ما هي فوائد فول الصويا ، وكيف نستعمله

icon 6 أبريل 2011
icon 17255
ما هي فوائد فول الصويا ، وكيف نستعمله

إجابات الأطباء على السؤال (1)

فول الصويا هو أحد أنواع البقوليات الشائعة في منطقة شرق آسيا. يتكون فول الصويا من البروتين بنسبة 36 % , 30 % من الكربوهيدرات ومحتوى جيد من المعادن , الفيتامينات , الألياف الغذائية اضافة الى الزيت بنسبة 20 % . أشارت الدراسات الحديثة الى دور فول الصويا في التقليل من خطر الاصابة بأمراض القلب والشرايين وسرطان البروستات , القولون والثدي , كما يُعد عاملاً للوقاية من الاصابة بهشاشة العظام المرافقة لانقطاع الطمث عند السيدات ويُخفف من حدة الهبات الساخنة المرافقة لهذه المرحلة . 9 2014-08-03 12:18:19
الصيدلانية شذى هاني البيك
الصيدلانية شذى هاني البيك
صيدلاني
فول الصويا هو أحد أنواع البقوليات الشائعة في منطقة شرق آسيا. يتكون فول الصويا من البروتين بنسبة 36 % , 30 % من الكربوهيدرات ومحتوى جيد من المعادن , الفيتامينات , الألياف الغذائية اضافة الى الزيت بنسبة 20 % . أشارت الدراسات الحديثة الى دور فول الصويا في التقليل من خطر الاصابة بأمراض القلب والشرايين وسرطان البروستات , القولون والثدي , كما يُعد عاملاً للوقاية من الاصابة بهشاشة العظام المرافقة لانقطاع الطمث عند السيدات ويُخفف من حدة الهبات الساخنة المرافقة لهذه المرحلة .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً