأب أو الأم أو كليهما، زادت احتمالات الاصابة بهذه الامراض، هذه المشكلة الصحية منتشرة في مجتمعات عربية كثيرة، وليست . وهناك جهود تبذل للتوعية بخطورة المشكلة ومنها افتتاح عيادات (استشارات ماقبل الزواج والحمل) بمستشفى الولادة، والتي ترشد المقبلين على الزواج، إلى المخاطر المحتملة صحياً لدى الأبناء الذين يولدون نتيجة هذا الزواج، وذلك بعد دراسة التاريخ المرضي لعائلتي الزوج والزوجة سواء كانا من الاقارب أو لم يكونا كذلك. وبشكل عام نسأل المقبل على الزواج، عما يقلقه من هذا الزواج، ونسأله عن التاريخ المرضي لهذه المشكلة في عائلته أو عائلة الفتاة التي يرغب بالزواج منها وبعدها يتعرض لمجموعة من الفحوصات المخبرية والطبية، وكذلك الفتاة، ومن ثم يتحدد التقرير الطبي الذي يثبت حقيقة المخاوف من الأمراض الوراثية لدى الابناء، أو عدم صحة هذه المخاوف. ولكننا في جميع الأحوال لانحدد للشاب أو الفتاة. هل يقومان بإتمام الزواج أو عدم اتمامه فالطبيب ينتهي دوره بوضع المراجع أمام الخيارات الطبية وليس تقرير خياره.

سؤال من ذكر