الطبي
Al-tibbi
https://www.facebook.com/altibbi facebook share icon https://www.linkedin.com/company/altibbi linkedin share icon https://www.twitter.com/altibbi twitter share icon https://www.youtube.com/altibbi youtube share icon

icon 2 إجابة

ماهو علاج الدوالي

السلام عليكم ماهو علاج الدوالي

2011-09-03

إجابات الأطباء على السؤال

الدوالي قبل اي علاج يجب تقييمها وفحصها بشكل جيد واهم فحص يحدد الصمامات والاورده القاصره هو فحص الاورده بالايكودبلار الملون والكاشف الضوئي بحيث يجري ذالك بيد الجراح الذي يعالج الدوالي وعنده الخبره والتدريب العالي في هذا الفحص ويستطيع رسم الدوالي قبل العلاج على الساقين وتحديد الطريقه المثلى للعلاجةالطرق متعدده وكل مريض يحتاج الطريقه التي تناسبه عن غيره حسب التقييم ويمكن العلاج بالليزر والجراحه التجميليه والحقن العادي والموجه الخ بحيث نصل لدرجه عاليه من الشفاء التام اما اذا اجريت بشكل اعمى فان النتائج تكون غير جيده انصح بالدخول على الموقع www.jlsc-Jo.com 0 2015-03-06 16:38:34
الدكتور ابراهيم جعافرة
الدكتور ابراهيم جعافرة
جراحة عامة
تاريخ الإجابة: 6 مارس 2015
الدوالي قبل اي علاج يجب تقييمها وفحصها بشكل جيد واهم فحص يحدد الصمامات والاورده القاصره هو فحص الاورده بالايكودبلار الملون والكاشف الضوئي بحيث يجري ذالك بيد الجراح الذي يعالج الدوالي وعنده الخبره والتدريب العالي في هذا الفحص ويستطيع رسم الدوالي قبل العلاج على الساقين وتحديد الطريقه المثلى للعلاجةالطرق متعدده وكل مريض يحتاج الطريقه التي تناسبه عن غيره حسب التقييم ويمكن العلاج بالليزر والجراحه التجميليه والحقن العادي والموجه الخ بحيث نصل لدرجه عاليه من الشفاء التام اما اذا اجريت بشكل اعمى فان النتائج تكون غير جيده انصح بالدخول على الموقع www.jlsc-Jo.com
تاريخ الإجابة: 6 مارس 2015
١- رفع الساقين ليلاً وعدم الوقوف لفترات طويلة ٢- بواسطة حقن دواء في الأوردة يؤدي إلى انسدادها، أو بربطها برباط ضاغط مرن أو جوارب وكولونات ضاغطة لتخفيف الألم. ٣-يمكن إعطاء بعض الأدوية المقوية لجدر الأوردة ٤- تعالج الدوالي جراحياً، بربط الثواقب وسحب الأوردة الصافنة.-. ٥--استئصال الأوردة الصغيرة المتفرعة من الوريد المصلب. ٦- جراحة المنظار . ٧-وافضل طريقة هي العلاج بالليزر حيث أثبتت الأبحاث العالمية نجاحا يفوق الجراحات الأخرى .وهي تقوم على تدمير الوريد الرئيسي وهو الوريد الصافن وتعمل على اغلاقه فيمنع عودة الدم وعودته .وفي مثل حالتك وتدعى الشعيرات العنكبوتية فالعلاج بالليزر أثبت نتائجا ممتازة ونسبة مرتفعة من النجاح ، وهي سهلة وآمنة لجميع أنواع البشرة راجع دوالي في القاموس. 5 2011-09-04 08:52:25
طاقم الطبي
طاقم الطبي
تاريخ الإجابة: 4 سبتمبر 2011
١- رفع الساقين ليلاً وعدم الوقوف لفترات طويلة ٢- بواسطة حقن دواء في الأوردة يؤدي إلى انسدادها، أو بربطها برباط ضاغط مرن أو جوارب وكولونات ضاغطة لتخفيف الألم. ٣-يمكن إعطاء بعض الأدوية المقوية لجدر الأوردة ٤- تعالج الدوالي جراحياً، بربط الثواقب وسحب الأوردة الصافنة.-. ٥--استئصال الأوردة الصغيرة المتفرعة من الوريد المصلب. ٦- جراحة المنظار . ٧-وافضل طريقة هي العلاج بالليزر حيث أثبتت الأبحاث العالمية نجاحا يفوق الجراحات الأخرى .وهي تقوم على تدمير الوريد الرئيسي وهو الوريد الصافن وتعمل على اغلاقه فيمنع عودة الدم وعودته .وفي مثل حالتك وتدعى الشعيرات العنكبوتية فالعلاج بالليزر أثبت نتائجا ممتازة ونسبة مرتفعة من النجاح ، وهي سهلة وآمنة لجميع أنواع البشرة راجع دوالي في القاموس.
تاريخ الإجابة: 4 سبتمبر 2011

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الإشتراك في الخدمة

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

انا معي دوالي درجه ثانيه ماهو العلاج وهل يؤثر على الوالدة

دوالي الساقين لها علاجات كثيرة منها المحافظ والذي سأتطرق اليه ومنها الحقن والجراحي.واعتقد بوجوب دراسةللاوردة والدوران العميق بالطرف السفلي بواسطة الدوبلر.واليك بعض النصائح. تجنب الوقوف المديد ورفع الطرفين السفليين بشكل دوري في آخر النهار ولمدة 10 دقائق.ارتداء جرابات الدوالي الخاصة اثناء النهار وخلعها بالليل ولامانع من استخدام بعض الادوية مثل الفلافونوئيدات.
see-answer-arrow

يا ماهو مرض داء الفيل elephantiasis و هل صحيح انه ليس له علاج و

داء الفيل هو مرض او انتان طفيلي يسبب ضخامة بالطرف المصاب..تنقله انثى البعوضة من انسان لآخر وسببه دوددة خيطية حيث تعيش في الاوعية اللمفاوية للانسان وتتطور الطرف المصابة الى تسمك واضح بالجلد وتحت الجلد حيث قد تصل الى ضخامات كبيرة ..التشخيص بالغالب سريري ويتم تاكيده بمشاهدة الدودة الخيطية مجهريا في لطاخة الدم التي يجب ان تؤخذ ليلا لان الطفيلي يتكاثر في الليل. يوجد علاج دوائي والعلاج الجراحي معقد وغير ناجح.
see-answer-arrow

مامعنى انتفاخ في المرارة وماهو علاجه الحمل بعد سن للمراة

توسع المرارة قد يحصل نتيجة حصاة سادة بأسفلها وقد تؤدي الى تقيح المرارة. اما عن توسع المرارة بدون وجود حصيات او طين مراري لا اهمية له. يمكن الحمل بالطبع ولكن نسبة التشوهات الولادية ولاسيما المنغولية تصبح اكثر بعشر اضعاف.
see-answer-arrow

هل لحمية المرارة تسبب الم مستمر وماهو العلاج

اعتقد انك تتكلم عن بوليب المرارة.بوليب المرارة يكتشف عرضا اثناء اجراء اشعة صوتية للبطن واذا لم يترافق مع حصيات مرارية فانه لايسبب الام والاهم من ذلك تقدير حجمه على الايكو حيث حجم 1سم يتطلب اجراء استئصال المرارة جراحيا واذا كان اقل من ذلك وبدون حصيات يمكن مراقبته.
see-answer-arrow

اريد الاستفسار عن الدوالي كيف اذا عندي الدوالي ام لا

اعتقد انك تقصد دوالي الساقين, الام وحس ثقل بالطرفين السفليين خاصة عند الوقوف المديد مع ظهور اوردة متوسعة متعرجة بكل منهما , يمكن الذعاب لاخصائي جراحة اوعية دموية لاجراء الفحص الفيزيائي وامكانية طلب الاشعة الصوتية ( الدوبلر ).
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية

6,539خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

صحة الرجل
علاج دوالي الخصية
صحة الرجل علاج دوالي الخصية 22 ديسمبر 2020
جراحة الأوعية الدموية
 الطرق الحديثة لعلاج الدوالي ومضاعفاتها
جراحة الأوعية الدموية الطرق الحديثة لعلاج الدوالي ومضاعفاتها 24 فبراير 2020
جراحة الأوعية الدموية
علاج دوالي الساقين
جراحة الأوعية الدموية علاج دوالي الساقين 16 مارس 2015
علم الأمراض
ماهو السيليوليت
علم الأمراض ماهو السيليوليت 9 مايو 2014
أمراض القلب و الشرايين
ماذا تعرف عن دوالي الساقين؟
أمراض القلب و الشرايين ماذا تعرف عن دوالي الساقين؟ 18 أبريل 2012
أمراض المسالك البولية والتناسلية
دوالي الحبل المنوي  أسبابها .. وعلاجها
أمراض المسالك البولية والتناسلية دوالي الحبل المنوي أسبابها .. وعلاجها 26 سبتمبر 2010

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

144 طبيب موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.