انا اتناول حبوب سولبادين يوميا ١٠ حبات والان اريد تركه اذا تىركته فجأة يؤدي الى مشاكل؟
اجابات الاطباء
يعتمد ذلك على الفترة الزمنية التي التي تم تناول الدواء فيها، فإذا كانت طويلة، فالإجابة نعم يجب إيقافه بشكل تدريجي... اقرأ المزيد
يعتمد ذلك على الفترة الزمنية التي التي تم تناول الدواء فيها، فإذا كانت طويلة، فالإجابة نعم يجب إيقافه بشكل تدريجي تحت إشراف الطبيب لتجنب الأعراض الانسحابية. في البداية ننقص حبتين كل 5-7 أيام لغاية الوصول إلى 6 حبات ثم نقلل حبة حبة كل 5-7 أيام لغاية الوصول إلى حبة واحدة ثم إيقافه.
تنويه: الجرعة التي تم تناولها 10حبات أعلى من الحد المسموح به من الدواء، حيث أن أعلى جرعة مسموحة هي حبتين كل أربع ساعة اي حوالي 8 حبات.
دمت بخير
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.