اجابات الاطباء
أتمنى لكِ السلامة، وإنّ أخذ إبر الحديد لا يسبّب زيادة مباشرة في الوزن، لكنّ من يأخذها يلاحظ أحيانًا زيادة بسيطة... اقرأ المزيد
أتمنى لكِ السلامة، وإنّ أخذ إبر الحديد لا يسبّب زيادة مباشرة في الوزن، لكنّ من يأخذها يلاحظ أحيانًا زيادة بسيطة بالوزن بسبب تحسّن أعراضهم، لكن زيادة 12 كيلو في شهر واحد فقط هو أمر يستدعي تقييمًا طبيًا لتتأكد من عدم ارتباطه بأي مشكلة صحية، وبشكل عام، فقد تكون هذه الزيادة في الوزن ناتجة عن أحد الأسباب التالية:
- احتباس سوائل خفيف، فبعض الأنواع قد تسبّب احتباسًا مؤقتًا للسوائل.
- تحسّن الشهية بعد علاج فقر الدم، خصوصًا إذا كان النظام الغذائي يتضمن الكثير من الدهون أو الشعرات الحرارية.
- قلة الحركة أثناء العلاج، فقد يقل النشاط خوفًا من التعب أو الدوخة.
- اضطراب بسيط في الغدة الدرقية (غير مرتبط بإبر الحديد، لكن تزامن صدفةً مع بدء أخذها).
وأنصحكِ حاليًا بمراجعة طبيبتك، لتفحصك لتقيّم سبب الزيادة في وزنك، وقد تطلب منك بعض التحاليل المخبرية لتساعدها أكثر في معرفة السبب الدقيق لهذه الزيادة، كما أوصيك بتقليل تناول الملح والأطعمة الجاهزة، وزيادة شرب الماء بما لا يقل عن 2 لتر يوميًا.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.