هل تسوس بعص الأسنان لدرجة كبيرة و ممارسة العادة السرية اليومية اها علاقة مباشرة بظهور الثقوب في الشبكية و قصر النظر و ما هو السبب في التهاب العيون .

icon 14 أغسطس 2010
icon 6821
هل تسوس بعص الأسنان لدرجة كبيرة و ممارسة العادة السرية اليومية اها علاقة مباشرة بظهور الثقوب في الشبكية و قصر النظر و ما هو السبب في التهاب العيون .

إجابات الأطباء على السؤال (1)

في الحقيقة هي من الاعتقادات الشائعة ان ممارسة العادة السرية او الاستمناء له تاثير سلبي على النظر، ولكن علميا لايوجد اي دليل مثبت لذلك فممارسة العادة ربما كانت نفس الاتصال الجنسي ولكن بوسيلة اخرى فماهو الفرق؟ لاتوجد هذه التاثيرات للاستمناء غالبا خاصة اذا كان ضمن المعقول!! 0 2010-08-18 05:30:46
طاقم الطبي
طاقم الطبي
في الحقيقة هي من الاعتقادات الشائعة ان ممارسة العادة السرية او الاستمناء له تاثير سلبي على النظر، ولكن علميا لايوجد اي دليل مثبت لذلك فممارسة العادة ربما كانت نفس الاتصال الجنسي ولكن بوسيلة اخرى فماهو الفرق؟ لاتوجد هذه التاثيرات للاستمناء غالبا خاصة اذا كان ضمن المعقول!!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في صحة عامة

سبب وجع الراس من الخلف امتد ل من اسبوعين بعد ترك العادة السرية لمدة ثلاثة اشهر وضعف الذاكرة

الصداع في الأصل ينشأ من انقباضات في الأوعية الدموية الخاصة بالرأس، وقد تشمل هذه الانشدادت والانقباضات العضلات خاصة عضلة فروة الرأس، وأسباب الصداع كثيرة، ومنها: الانفعالات، والإثارة، ولا شك أن ممارسة العادة السرية فيها نوع من الانفعال الوجداني وكذلك إثارة.. هذا هو السبب المباشر الذي يؤدي إلى حدوث هذا الصداع عند ممارسة هذه العادة السيئة.

سؤال من ذكر

في صحة عامة

لي يومين وانا احس بدوخة و ثقل في الجزء اليساري من راسي انا و كبير شوية في الوزن ودائما راسي يالمني مع انه عندي طول

الدوخة والالم في الرأس لهم أسباب كثيرة ممكن يكون نتيجة تعب او جهد او قلة نوم و إرهاق او ممكن يكون نتيجة عدة امراض معينة هل تعاني من امراض مزمنة معينة ؟ هل تأخذ علاجات معينة؟ هل هناك أعراض اخرى؟ مرض السكري لاتكون أعراضه الدوخة وألم الرأس الأفضل مراجعة طبيب اختصاص باطنية

سؤال من ذكر

في صحة عامة

كيف اعوض ما فقدته من حيوانات منويه عند استعمالي العاده السريه مثلا اغذيه او اع او وصفات

لتحسين كثافة النطاف، وزيادة الحركية يفضل اعطاء المرضى "كورس" معالجة دوائية لمدة 73-74 يوماً، اي لمدة شهرين ونصف الى ثلاثة شهور، وهو الزمن اللازم لتشكل النطفة الناضجة في الانسان من بذرة النطفة. وأهم العلاجات الدوائية هي: تامو كسيفين: وهو الدواء المنتخب لنقص النطاف. سيترات الكلوميفين: (وهو مضاد استروجين)، التي تسبب انتاج متزايد لمواجهة القند، الذي بدوره يزيد مستويات التستوسترون الدورية داخل الخصية، لأن التراكيز بين الخصوبة العالية للتستوستيرون ضرورية من أجل تكون المني. ويفضل اعطاء الكلوميفين البينتوكسين فيللين: من ميزاته أنه يزيد اللزوجة الدموية، ويحسن الدوران الشعري المتأذي. ويستخدم احياناً لعلاج قلة النطاف. ولدعم الخطط العلاجية السابقة يمكن وصف بعض مركبات متعددة الفيتامينات: فيتامين C، فيتامين E، عناصر الزنك، والمنغنيزيوم، لتحسين نوعية وحركة النطاف، يضاف لذلك توعية المريض بحمية غنية بالحموض الدسمة (الصنوبر، الجوز مع السكريات، سكر نبات، العسل) ولا شك انه بعد مرور ثلاثة اشهر على المعالجة الجراحية والدوائية، يفضل اعادة تقييم فحص السائل المنوي، واجراء دراسة الدوبلر لتقييم وضع الأوعية المنوية.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان