الطبي
Al-tibbi
https://www.facebook.com/altibbi facebook share icon https://www.linkedin.com/company/altibbi linkedin share icon https://www.twitter.com/altibbi twitter share icon https://www.youtube.com/altibbi youtube share icon

icon 1 إجابة

، كنت أعاني من إمساك سبب لي جرحا في فتحة الشرج ولقد استعملت مطهر لكن بدون جدوى فالجرح لايزال يؤلمني رغم مرور أكثر من شهر ،كما أني أجد بعض قطرات الدماء في ورق الحمام و أعاني من حكة شديدة في الفتحة محيطها. أرجوا منكم الرد على مجهودكم.

2011-03-16

إجابات الأطباء على السؤال

قد يكون تكون عندك ما يسمى بالناسور (الشرخ) الشرجي وفي البداية ننصحك باستعمال العلاج الدوائي وإن شاء الله تشفين ، وإلا بعد ذلك تكون المعالجة الجراحية . ابتكر الباحث المصري ناجي محمود سيد أحمد هيكل مركب أطلق اسم منجاد وهي كلمة عربية فصيحة وتعني سريع الشفاء. تقول أوراق تسجيل براءة الاختراع عن التأثير الفارماكولجي للعلاج‏:‏ أجريت التجارب علي ‏145‏ فردا من المصابين بمرض الهيمرز أو الأوبايل بواسير ومن ثم الناصور الشرجي والتشققات الشرجية وثبت من التجارب أنه يعالج النتوءة المزمنة والجرب‏,‏ وكذلك له دور مهم في تنقية المثانة من الرواسب الرملية الناتجة عن الحصوات الساقطة في الحالب قبل تكوينها واستقرارها في منطقة القنوات البولية‏. ونظرا لأن العناصر الفعالة المستخدمة في العلاج ذات كفاءة عالية جاءت التجارب بما لا يدع مجالا للشك معالجتها للحكة الشرجية التي تصيب الرجال والنساء علي السواء‏ المركب منجاد يحقق القضاء النهائي للمرض وجميع أمراض المقعدة دون عودة أو انتكاسة‏.‏ وقد جاءت النتائج طيبة جدا لعدد‏1175‏ مريضا استخدموا العلاج علي مدار تسعة أعوام‏-‏ هي عمر البحث‏-‏ وذلك بنسبة‏99%.‏ ويتحدث ناجي هيكل عن كيفية العلاج قائلا‏:‏ الاختراع عبارة عن مرهم يضعه المريض في فتحة الشرج بعمق ثلاثة سنتيمترات وتتراوح مدة العلاج من أسبوع إلي عشرة أيام‏,‏ حسب الحالة‏.‏ 2 2011-03-20 17:17:32
طاقم الطبي
طاقم الطبي
تاريخ الإجابة: 20 مارس 2011
قد يكون تكون عندك ما يسمى بالناسور (الشرخ) الشرجي وفي البداية ننصحك باستعمال العلاج الدوائي وإن شاء الله تشفين ، وإلا بعد ذلك تكون المعالجة الجراحية . ابتكر الباحث المصري ناجي محمود سيد أحمد هيكل مركب أطلق اسم منجاد وهي كلمة عربية فصيحة وتعني سريع الشفاء. تقول أوراق تسجيل براءة الاختراع عن التأثير الفارماكولجي للعلاج‏:‏ أجريت التجارب علي ‏145‏ فردا من المصابين بمرض الهيمرز أو الأوبايل بواسير ومن ثم الناصور الشرجي والتشققات الشرجية وثبت من التجارب أنه يعالج النتوءة المزمنة والجرب‏,‏ وكذلك له دور مهم في تنقية المثانة من الرواسب الرملية الناتجة عن الحصوات الساقطة في الحالب قبل تكوينها واستقرارها في منطقة القنوات البولية‏. ونظرا لأن العناصر الفعالة المستخدمة في العلاج ذات كفاءة عالية جاءت التجارب بما لا يدع مجالا للشك معالجتها للحكة الشرجية التي تصيب الرجال والنساء علي السواء‏ المركب منجاد يحقق القضاء النهائي للمرض وجميع أمراض المقعدة دون عودة أو انتكاسة‏.‏ وقد جاءت النتائج طيبة جدا لعدد‏1175‏ مريضا استخدموا العلاج علي مدار تسعة أعوام‏-‏ هي عمر البحث‏-‏ وذلك بنسبة‏99%.‏ ويتحدث ناجي هيكل عن كيفية العلاج قائلا‏:‏ الاختراع عبارة عن مرهم يضعه المريض في فتحة الشرج بعمق ثلاثة سنتيمترات وتتراوح مدة العلاج من أسبوع إلي عشرة أيام‏,‏ حسب الحالة‏.‏
تاريخ الإجابة: 20 مارس 2011

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الإشتراك في الخدمة

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

جرح يشبه القطع او التمزق بجانب فتحة الشرج يعتبر ناسور ام ان احتمالات اخرى علما بانه يوجد امساك شديد

من المحتمل ان يكون الشرخ الشرجي احتمالا كبيرا ، خصوصا ان كان هنالك امساك و الم اثناء التبرز ، في حالة البواسير يمكن ان تيكون هنالك الم او بدون الم ، مع ذلك يجب استشاره الطبيب لاستبعاد المشاكل الاخرى مثل تقرحات القولون و المستقيم . في هذه الاثناء يجب تجنب الامساك و اكل الكثير من الالياف و شرب كميات كافية من الماء و اتخاذ وضعيه مناسبه اثناء التبرز .
see-answer-arrow

انا محمد من مصر عملت عملية ناسور شرجى من شهرين تم التئام الجرح ولكن الم فى فتحة الشرج عند دخول الحمام مع العلم انه لا

يتوجب عليك الذهاب الى طبيبك الجراح لاجراء المعاينة ..قد يكون هناك شق شرجي لا خوف منه ابدا والعلاج يتضمن بشكل اساسي تغيير العادات الغذائية وعدم اهمال الحاجة للتغوط.
see-answer-arrow

اعاني من امساك شديد و شرخ شرجي فماذا افعل ليتعقم الجرح ولا يصبح ناسور

علاج الامساك اساسي جدا لعلاج الشق ولاتخافي من ان يتحول الى ناسور فالناسور يتلو فتح الخراج العفوي او التأخر بعلاجه,واليك التالي شرب كاس ماء كبير على الريق يوميا والاكثار من الفواكه والخضار بمقدار 5 احجام من حجم قبضة يدك على الاقل يوميا مع تناول ماء لايقل عن ليتر ونصف والاهم من ذلك كله عدم اهمال الحاجة للتغوط اي لا تأجيل للاخراج ولا تتناولي اية حبوب ملينة او تحاميل وسوف تحصلين على شفاء تام خلال ايام قليلة ومن الضروري الاستمرار بتغيير العادات.
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية

6,532خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

تغذية
فوائد ورق التين
تغذية فوائد ورق التين 15 نوفمبر 2019
تغذية
فتح الشهية
تغذية فتح الشهية 28 أكتوبر 2019
تغذية
فوائد ورق العنب
تغذية فوائد ورق العنب 16 أكتوبر 2019
صحة عامة
تنظيف فتحة الشرج
صحة عامة تنظيف فتحة الشرج 20 ديسمبر 2017
الأمراض الجلدية
نخالة وردية
الأمراض الجلدية نخالة وردية 22 أغسطس 2013
ارتفاع ضغط الدم
علاج ارتفاع ضغط الدم بالقسطرة
ارتفاع ضغط الدم علاج ارتفاع ضغط الدم بالقسطرة 22 يوليو 2012

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

144 طبيب موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.