اعانى من التهاب حاد فى الفم و اللثه و جزء من الشفاه العلويه ولا السبب

اعانى من التهاب حاد فى الفم و اللثه و جزء من الشفاه العلويه ولا السبب
icon 4 فبراير 2013
icon 614
اعانى من التهاب حاد فى الفم و اللثه و جزء من الشفاه العلويه ولا اعرف السبب و لكن هذا شعرت به بعد ما خرجت من عمليه فورا العمليه كانت من 4 ايام و لحد الان اعانى من التهاب ما هو السبب و ما هو العلاج علما بانها عملية جراحيه ليس لها علاقه بافم و هى (استئصال الناصور)

إجابات الأطباء على السؤال (1)

هو التهاب زوايا الفم مصحوبا بنتوءات أو شروخ سطحية في الغشاء المخاطي ولا تصل إلى المخاط نفسه.،وقد يصيب الخدين ،اللثة، الشفتين وأرضية أو سقف الفم،ويكون مصحوبابعلامات الإلتهاب وهي الإحمرار والتورم والحرارة وكذلك نزف من المنطقة المصابة .والأسباب متعددة . والعلاج يكون بعلاج السبب فيجب تنظيف الفم جيدا بمحلول ميسترال،ويجب تجنب المأكولات الحادة مثل الفاصولياء وشيبس البطاطا،واستخدام فرشاة أسنان ناعمة وتناول فيتامين ب12 وفيتامين سي وحديد موجودة غي كبسولات سنتروم أو سوبرادايْن ومضاد حيوي مثل تتراسايكلين والكورتيزون، وكذلك مضادات الفيروسات مثل فالاسايكلوفير، ومخدر موضعي مثل ليدوكايين2% جل 1 2013-02-05 08:40:22
د. حكمت فريحات
د. حكمت فريحات
طب عام
هو التهاب زوايا الفم مصحوبا بنتوءات أو شروخ سطحية في الغشاء المخاطي ولا تصل إلى المخاط نفسه.،وقد يصيب الخدين ،اللثة، الشفتين وأرضية أو سقف الفم،ويكون مصحوبابعلامات الإلتهاب وهي الإحمرار والتورم والحرارة وكذلك نزف من المنطقة المصابة .والأسباب متعددة . والعلاج يكون بعلاج السبب فيجب تنظيف الفم جيدا بمحلول ميسترال،ويجب تجنب المأكولات الحادة مثل الفاصولياء وشيبس البطاطا،واستخدام فرشاة أسنان ناعمة وتناول فيتامين ب12 وفيتامين سي وحديد موجودة غي كبسولات سنتروم أو سوبرادايْن ومضاد حيوي مثل تتراسايكلين والكورتيزون، وكذلك مضادات الفيروسات مثل فالاسايكلوفير، ومخدر موضعي مثل ليدوكايين2% جل

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في صحة عامة

بنت ايدى ورجعلى بينملو وبيوجعونى وعندى صداع وسرعه ترسيب عاليه وانيميا حاده والحمه سباحيه فى دم اخدت حقن مضاد حيوى جرام منفعتش والجزء الايسر من

قد يكون السبب نقص في فيتامين b12 ننصح بمراجعة طبيب اختصاص باطنية للقيام بالفحص والتحاليل اللازمة ووصف العلاج المناسب. بالشفاء العاجل

سؤال من أنثى

في صحة عامة

اعانى من دوخه عند عمل اى مجهود بسيط وكذلك عند علاقتى بزوجى وايضا اعانى من بروده فى الاطراف طوال فصل الشتاء ايضا

انصحك بعمل صورة دم كاملة cbcغالبا ممكن يكون فقرالدم ونقص الحديد هو السبب وايضا تحليل للغدة الدرقية وسكر الدم صايم وفاطر ووافيا النتايج او تابعي بالنتائج مع أخصائي الباطني

سؤال من أنثى

في صحة عامة

ما سبب الحمى الباطنية التي تظهر على الفم على شكل حبوب منفوخة تحتوي على سائل و ما علاجها

غالبا ماتظهر بسبب زيادة عصارة المعدة وهذا شائع وتزيد عصارة المعدة بسبب تناول مسكنات غير ستيرودية مثل الفولتارين , جرثومة المعدة, السهر والارق, التوتر. وهناك امراض اخرى ليست شائعة ولكن تعتبر امراض تحتاج الى فحص ورعاية واهتمام حتى لاتحدث مضاعفات

سؤال من أنثى سنة 41

في صحة عامة

اعانى من كثرة شرب الماء والذهاب الى الحمام كثيرا مع جفاف الفم والحلق فما السبب

السلام عليكم أخت أم سيف ... يوجد عدة أسباب ومن أهم هذه الأسباب إستبعاد إرتفاع نسبة السكر في الدم يستحسن زيارة طبيب العائلة الخاص بكم لإجراء الفحص ومناقشة الأسباب المحتملة.

سؤال من أنثى

في صحة عامة

امي تعاني من التهاب فمها نتيجة التداوي بالعلاج الكيماوي فهل من ادوية او اع تستعملها للتخلص من الالتهاب و

عادة يزول هذا الالتهاب بع التوقف عن الكيماوي . يمكنها استخدام غسول للفم مثل ميستريل أو ليستربنأو أورالدين مضمضة 3مرات يوميا ، ودواء رودوجيل حبتين 3مرات يوميا ودوا بوفين 400مغم 3مرات يوميا

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً