امي تعاني من الدوالي في رجلها على شكل خطوط تؤلمها ما علاج الدوالي و

امي تعاني من الدوالي في رجلها على شكل خطوط تؤلمها ما علاج الدوالي و
icon 7 ديسمبر 2014
icon 998
دكتور امي تعاني من الدوالي في رجلها على شكل خطوط تؤلمها ما علاج الدوالي وشكرا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

علاجات الدوالي كثيرة منها المحافظ والذي سأتطرق اليه ومنها الحقن والجراحي.واعتقد بوجوب دراسةللاوردة والدوران العميق بالطرف السفلي بواسطة الدوبلر.واليك بعض النصائح. تجنب الوقوف المديد ورفع الطرفين السفليين بشكل دوري في آخر النهار ولمدة 10 دقائق.ارتداء جرابات الدوالي الخاصة اثناء النهار وخلعها بالليل ولامانع من استخدام بعض الادوية مثل الفلافونوئيدات. 1 2014-12-08 09:42:50
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
علاجات الدوالي كثيرة منها المحافظ والذي سأتطرق اليه ومنها الحقن والجراحي.واعتقد بوجوب دراسةللاوردة والدوران العميق بالطرف السفلي بواسطة الدوبلر.واليك بعض النصائح. تجنب الوقوف المديد ورفع الطرفين السفليين بشكل دوري في آخر النهار ولمدة 10 دقائق.ارتداء جرابات الدوالي الخاصة اثناء النهار وخلعها بالليل ولامانع من استخدام بعض الادوية مثل الفلافونوئيدات.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة 25

في جراحة عامة

مرحبا امي لديها الم في الركبة وقال لها الدكتور ان لديها خشونة وتحس في جسم غريب بالركبة ما الدواء والعلاج...

الخشون مع تقدم العمر تكون ناجمة عن تآكل الغضاريف في داخل الركبة، ولا يوجد علاج جذري لها سوى المسكنات ومضادات الألم، أما الجسم الغريب فقد يكون عظمة أو غضروف فالت ، ويمكن رؤيته بالتصوير أو التنظير، كما يمكن استئصاله بالتنظير أيضاً، راجع اختصاصي تنظير الركبة ، أو جراح عظام.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

ابنتي عمرها اربع سنوات. من وهي صغيره دايما تعاني اثناء البراز. وحدث لها اكثر من مره مغص شديد في بطنها...

كثير من المشاكل الهضمية عند الاطفال تكون بسبب بولي اي مشكلة بالجهاز البولي وتترافق باقياءات واسهالات واخيرا يكتشف عند الطفل ان لديه مثلا انتان بولي مزمن او . جذر مثاني حالبي نقول مثلا لان الجهاز البولي والهضمي لهما تعصيب ( أعصاب ) مشتركة لذلك نهيب بالاهل دراسة الموضوع وعدم الاهمال لاي شكوى هضمية وان يجرى لها دراسة كاملة وفي الحالة عندك يجب اجراء فحوصات البولة والكرياتينين وفحص البول الصباحي واجراء الاشعة الصوتية على الاقل .

سؤال من غير معروف سنة 32

في جراحة عامة

امي تعاني من مشكله التهاب في اوعيه دمويه في يد يمني بسبب حقن وريدي بطريقه خطا فما هوا العلاج وهل...

لايوجد اي خطر , الحقيقة قد تحصل عند حقن ادوية معينة بتراكيز عالية ضمن الوريد المحيطي لانه بعض الادوية تعتبر مخرشة ويجب اعطائها تسريبا بطيئا بالوريد مع السوائل الوريدية واحيانا يحصل تسريب المادة خارج الوريد كل ذلك قد يحصل وانا لا اعتبره خطأ طبيا بل اختلاطا والعلاج يحدد نفسه بنفسه اي الشفاء عفويا ويأخذ حتى 3 لان هذه الاوردة سطحية ولامخاطر حقيقية منها .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه