هل دواء بروزاك يسبب خسارة الوزن
الملفات المرفقة:
الملفات المرفقة:
وعليكم السلام، دواء بروزاك (Prozac) قد يسبب خسارة طفيفة في الوزن في الأسابيع الأولى من العلاج، بينما قد يؤدي إلى... اقرأ المزيد
وعليكم السلام، دواء بروزاك (Prozac) قد يسبب خسارة طفيفة في الوزن في الأسابيع الأولى من العلاج، بينما قد يؤدي إلى زيادة طفيفة في الوزن عند استخدامه على المدى الطويل.
وفي الواقع تأثير هذا الدواء على الوزن يمر غالباً بمرحلتين وتختلف الاستجابة له من فتاة لأخرى بناءً على طبيعة الجسم ومدة العلاج:
ومن المهم التأكيد على أن البروزاك ليس دواءً للتخسيس؛ ولا يجب أبداً استخدام هذا الدواء بغرض إنقاص الوزن، فهو علاج مخصص للاكتئاب، والوسواس القهري، واضطرابات أخرى.
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيباحصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.