عندي صداع وارتفاع نسبي في درجة حرارة جسمي هل هذه اعراض مرض التيفوئيد

icon 13 أغسطس 2015
icon 5985
عندي صداع وارتفاع نسبي في درجة حرارة جسمي هل هذه اعراض مرض التيفوئيد
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا يمكن التكهن بالتشخيص و لكن غالباً ليست عوارض التيفوئيد .. 0 2015-08-14 15:06:55
د. علي فقيه
د. علي فقيه
صحة عامة
لا يمكن التكهن بالتشخيص و لكن غالباً ليست عوارض التيفوئيد ..
هذه العوارض من الممكن ان تكون في امراض كثيرة ومختلفة غير التيفوئيد طبيبك وبظرف ساعة يجاوبك على سؤالك بعد إجراء تحليل دم للتيفوئيد 0 2015-08-14 11:52:20
الدكتور كابي حرب
الدكتور كابي حرب
طب عام
هذه العوارض من الممكن ان تكون في امراض كثيرة ومختلفة غير التيفوئيد طبيبك وبظرف ساعة يجاوبك على سؤالك بعد إجراء تحليل دم للتيفوئيد

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

سلام عليكم لديه صخونه اي ارتفاع درجه حراره الجسم والالام في الجسم وخاصه في العظم

اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيكي اختي الكريمة توجهي للعيادات للفحص السريري ومعرفة سبب الالتهاب وبداية وهذا فقط اذا وجدت الحرارة والام المفاصل تناولي حبتين بانادول 500 ملجم مع بعضهم كل 6 ساعات ان لوم الامر واعيد عليكي لا تتناولي اي مضادات حيويه من تلقاء نفسك عليكي التوجه للعيادات لفحصك سريريا

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

هل تعتبر درجة حرارة الجسم 35 طبيعية؟ وهل تظهر أعراض واضحة عند انخفاض درجة حرارة الجسم إلى 35 درجة مئوية؟

لا تعد درجة حرارة الجسم طبيعية عند تسجيلها 35 درجة مئوية، لأن انخفاض درجة حرارة الجسم إلى 35 يعد من الحالات الطارئة التي تستدعي التدخل الطبي الفوري، قد تتطور بعض المضاعفات الصحية المهددة لحياة الشخص، فلا يجب التردد حول مراجعة الطوارئ الطبية في حال قياس درجة حرارة الجسم وظهور نتيجة 35 درجة مئوية أو أقل.

 

قد تظهر مجموعة من الأعراض والعلامات عند انخفاض درجة حرارة الجسم إلى 35 درجة مئوية، ومنها الآتي:

  • التلعثم بالكلام.
  • التشوش والارتباك.
  • فقدان الذاكرة.
  • الضعف الشديد والنعاس.
  • ضعف نبض القلب.
  • فقدان التوازن.
  • الارتعاش.
  • فقدان الوعي.

يجدر في حال ملاحظة انخفاض درجة حرارة أحد الأشخاص إلى 35 درجة مئوية أو أقل اتخاذ إجراءات الإسعاف الأولي على الفور، فيجب تغطية الشخص المصاب ببطانية دافئة، وإبعاده عن مصدر البرد، مثل إدخاله إلى داخل المنزل وإبعاده عن الطريق، كما يشار إلى ضرورة عدم محاولة تدفئة الجسم بسرعة مثل وضع الشخص مقابل المدفئة بشكل مباشر أو محاولة تدليك الأطراف لتحميتها، لأن ذلك يرهق القلب والرئتين وقد يؤدي إلى تطور مشاكل صحية أخرى.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

أعاني من صداع مزمن منذ فترة ولا أستطيع تحديد مكان الصداع أشعر أنه داخلي مع العلم أن قبل أيام أصبت...

اولا يجب التعويض بعد اي التهاب معوي بالسوائل والاملاح. فالجفاف ونقص بعض الاملاح قد يسبب الصداع ثم يجب التأكد من الضغط. ويختلف سبب الصداع حسب مكانه و طبيعته وتوقيته ف لتحديد سببه بدقه يرجى وصف ما سبق

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

لماذا يجب أن تكون درجة حرارة جسم الإنسان 37؟ ولماذا من الخطير ارتفاع أو انخفاض درجة الحرارة؟

تعتبر درجة حرارة الجسم طبيعية بين 36.1-37.2 درجة مئوية وهي الدرجة المثالية لعمل إنزيمات الجسم بشكل طبيعي، لأن انخفاض درجة الحرارة أو ارتفاعها عن المعدل المذكور يؤدي إلى توقف عمل هذه الإنزيمات، وجميع خلايا الجسم وأجهزته المختلفة تعتمد على الإنزيمات في عملها ونشاطها، لذلك فإن توقف عمل الإنزيمات يعني توقف العمليات الحيوية في الجسم.

 

كما ذكرت فإن انخفاض درجة حرارة الجسم أو ارتفاعها عن المعدل الطبيعي قد يؤدي إلى تطور بعض المضاعفات الصحية الخطيرة، ويجدر مراجعة الطوارئ الطبية على الفور في حال انخفاض درجة حرارة الجسم إلى 35 درجة مئوية أو ارتفاعها إلى ما يزيد عن 40 درجة مئوية.

 

يشار إلى أن ارتفاع درجة حرارة الجسم غالبًا ما يكون ناجمًا عن الإصابة بأحد أمراض العدوى أو الأمراض الجهازية، أو التعرض لدرجات مرتفعة من الحرارة، أما انخفاض درجة حرارة الجسم فغالبًا ما يكون ناجمًا عن التعرض للبرد الشديد وفي حالات أقل شيوعًا نتيجة اضطراب في عمليات التمثيل الغذائي.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً