هل من الممكن أن يسبب تسوس الأسنان أو الحشوة المصنوعة من الرصاص plomb أن تسبب أضرار للرضيع الذي يتغدى على حليب الام

icon 14 سبتمبر 2015
icon 561
هل من الممكن أن يسبب تسوس الأسنان أو الحشوة المصنوعة من الرصاص plomb أن تسبب أضرار للرضيع الذي يتغدى على حليب الام

إجابات الأطباء على السؤال (3)

لقد أثبتت الأبحاث الطبية بأن تسوس الأسنان مرض بكتيري ينتقل من فم الأم الى فم الرضيع عبر تقبيله أو عن طريق تذوق الأم لزجاجة الرضاعة أو استخدام نفس أدوات الأكل -كالملاعق مثلاً- أما الحشوات الفضية المحتوية على الزئبق فليس هنالك دليل واضح على تسببها بأي أضرار على المريض، كما أنها تستخدم حتى هذه اللحظة في أغلب الدول المتقدمة كالولايات المتحدة الأمريكية. 3 2015-09-15 20:06:08
الدكتور عمار رشدي عبد الفتاح
الدكتور عمار رشدي عبد الفتاح
طب اسنان/اطفال
لقد أثبتت الأبحاث الطبية بأن تسوس الأسنان مرض بكتيري ينتقل من فم الأم الى فم الرضيع عبر تقبيله أو عن طريق تذوق الأم لزجاجة الرضاعة أو استخدام نفس أدوات الأكل -كالملاعق مثلاً- أما الحشوات الفضية المحتوية على الزئبق فليس هنالك دليل واضح على تسببها بأي أضرار على المريض، كما أنها تستخدم حتى هذه اللحظة في أغلب الدول المتقدمة كالولايات المتحدة الأمريكية.
بالعمل بالمثل القائل درهم وقايه خير من قنطار علاج من الافضل تغيير الحشوات الفضيه الى حشوات تجميليه حيث يوجد الان فى عيادات الاسنان حشوات تجميليه تضاهى قوه الحشوات الفضيه المحتويه على ال احد المكونات المهمه وهو الزئبق الابيض 0 2015-09-15 19:04:50
د. احمد ابو رضوان
د. احمد ابو رضوان
طب اسنان
بالعمل بالمثل القائل درهم وقايه خير من قنطار علاج من الافضل تغيير الحشوات الفضيه الى حشوات تجميليه حيث يوجد الان فى عيادات الاسنان حشوات تجميليه تضاهى قوه الحشوات الفضيه المحتويه على ال احد المكونات المهمه وهو الزئبق الابيض
لا تسبب اي ضرر. 0 2015-09-15 06:35:22
طاقم الطبي
طاقم الطبي
لا تسبب اي ضرر.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في طب الأسنان

هل المخدر وعلاج الاسنان عنده ااطبيب يؤثر على الرضيع من خلال الحليب

وعليكم السلام .... نعم ... المخدر سينتقل إلى الرضيع مباشرة وسيؤثر عليه وستلاحظين استغراق الرضيع في النوم لفترة طويلة حتى ينتهي مفعول التخدير .... يفضل دوماً إخبار الطبيب دوماً عند وجود حمل أو إرضاع أو أي أمراض عامة في جسمك .

سؤال من أنثى

في طب الأسنان

هو ما هي الاضرار التي قد يلحقها دواء كلوفيناك بالرضيع عند عبوره له من خلال حليب الام لقد خلعة ضرس العقل و يوم اش الم

يمكن اخد جرعة واحدة منه يوم أو يومان بدون أي ضرر للرضيع ان شاء الله , المشكلة في الاستعمال الطويل له لو استمر تناوله لاسبوع او اسبوعين ، لان كبد الرضيع لم يكتمل بعد فلا يستطيع تكسير المادة الفعالة و قد يضر بكبد الرضيع او كليته.

سؤال من أنثى

في طب الأسنان

انا عندي اللثة جزء منها فوق ضرس العقل وارمة ومسببالي الم في الجنب كله لحد الحلق هل سببها التسوس وهل مفيش حل غير الحشو البلاتيني

هذا وصف لالتهاب اللثة في اخر الفم مرتبط بظهور جزئي لضرس العقل مما ينتج عنه تجمع بقايا الطعام بين اللثة و الضرس و صعوبة تنظيف تلك المنطقة فيتكون جيب عميق و يحدث الالتهاب و يصاحبه وجود رائحة للفم كريهة بعض الاحيان و عند بداية خروج ضرس العقل قد يحدث تغير في مذاق الطعام والشعور بألم عند تحريك الفك ....ثم يستمر الالم لعدة ايام ثم يختفي لمدة طويلة قد تكون اسابيع او اشهر ثم يعود مرة اخرى ... و قد يحدث فيما بعد تسوس للضرس له .... الحل هو تنظيف. و تجريف المنطقة ما حول الضرس من قبل الطبيب مع استعمال مضمضة طبية و في حال تكرار المشكلة يجب خلع ضرس العقل وقد تكون هناك حاجة لتناول المضاد الحيوي حسب ما يقرر

سؤال من ذكر

في طب الأسنان

هل اضرار لمعجون الاسنان و كيف احافظ على اسناني من التلف و التسوس و هل وصفات او ادوية لتبييض الاسنان

المعاجين لا تضر الا اذا استخدمت بشكل خاطىء... بعض خصائص معجون الاسنان الجيد هي: يحتوي على الفلورايد - يحتوي على مركبات كشط خفيفة لطيفة على الاسنان و تؤدي عملها في نفس الوقت في تنظيف اسطح الاسنان - لا تكون رغوة كثيفة حتى تنساب الى المناطق ما بين الاسنان بسهولة ... و يفضل تغيير نوع المعجون كل فترة للاستفادة من مواصفات كل نوع و كي لا تعتاد البكتيريا على بيئة فمية ثابتة .... الفرشاة تكون متوسطة ... و للذين يصعب عليهم السيطرة على مقدار قوة الضغط على الفرشاة ينصح بالناعمة حتى لا تتاكل الاسنان ... و انصح كثيرا باستخدام الفرشاة الالكترونية عوضا عن اليدوية و اكثر من شرب الماء و الفواكه و الخضار.

سؤال من أنثى

في طب الأسنان

اسنانى شديده التسوس لدرجه ان كل احش ضرس حشو عصب كيف اقلل من التسوس وهل اللبان المر يعمل على تاكل الاسنان

معرفة كيفية حدوث التسوس هو المفتاح السحري لذلك يجب أن تعرفي أن التسوس ينتج عن تفاعل البكتريا الموجودة بالفم مع بواقي الطعام المترسبة على الأسنان(خاصة السكريات البسيطة) ينتج عن ذلك أحماض تؤدي إلى تأكل طبقة المينا و تكون حفر في الأسنان تلك الحفر تخزن المزيد من بواقي الأكل و تتفاعل البكتريا معه و هكذا تستمر الدورة حتى يصل التسوس إلى طبقة العاج(تحت طبقة المينا) ثم تصل إلى لب السن ( العصب ) لذلك على الإنسان كسر هذه الدورة عن طريق ١- تقليل أكل الحلويات و السكريات و كذلك تقليل عدد ملاعق تحلية المشروبات بالسكر ٢- تقليل الوقت الذي يترسب فيه بقايا الأكل في فمه ( يغسل أسنانه بعد أكل الحلويات مباشرة

سؤال من أنثى

في طب الأسنان

تعاني ابنتي من تسوس الاسنان الامامية عمرها سنوات يومين وضعت لها ال ة حشوة بلاستيكيه على اسنانها المسوسة مباشرة وضوء ازرق لكن الحشوات سقطت لوحدهالم

قد يكون هذا العلاج هو الصحيح، ولكن هنالك عاملان رئيسان لسقوط هذا النوع من الحشوات، أولاً: تتطلب عزلا دقيق لمنع تسرب اللعاب قبيل وأثناء وضع الحشوة، ومع حركة الطفل في هذا العمر أثناء العلاج قد يتسرب جزء من اللعاب. ثانيًا: إذا كان حجم الدمار أو التسوس بالسن كبيرا، فيستلزم الأمر هنا وضع تلبيسات للأسنان، ومع التطور المستمر في طب الأسنان، هنالك تلبيسات بيضاء من مواد عدة كالزركونيوم تستخدم للأسنان اللبنية عند الأطفال. وعلى كل الأحوال. إذا لم يكن الطفل متعاونا فينصح بعلاج الطفل تحت تأثير التخدير الكامل، وذلك للحصول على نتائج أفضل.

سؤال من ذكر

في طب الأسنان

ذهبت لطبيب اسنان لحشو ضرسان و قال انه سوف يستخدم مادة لها طعم قرنفل توضع في الضرسين تجعل العصب يهرب من المكان به تسوس و

ان استخدام طبيب الاسنان زيت القرنفل المخلوط مع مادة الزنك فتصبح حشوه بيضاء اللون توضع كحشوه مؤقته وقاعده لحشوات الفضه ولو ان حشوة الفضه سامه لتم سحبها من الاسواق

سؤال من أنثى

في طب الأسنان

مااحسن معجون للاسنان الحساسه مع وجود تسوس فيها

الاخت ميمي : في حال وجود التسوس ستبقى الحساسيه موجوده ولا يمكن لمعجون الاسنان مهما كانت جودته او سعره ان يحل المشكله لذلك يجب عليك مراجعه طبيب الاسنان لحشو الضرس المصاب وستقل الحساسيه بشكل كبير وقد يحتاج الضرس لعلاج العصب عندها تنتهي مشكله الحساسيه بشكل نهائي .

سؤال من أنثى

في طب الأسنان

اعاني من بداية تسوس في اسناني ما الحل وكيف استطيع القضاء علية حتى لايسيطر على اسناني وما هية افضل حشوة الى تكون بيضاء او السوداء

اذا ثبت ان تسوس الاسنان فى بدايته الاولى من المهم جدا زيارة طبيب الاسنان لكى يقوم بازاله تامه للتسوس ووضع حشوات تجميليه اجمل من حشوة الفضه السوداء اما اذا كانت الاضراس الخلفيه بها تسوس عميق مع تهدم فى الاسنان فان الفض تتخدم مده اطول

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان