أسئلة واجابات طبية صحة المرأة

 
سؤال من ذكر سنة
صحة المرأة

كيف تحافظ الحامل على صحتها في رمضان؟ وهل هناك نصائح محددة للمرأة الحامل التي ترغب في الصوم؟ علمًا أن الطبيبة أخبرتني أنني بصحة جيدة ويمكنني الصوم

تعدل مواعيد الوجبات الثلاث فيكون الإفطار عند المغرب مثل افطار الصباح و الوجبة الرئيسية بعد العشاء والسحور وجبة كأنها وجبة عشاء مع الأكثار من شرب المياه

أجاب عن السؤال

د. جمال ماضي

views 3

اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
صحة المرأة

ما هي فوائد اللوز للمرأة؟ وهل فعلًا يساهم في تأخير ظهور علامات الشيخوخة؟

يعد اللوز من المكسرات الغنية بالعناصر الغذائية المهمة لصحة المرأة، حيث يحتوي على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة الصحية، ومضادات الأكسدة، والمعادن، والفيتامينات، ومن فوائد اللوز للمرأة ما يلي:

  • تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية: يحتوي اللوز على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة الصحية، والتي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم، ورفع مستويات الكوليسترول الجيد، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

  • تحسين صحة العظام: يحتوي اللوز على نسبة عالية من الكالسيوم والمغنيسيوم، وهما من المعادن المهمة لصحة العظام، حيث يساعدان على تقويتها ومنع الإصابة بهشاشة العظام.

  • تقليل خطر الإصابة بالسرطان: يحتوي اللوز على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الخلايا من التلف، مما قد يقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، مثل سرطان الثدي وسرطان القولون.

  • تعزيز صحة الدماغ: يحتوي اللوز على فيتامين إي وحمض الفوليك، وهما من العناصر الغذائية المهمة لصحة الدماغ، حيث يساعدان على حماية الخلايا العصبية من التلف، مما قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض الدماغ، مثل مرض الزهايمر.

  • تحسين صحة البشرة: يحتوي اللوز على فيتامين إي ومضادات الأكسدة، وهما من العناصر الغذائية المهمة لصحة البشرة، حيث يساعدان على حماية البشرة من التلف، ومنع ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة.

تلعب مضادات الأكسدة دورًا مهمًا في حماية البشرة من التلف، ومنع ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة، ويعد اللوز مصدرًا جيدًا لمضادات الأكسدة، حيث يحتوي كما ذكرت على نسبة مرتفعة من فيتامين إي، وفيتامين سي، واللوتين، وتناول اللوز بانتظام قد يساعد في تقليل ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة الأخرى.

 

للمزيد:

أجاب عن السؤال

الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشا

views 282

اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
صحة المرأة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ممكن شرح مبسط عن تاثير الوسوسة على الحياة الاجتماعية للشخص

يسبب قلق  واضطراب  في  التصرفات  وعدم  اليقين  وتكرار محاولات  التأكد من الانجاز  وعدم  الراحة وعدم  القناعة  بالانجاز  او  امام  النجاز  مما يسبب اضطرابات  التصرف  والارق والقاق  والقهر والتعبب  ثم  الاكتئاب ,  

views 3575

اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
صحة المرأة

ما الحل إذا إنفجرت الزائدة الدودية اثناء العملية و علما أن الشخص الأن في المستشفى و مصاب بالغثيان و القيء

العملية هى الحل لكل ما انفجرت عنده الزائدة الدودية. ..الغثيان والقئ من أعراض انفجار أو التهاب الزائدة

أجاب عن السؤال

الدكتور ماريا محمد غانم محمد

views 3715

اجابة الطبيب arrow