ماهو افضل المضادات في حالة التهاب محل شظايا القنابل الانشطارية عند عدم التمكن من الذهاب للمشفى؟

icon 29 مارس 2011
icon 774
ماهو افضل المضادات في حالة التهاب محل شظايا القنابل الانشطارية عند عدم التمكن من الذهاب للمشفى؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

طبعاً الأفضل معرفة نوع الجراثيم المحتملة لتحديد نوع المضادات الحيوية، وفي حال عدم التحديد يمكن استخدام مضادات واسعة الطيف.لحين إمكانية العلاج في مستشفى. 0 2011-03-30 06:32:39
طاقم الطبي
طاقم الطبي
طبعاً الأفضل معرفة نوع الجراثيم المحتملة لتحديد نوع المضادات الحيوية، وفي حال عدم التحديد يمكن استخدام مضادات واسعة الطيف.لحين إمكانية العلاج في مستشفى.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من أنثى سنة 35

في علم الصيدلة

وصفت الطبيبة لأمي دواء ZECLAR أخذت منه جرعتين اليوم لكنها تعاني الآن من غثيان وقيء وتعب، وكذا ثقل وتنميل وبرودة...

بالنسبة للإسم الذي ذكرته فهو اسم تجاري لدواء تركيبه العلمي ( كلاريثرومايسين ) و هو لايسبب الأعراض التي ذكرتها ولكن يجب الذهاب فوراً للطبيب لمعرفة سبب هذه الأعراض ووصف العلاج المناسب ...

سؤال من ذكر سنة 31

في علم الصيدلة

اتناول دواء ديكستروامفيتامين سؤالي ما مدى درجة ادمانة وهل يسبب تلف للاعصاب كبقية المخدرات ومتى يعود الدوبامين لحالته بعد ترك...

مخاطر الادمان لهذا الدواء موجوده بالفعل ولكنها مرتبطة بطول فترة الاستخدام وليس الجرعة ولكن استخدام جرعة قليلة مهم للحماية من زيادة الجرعة نفسها واثارها الجاتبية الخطيرة

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

عندي عن مضاعفات الدواء(oseltamivir)؟ وثانيا فقط الموظفين الذين عمل في نفس المكان المرضى أنفلونز الخنازير تناول الدواء هذا وبعض الموظفين...

هذا الدواء اسمه التجاري تاميفلو و هو العلاج الوحيد المتوفر حالياً لعلاج مرض انفلونزا الخنازير و هو يعطي للاشخاص المخالطين للمريض سواء في المنزل او في العمل و تؤخذ حبة واحدة لمدة عشرة ايام . له تاثيرات جانبية غير خطيرة مثل : غثيان , تقيؤ , صداع , اسهال الم في البطن. و نادراً جداً مايحصل التهاب االكبد , و طفح جلدي و متلازمة ستيفان جنسين و هي التهاب جميع الفتحات الطبيعية في جسم الانسان ( الانف و الفم و الشرج و المهبل و فتحة القضيب عند الرجل ) . و يمكن اسضاً حدوث نوبات تشنجية و اختلاط ذهني و التهاب القولون النزفي و كذلك هلوسات و تعكر المزاج .

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

ماذا يحدث عند عدم تناول دواء الغدة الدرقية؟ فقد نسيت تناول الحبة اليوم وأخاف أن تظهر علي بعض الأعراض بسبب...

لا تقلق، لن يؤدي نسيان تناول حبة واحدة من دواء الغدة الدرقية إلى ظهور الأعراض، وعليك في هذه الحالة تناول الدواء فور تذكره، وتناول حبة الدواء التالية في موعدها دون تغيير، ولكن في حال اقتراب موعد الجرعة التالية فيجب ترك الجرعة المنسية وتناول الجرعة التالية فقط.

 

أود لفت انتباهك إلى ضرورة عدم تناول جرعتين من دواء الغدة في نفس الوقت، كما يجب تثبيت موعد تناول حبة الغدة الدرقية في نفس الوقت في كل يوم، لذلك يُنصح باستخدام منه للتذكير بموعد الدواء.

 

أما في حال نسيان تناول دواء الغدة عدة مرات أو بشكل متكرر فقد يؤدي إلى ظهور أعراض سلبية على الشخص المصاب، وللأسف فإن دواء قصور الغدة يجب تناوله بشكل دائم فلا يوجد حتى الآن علاج نهائي لمعظم مشاكل قصور الغدة الدرقية.

 

أود أن الفت انتباهك إلى أن نخبة من الأطباء متوفرين على مدار الساعة للإجابة على كامل استشاراتك الطبية في خدمة الاستشارات الصحية على موقع الطبي.

 

للمزيد، اقرأ:

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

هل المضاد الحيوي عن طريق الوريد يفطر؟ فقد ارتفعت حرارتي خلال الصيام وعند مراجعة الطبيب أخبرني أن لدي عدوى وقام...

لا، المضاد الحيوي عن طريق الوريد لا يفطر، ففي حال كان موعد الإفطار قريب يمكنك متابعة الصوم في حال كانت حالتك الصحية تسمح بذلك، أما في حال كانت حالتك الصحية تتطلب تناول بعض الأدوية أو جرب الماء لمنع حدوث الجفاف مع ارتفاع حرارة الجسم فيجب عليك عدم التردد في الإفطار لمنع حدوث مشاكل صحية أخرى.

 

يمكنك أيضًا استشارة الطبيب حول إمكانية الصيام في الأيام التالية حتى التماثل التام للشفاء، فقد تحتاج تناول بعض الأدوية في وقت الصيام، أو قد يكون عليك شرب المزيد من السوائل، أو اتباع نظام غذائي محدد بحسب المشكلة.

 

أنصحك في جميع الأحوال باتباع التدابير التالية حتى التماثل للشفاء:

  • الحصول على الراحة الكافية.
  • تجنب الإجهاد البدني.
  • الحصول على عدد ساعات كافية من النوم.
  • الالتزام بالجرعات الموصوفة من قبل الطبيب حتى في حال الشعور بتحسن قبل انتهاء مدة استخدام الدواء.
  • شرب كمية كافية من الماء والسوائل.

للمزيد:

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
دواء جديد لخفض الكوليسترول الضار أخبار طبية
علاج التهاب الانف التحسسي بالاعشاب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً