اسال اذا مريض يعاني من الالم في الضهر في الفقرات الاولى وياخذ مسكن الف

اسال اذا مريض يعاني من الالم في الضهر في الفقرات الاولى وياخذ مسكن الف
icon 15 أغسطس 2011
icon 11974
اريد ان اسأل اذا مريض يعاني من الالم في الضهر في الفقرات الاولى ويأخذ مسكن الفولديك وهذا المريض لا يستطيع النوم بسبب الالم ظهره نصحته بأن يأخذ بندول جوانت ولاكنه لم يجده ف نصحته بأخد بندول نايت بدل الفولديك؟ هل يستطيع اخذهما معاً ام يجب اخذ احدهما فقط؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بنادول جوينت (Panadol joint ) يحتوي على المادة الفعالة الباراسيتامول ،إلا أن له خاصية إطْلاَقٌ مُسْتَدِيْمٌ للمَوَادِّ الصَّيْدَلانِيَّة الذي يوفر التخفيف الفعال لآلام المفاصل الثابتة لمدة تصل إلى 8 ساعات. ويستخدم أيضا في الصداع النصفي ، والصداع ، وجع الاسنان، وجع الأعصاب، وآلام المفاصل وآلام الروماتيزم . أما حبة بنادول الليل (Panadol night ) تحتوي على اثنين المكونات النشطة ، الباراسيتامول و ديفينهيدرامين ، الباراسيتامول يستخدم لتسكين الألم البسيط الى المعتدل و تخفيف الحمى أما الديفينهيدرامين هو نوع من الأدوية تسمى مضادات الهيستامين المهدئة. فإنه يدخل في الدماغ بكميات كافية للتسبب النعاس. و هذا هو السبب الرئيسي يتم تضمينه في هذا الدواء. يستخدم هذا الدواء لتخفيف الألم البسيط الى المعتدل مثل الصداع ، وآلام الظهر ، الام الدورة الشهرية التي تسبب صعوبة في النوم ليلا. تخفيف آلام والتأثيرالمهدئ التي يسببها هذا دواء يساعد على النوم المريح ليلا . لذلك إذا كان المريض يعاني من صعوبات النوم ننصحه بتناول هذا الدواء . و ينبغي اتخاذ الإحتياطات التالية : - هذا الدواء قد يسبب النعاس وبالتالي ينبغي ألا يؤخذ خلال النهار. و عدم أداء أي أنشطة تتطلب التركيز مثل استخدام الالات أو قيادة السيارة . - يجب أن لا تأخذ هذا الدواء إذا كنت قد تناولت أربع جرعات من دواء الباراسيتامول أثناء النهار، لأن ذلك يمكن أن يؤدي بسهولة لتجاوز الحد الأقصى للجرعة اليومية الموصى بها من الباراسيتامول . - جرعة زائدة من الباراسيتامول خطرة وقادرة على التسبب في أضرار خطيرة للكبد والكلى. يجب أن لا تتجاوز الجرعة المنصوص عليها في نشرة المعلومات المرفقة مع هذا الدواء.وينبغي استشارة الطبيب فورا في حال تناول جرعة زائدة من هذا الدواء ، حتى لو لم يشعر المريض بأي أعراض ظاهرة . - إذا استمرت الأعراض رغم العلاج ، يجب طلب المشورة الطبية من الطبيب أو الصيدلي. وعدم استخدام الدواء لمدة تزيد عن 7 ليال ما لم يوافق الطبيب. الفولديك المادة الفعالة تسمى ديكلوفيناك و هو من أدوية مضادات الالتهاب اللاستيريدية ، و هو مسكن فعال للألم و مضاد للإلتهاب ، يخفف تصلب المفاصل يسببه التهاب المفاصل. و لا يوجد تفاعل دوائي محدد بين الديكلوفيناك و بنادول الليل ( البارسيتامول و ديفينهيدرامين ) و لكن يفضل عدم الجمع بين المسكنات أو الإكثار منها أو الإستخدام المطول لتجنب حدوث التفاعلات الدوائية الغير مرغوبة . 2 2011-08-18 18:00:54
طاقم الطبي
طاقم الطبي
بنادول جوينت (Panadol joint ) يحتوي على المادة الفعالة الباراسيتامول ،إلا أن له خاصية إطْلاَقٌ مُسْتَدِيْمٌ للمَوَادِّ الصَّيْدَلانِيَّة الذي يوفر التخفيف الفعال لآلام المفاصل الثابتة لمدة تصل إلى 8 ساعات. ويستخدم أيضا في الصداع النصفي ، والصداع ، وجع الاسنان، وجع الأعصاب، وآلام المفاصل وآلام الروماتيزم . أما حبة بنادول الليل (Panadol night ) تحتوي على اثنين المكونات النشطة ، الباراسيتامول و ديفينهيدرامين ، الباراسيتامول يستخدم لتسكين الألم البسيط الى المعتدل و تخفيف الحمى أما الديفينهيدرامين هو نوع من الأدوية تسمى مضادات الهيستامين المهدئة. فإنه يدخل في الدماغ بكميات كافية للتسبب النعاس. و هذا هو السبب الرئيسي يتم تضمينه في هذا الدواء. يستخدم هذا الدواء لتخفيف الألم البسيط الى المعتدل مثل الصداع ، وآلام الظهر ، الام الدورة الشهرية التي تسبب صعوبة في النوم ليلا. تخفيف آلام والتأثيرالمهدئ التي يسببها هذا دواء يساعد على النوم المريح ليلا . لذلك إذا كان المريض يعاني من صعوبات النوم ننصحه بتناول هذا الدواء . و ينبغي اتخاذ الإحتياطات التالية : - هذا الدواء قد يسبب النعاس وبالتالي ينبغي ألا يؤخذ خلال النهار. و عدم أداء أي أنشطة تتطلب التركيز مثل استخدام الالات أو قيادة السيارة . - يجب أن لا تأخذ هذا الدواء إذا كنت قد تناولت أربع جرعات من دواء الباراسيتامول أثناء النهار، لأن ذلك يمكن أن يؤدي بسهولة لتجاوز الحد الأقصى للجرعة اليومية الموصى بها من الباراسيتامول . - جرعة زائدة من الباراسيتامول خطرة وقادرة على التسبب في أضرار خطيرة للكبد والكلى. يجب أن لا تتجاوز الجرعة المنصوص عليها في نشرة المعلومات المرفقة مع هذا الدواء.وينبغي استشارة الطبيب فورا في حال تناول جرعة زائدة من هذا الدواء ، حتى لو لم يشعر المريض بأي أعراض ظاهرة . - إذا استمرت الأعراض رغم العلاج ، يجب طلب المشورة الطبية من الطبيب أو الصيدلي. وعدم استخدام الدواء لمدة تزيد عن 7 ليال ما لم يوافق الطبيب. الفولديك المادة الفعالة تسمى ديكلوفيناك و هو من أدوية مضادات الالتهاب اللاستيريدية ، و هو مسكن فعال للألم و مضاد للإلتهاب ، يخفف تصلب المفاصل يسببه التهاب المفاصل. و لا يوجد تفاعل دوائي محدد بين الديكلوفيناك و بنادول الليل ( البارسيتامول و ديفينهيدرامين ) و لكن يفضل عدم الجمع بين المسكنات أو الإكثار منها أو الإستخدام المطول لتجنب حدوث التفاعلات الدوائية الغير مرغوبة .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

السلام عليكم اليوم اعطيت لوالدي حب ننوم ومسكن للاعصاب لان لا ينام وغير مستقر فبعد اخذ الجرعة نام ولكن عندما...

ربما شىء عارض لانه من الصعب حدوث الاثر الجانبى لاى دواء فور الاستخدام .عليه مراقبه الامر ليومين اخرين وتابعينا مع ذكر اسم الادويه فى رساله اخرى

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

عندى الم بالكلية اليسرى يسبب لي الارق والحمي والدوار ويهاجمني بشده يوميا بعد المغرب ويزيد الألم اذا ضرب هذه الكلي...

ربما عليك إحراء فحص بول أو صورة أشعة للكلوة للتأكد من عدم وجود حصوات. والدواء هو لأمراض المسالك البولية، ويفيد في علاج الالتهابات، ولكن إذا كان له أعراض جانبية أو عدم تحمل فينصح بتناول دواء خر، راجع اختصاصي المسالك البولية.

سؤال من أنثى سنة 25

في علم الصيدلة

دكتور انا اقوم بأخذ حبوب فولتارين لتخفيف الم الاسنان 100 mg هل يفضل ان آخذ معه اوميدار؟

فولتارين 100 ممتاز جدا لالم الاسنان و لكن جرعته عالية و لذلك يؤخذ مره واحدة فقط يوميا و لا مانع من استخدام اوميدار معه في حال حدوث حرقة في المعدة او ارتجاع في المريء 

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

السلام عليكم .. والدي أخذ دواء amitriptyline بجرعة 10 mg لمدة 16 يوم، لعلاج ألم الأعصاب الطرفية، ولكنه يشعر بالتعب...

إن دواء amitriptyline مضاد للإكتئاب من مجموعة ثلاثية الحلقات.

ولتقليل خطر حدوث آثار جانبية مثل النعاس وجفاف الفم والدوخة، قد ينصح الطبيب ببدء هذا الدواء بجرعة منخفضة وزيادة الجرعة تدريجياً. ومن الجدير بالذكر أن هذا الدواء لا يعمل على الفور وقد يستغرق الأمر ما يصل إلى 4 أسابيع قبل أن يشعر المريض بالتحسن.

من المهم الاستمرار في أخذ الدواء حتى لو شعر المريض بالتحسن، ويجب عدم التوقف عن تناول هذا الدواء دون استشارة الطبيب. قد تصبح بعض الظروف أسوأ عندما يتوقف هذا الدواء فجأة. قد يواجه المريض أعراض مثل تقلب المزاج، الصداع، التعب، وتغيير النوم. لمنع هذه الأعراض يقوم الطبيب بتخفيض الجرعة تدريجيًا.

ومن الجدير بالذكر أن بعد التوقف عن أخذ العلاج تماماً فإنه يبقى في الدورة الدموية مدة تتراوح 4-21 يوماً.

المرجع: Amitriptyline HCL، Elavil Withdrawal and Detox

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

اذا كان شخص مصاب بضغط الدم يتناول 6 حبات من الكولاجين يوميا هل هذا يعمل على ارتفاع الضغط عنده علما...

يعرف الكولاجين (بالإنجليزية: Collagen) أنه من اكثر البروتينات أهمية في الجسم، وله فوائد عديدة تعود على صحة الجسم، منها:

  • يحسن من صحة الجلد والبشرة.
  • يقلل من آلام العضلات والمفاصل.
  • يحافظ على صحة وكثافة العظم.
  • يساعد على تقوية العضلات.
  • يعزز صحة القلب.
  • يساعد في تقوية الشعر والأظافر.
  • يحافظ على صحة العقل.
  • يحافظ على صحة الجهاز الهضمي.
  • يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع.

ويمكن تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على الكولاجين، منها:

  • اللحوم الحمراء والبيضاء.
  • الأسماك.
  • مرق الدجاج.

ويمكن تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الكولاجين لدعم صحة العضلات والعظام، والحفاظ على المستوى الصحي والضروري للكولاجين في الجسم.

ومن أضرار تناول الكولاجين، أو الأعراض الجانبية المصاحبة لاستخدام المكملات الغذائية التي تحتوي على الكولاجين، ما يلي:

  • آلام في المعدة.
  • طعم غير جيد في الفم.
  • الشعور بالشبع المفرط.

وتستخدم المكملات الغذائية التي تحتوي على الكولاجين من خلال تناول 1-2 كبسولة يومياً.

وللإجابة على سؤالك حول "هل الكولاجين يرفع الضغط"، أو "هل حبوب الكولاجين ترفع الضغط"، فقد يؤدي استخدام الكولاجين بجرعة زائدة ومفرطة، إلى حدوث تراكمات لجزيئات الكولاجين داخل الأوعية الدموية، مما يزيد من الجهد الذي يبذله القلب لضخ الدم في الأوعية، مما قد يزيد من ارتفاع ضغط الدم.

ويجب استشارة ومراجعة الطبيب للتأكد من هل الكولاجين يرفع ضغط الدم، أو هل الكولاجين يرفع الضغط، ويفضل الحفاظ على قياس ضغط الدم بشكل مستمر بعد استخدام الكولاجين بشكل يومي، و التقيد بالجرعة المعتمدة من الطبيب.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه