الطبي
Al-tibbi
https://www.facebook.com/altibbi facebook share icon https://www.linkedin.com/company/altibbi linkedin share icon https://www.twitter.com/altibbi twitter share icon https://www.youtube.com/altibbi youtube share icon

icon 1 إجابة

انا الان وصلت الى الاسبوع العشرين ومازال بطني فيه ليونه ولم يوصل ارتفاعه لمستوى السره وحتى حركة الجنين التي اشعر بها مازالت تحت السره؟ أفيدوني هل الامر طبيعي ومتى يخشن البطن ويرتفع اعلى من مستوى السره؟

2009-11-19

إجابات الأطباء على السؤال

من الطبيعي ان يكون البطن لين اثناء الحمل اما حركة الجنين التي تحت السرة فمكان الحركة يعتمد على وضع الجنين وقد تكون اسفل البطن او اعلاه المهم ان هناك حركة وعادة ما يصل الرحم الى مستوى السرة عند بداية الاسبوع 24 لذا لا ارى اي مشاكل لديك ولكني بالرغم من ذلك انصحك بعمل تصوير سونار للحمل للأطمئنان اكثر 1 2009-11-24 11:01:32
طاقم الطبي
طاقم الطبي
تاريخ الإجابة: 24 نوفمبر 2009
من الطبيعي ان يكون البطن لين اثناء الحمل اما حركة الجنين التي تحت السرة فمكان الحركة يعتمد على وضع الجنين وقد تكون اسفل البطن او اعلاه المهم ان هناك حركة وعادة ما يصل الرحم الى مستوى السرة عند بداية الاسبوع 24 لذا لا ارى اي مشاكل لديك ولكني بالرغم من ذلك انصحك بعمل تصوير سونار للحمل للأطمئنان اكثر
تاريخ الإجابة: 24 نوفمبر 2009

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الإشتراك في الخدمة

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

حبيت اسال عن زيت اللوز المر للجسم انا استخدمه لبطني وكامل جسمي الان لي تقريبا اسابيع وانا حامل في الاسبوع الثاني عشر ولقد قرات انه

يوجد العديد من الفوائد لاستخدام زيت اللوز المر، منها التخلص من علامات التمدد ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات قبل أن يتم إثبات فعالية زيت اللوز المر. ومن الجدير بالذكر أن زيت اللوز المر يحتوي على مركبات سامة مثل السيانيد بكميات معينة قد لا تكون آمنة خاصة عند الاستخدام أثناء الحمل لذا يفضل التوقف عن استخدامه خلال فترة الحمل لارتباطه ببعض الآثار الجانبية غير المرغوبة مثل:

  • إصابة الجنين بالعيوب الخلقية نتيجة احتواء هذا الزيت على فيتامين أ الذي يحظر استخدامه خلال الحمل.
  • زيادة خطر الولادة المبكرة.

للمزيد:

المرجع:

see-answer-arrow

كيف يمكن ان يتاثر الجنين باضطرابات السكر في الام بمعنى هل اذا حدث هبوط او ارتفاع للسكر مرة واحدة يتاثر الجنين فوراحيث انني مصابة بالسكري

يمكن أن يؤثر مرض السكري أثناء الحمل بما في ذلك النوع الأول، أو الثاني، أو سكري الحمل بشكل سلبي على صحة الأم والجنين.

بالنسبة للنساء المصابات بمرض السكري من النوع الأول أو الثاني، فإن ارتفاع نسبة السكر في الدم واضطرابات السكر في الدم قبل حدوث الحمل وخلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل يزيد من خطر إصابة الأطفال بالعيوب الخلقية والولادة المبكرة.

وبالنسبة للنساء المصابات بأي نوع من مرض السكري، فإن ارتفاع نسبة السكر في الدم طوال فترة الحمل يزيد من خطر المشاكل التالية:

  • تعرض النساء للولادة القيصرية.
  • الإصابة بتسمم الحمل.
  • زيادة خطر الولادة المبكرة أو الإجهاض.
  • ولادة الطفل بوزن أكبر من اللازم وأن يصاب بالسمنة.
  • إصابة الطفل بمرض السكري من النوع الثاني في المستقبل.

وترجع هذه المخاطر إلى حصول الجنين على الكثير من السكر عبر المشيمة، وهذا السكر الزائد يستشعره بنكرياس الطفل ويصنع المزيد من الأنسولين لاستخدامه. بعد ذلك، يتم تحويل هذا السكر الإضافي إلى دهون، مما يجعل حجم الطفل كبير.

هناك تساؤل قد يدور في ذهن كثير من الحوامل وهو هل سكر الحمل يؤثر على حركة الجنين، وبالنسبة لذلك يمكن ملاحظة العلاقة بين حركة الجنين وارتفاع السكر، حيث أن فرط الحركة قد يعتبر مؤشراً على ارتفاع سكر الدم.

كما تتساءل العديد من النساء هل انخفاض السكر يسبب وفاة الجنين، ويجب العلم أنه يشكل انخفاض السكر لدى الحامل خطورة كبيرة على الطفل، حيث يعرض المرأة للإجهاض أو موت الجنين داخل الرحم، وذلك في حالة عدم علاجه بأسرع وقت ممكن.

ولتفادي هذه المخاطر، يجب على الحامل المصابة بمرض السكري أن تتبع الإجراءات التالية:

  • مراقبة معدلات السكر باستمرار والمتابعة مع الطبيب.
  • الإلتزام بتناول أدوية السكري بالجرعات المحددة.
  • اتباع نمط غذائي مناسب لمرضى السكري.

اقرأ أيضاً:

المراجع

see-answer-arrow

متى يتم اكتمال مخ الجنين حيث اننى عملت اشعة رباعية الابعاد ولوحظ ان جنين لايوجدفى مخه مايربط بين الفص الايمن والفص الايسر وهو الان فى

يستمر نمو دماغ الجنين من ناحيه الحجم واكتمال واتصال الاعصاب حتى الشهر التاسع. ولكن بالنسبه الى ما وصفتيه يبدو انه تشوه خلقي وعليك استشاره جراح اطفال اعصاب . ولكن للتاكد من التشخيص الرجاء ارسال التشخيص العلمي لما شُخص من قبل طبيب الاشعه والاستفسار منه عن طرق العلاج.
see-answer-arrow

هل نزول راس الجنين الى الاسفل في آخر اسبوع من الشهر السادس امر طبيعي علمابان اول حمل لزوجتي وهل يوجد احتمال ولادتها بالشهر السابع ا

من الطبيعي نزول الراس للاسفل في الشهر السادس وهذا لا يدل على وجود ولاده. الولاده هي وجود انقباضات رحميه تكون مصاحبه بحدوث توسع في عنق الرحم . اذا كان لديكم اي شك بوجود اي بوادر لحدوث ولاده انصحكم بمراجعه طبيبها النسائيه لاجراء تخطيط للكشف عن وجود اي انقباضات رحميه وذلك لاجراء فحص داخلي لتقييم عنق الرحم.
see-answer-arrow

حركة الجنين في الشهر الثامن صارت اقل من الشهور السابقة لماذا

حركة الجنين في هذه المرحلة نشيطة وتستطيع مراقبتها على بطنها من الخارج وقد أصبح الآن مكتنزاً بسبب تخزينه الشحم تحت طبقة الجلد وعادة في هذه المرحلة يكون رأسه إلى الأسفل ووزنه حوالي 1800 غرام وطوله حوالي 42 سم. الوضع ٌذن عكس المتوقع. لذا يجب فحص الجنين بواسطة الأمواج فوق الصوتية والتأكد من سلامته.
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية

6,531خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

الأمراض الجلدية
ليونة الأظافر
الأمراض الجلدية ليونة الأظافر 16 أغسطس 2019
الصحة الجنسية
متى يعود الجسم لطبيعته بعد ترك العادة السرية
الصحة الجنسية متى يعود الجسم لطبيعته بعد ترك العادة السرية 19 يناير 2019
الحمل والولادة
حركه الجنين
الحمل والولادة حركه الجنين 19 يناير 2019
الحمل والولادة
متى يبدأ نبض الجنين؟
الحمل والولادة متى يبدأ نبض الجنين؟ 25 أكتوبر 2017
علم النفس
الجنون..إلى متى هذا المصطلح الاجتماعي
علم النفس الجنون..إلى متى هذا المصطلح الاجتماعي 16 أبريل 2016
أمراض القلب و الشرايين
عشرة اغذية تسبب ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم
أمراض القلب و الشرايين عشرة اغذية تسبب ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم 29 أبريل 2012

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

144 طبيب موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.