ما علاج التوقف المفاجئ عن حبوب الكورتيزون

علم الصيدلة
ذكر، 37 سنة 8 April 2021 تم تعديله في 20 June 2021 26232
السلام عليكم .. ما علاج التوقف عن الكورتيزون المفاجئ لمدة 8 ايام استعمال وكانت حبوب 20 مل باليوم بعد التوقف بيومين ضهرت عندي اعراض كثيره فما العلاج

اجابات الاطباء

الدكتور آيه غالب جبر
10 April 2021 دكتور صيدله
لا يجوز التوقف المفاجئ وانما يجب ايقافه تدريجيا حسب نوع الكورتيزون المستخدم والجرعة، يوصى بالعودة لتناول الجرعة التي كنت عليها... اقرأ المزيد
لا يجوز التوقف المفاجئ وانما يجب ايقافه تدريجيا حسب نوع الكورتيزون المستخدم والجرعة، يوصى بالعودة لتناول الجرعة التي كنت عليها لتحسن الأعراض ثم البدء بخفضها تدريجيا تحت اشراف طبي. عادة ما يتم تخقيض الجرعة للربع ومن ثم تخفيضها أسبوعيا ومن ثم يوم بعد يوم ثم كل ٣ أيام مره لحين ايقافه تماما.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

زائر 4 December 2022
اختي عندها التهاب رئوي حاد وتم علاجها بالكورتزون الحقن لفتره ثم بعد وصف لها الحبوب كورتزون 10 mg لمده اسبوع حبتين يوميا واخبرها الطبيب ان تنهي الجرعه هل هناك داعي ل اخد شريط اخر وتخفيفه علما انو حصل لديها زياده ضخمه بالوزن وتورم الاطراف وهل ياثر ذالك على الغده الكظريه وهل يمكن استعمال مدرات البول للتخلص من الماء الزائد والتورمات اتمتى الإجابه
Fahad Fahad 29 June 2023
استخدمت الكرتيزون بدون وصفة طبية لمدة ١٢ يوم الجرعة ٥٠ ملغ كيف اوقفه ؟

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية