هل مشكله من اخذ اقراص زينوكسيمور اثناء الشهر الخامس من الحمل

هل مشكله من اخذ اقراص زينوكسيمور اثناء الشهر الخامس من الحمل
icon 20 أكتوبر 2014
icon 11726
هل هناك مشكله من اخذ اقراص زينوكسيمور اثناء الشهر الخامس من الحمل؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يحتوي الزينوكسيمور على السيفوروكسيم وهو يستخدم لعلاج الالتهابات البكتيرية مثل التهاب الجهاز التنفسي العلوي والتهابات العظام والمفاصل ولم تثبت الدراسات التي اجريت على الحيوانات المخبرية ان هناك ضرر ولكن لا توجد دراسات كافية على الانسان ولا يفضل اعطائه خلال فترة الحمل لحين اثبات الدراسات سلامة استخدامه خلال الحمل 0 2014-10-21 07:25:15
الدكتورة الصيدلانية سندس عدنان البيشاوي
الدكتورة الصيدلانية سندس عدنان البيشاوي
الأنف والاذن والحنجرة
يحتوي الزينوكسيمور على السيفوروكسيم وهو يستخدم لعلاج الالتهابات البكتيرية مثل التهاب الجهاز التنفسي العلوي والتهابات العظام والمفاصل ولم تثبت الدراسات التي اجريت على الحيوانات المخبرية ان هناك ضرر ولكن لا توجد دراسات كافية على الانسان ولا يفضل اعطائه خلال فترة الحمل لحين اثبات الدراسات سلامة استخدامه خلال الحمل

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

هل استطيع تناول دواء singulair 10 لعلاج الربو و انا حامل في الشهر السابع

من الافضل دائما مناقشة اي دواء اثناء الحمل مع طبيبك. هذا الدواء يصنف حسب FDA بالحمل بالدرجة B اي لاتوجد دراسات كافية عند الانسان تثبت وجود تشوهات, وينصح باستخدامه اثناء الحمل فقط عند وجود فوائد علاجية منه تفوق مخاطره وتاثيراته الجانبية .

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

السلام عليكم هل حبوب الفلاجيل غلط في الحمل؟ علما بأني أخذت ثلاث حبات وأنا في الشهر الثاني

بشكل عام يمكن استخدام حبوب الفلاجيل (بالإنجليزية: Flagyl) خلال الحمل والتي تحتوي على المادة الفعالة مترونيدازول (بالإنجليزية: Metronidazole)، ولكن يجب اقتصار الاستخدام على الحالات التي تتطلب الاستخدام فقط، وتحت إشراف الطبيب، وبجرعات ووقت استخدام مناسب للحمل، فلا ينصح باستخدام دواء الفلاجيل بجرعات غير مناسب وخصوصًا خلال الثلث الأول من الحمل.

استخدام ثلاث حبوب من الدواء فقط لن يؤدي في الغالب إلى تطور أي من المشاكل الصحية لدى الجنين فلا داعي للقلق، ولكن يجب عدم تكرار استخدام الدواء دون استشارة الطبيب في المستقبل.

أنصحك بشكل عام بتجنب استخدام أي من الأدوية حتى التي لا تحتاج وصفة طبية منها خلال الحمل دون استشارة الطبيب أو الصيدلاني، بسبب وجود العديد من الأدوية غير الآمنة خلال الحمل.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه