هل دوالي الساقين بتذيد في فتره الحمل ؟ وهل بعد الولاده يمكن ان تقل وترجع الساق الي ماكانت عليه قبل الحمل

icon 19 مارس 2013
icon 815
هل دوالي الساقين بتذيد في فتره الحمل ؟ وهل بعد الولاده يمكن ان تقل وترجع الساق الي ماكانت عليه قبل الحمل

إجابات الأطباء على السؤال (1)

نعم في معظم الحالات تزيد بسبب زيادة الضغط في اسفل البطن مما يعيق الدورة الوريدية الطبيعية, و للتقليل من هذه الاثار ينصح باستعمال الجوارب الطبية المرنة الخاصة لذلك, كما ينصح برفع القدمين عند النوم . يمكن ان تتحسن بعد الولادة و لكن في كثير من الاحوال ليس بالدرجة التي يتمناها المريض, لذا من الممكن الاتجاه للعلاج الدوائي و التمارين او العلاج الجراحي بمختلف انواعه اذا لزم الامر, بعد الولادة. 0 2013-03-19 12:41:34
د. خليل عزام
د. خليل عزام
جراحة عامة
نعم في معظم الحالات تزيد بسبب زيادة الضغط في اسفل البطن مما يعيق الدورة الوريدية الطبيعية, و للتقليل من هذه الاثار ينصح باستعمال الجوارب الطبية المرنة الخاصة لذلك, كما ينصح برفع القدمين عند النوم . يمكن ان تتحسن بعد الولادة و لكن في كثير من الاحوال ليس بالدرجة التي يتمناها المريض, لذا من الممكن الاتجاه للعلاج الدوائي و التمارين او العلاج الجراحي بمختلف انواعه اذا لزم الامر, بعد الولادة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة 35

في جراحة عامة

تعاني من دوالي الساقين عميقه ومن كه ال نصحها باجراء عمليه ثم حقن ع اربع جلسات هل العمليه تقضي ع الدوالي نهائيا وهل للعمليه اثار

لا ليست خطيرة.وتحتاج المحافظة على الرباط الضاغط من اصابع القدم وحتى اعلى الفخذ لمدة 5 ايام ليلا نهارا بعد العملية ومن ثم تلبس نهارا فقط لعدة ايام.ويمكن اجراؤها بتخدير نصفي اي قطني او كلي.

سؤال من أنثى

في جراحة عامة

هل دوالي الساقين وراثي

بالطبع يوجد استعداد وراثي بقصور بالدسامات الوريدية. لكنها ليست خطيرة.وتحتاج المحافظة على الرباط الضاغط من اصابع القدم وحتى اعلى الفخذ لمدة 5 ايام ليلا نهارا بعد العملية ومن ثم تلبس نهارا فقط لعدة ايام.ويمكن اجراؤها بتخدير نصفي اي قطني او كلي.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً