قد تعرضت الى حادثة من تاريخ و حصل عندى كسر مفتت بالقصبة الشظية اليسرى

قد تعرضت الى حادثة من تاريخ و حصل عندى كسر مفتت بالقصبة الشظية اليسرى
icon 12 أغسطس 2011
icon 3836
قد تعرضت إلى حادثة من تاريخ 2-3-2011 و حصل عندى كسر مفتت بالقصبة + الشظية اليسرى و تعمل تركيب شريحةو12 براغى (مسامير) فى القصبة اليسرى و عند زيارة دكتور آخر قال اننى بحاجة إلى عملية ترقيع عظام و بالفعل عملت العملية و قام الدكتور بتثبيت عظمة الشظية بشريحة أيضا و لكن للأسف بأشعر بالآم فى منطقة الكسور إستكمال السؤال الأول أننى بأشعر بمكان المسامير من خلال يدى وأشعر بالم جامد مكانها و أننى للأسف بقوم بتحمل على رجلى هل هناك خطورة على الشرائح و المسامير مع ان نسبة آلتئام الكسر الأول 85% و الثانى حوالى 50% و هل هناك حل لظهور برواز أول عظمة الشظية الموجودة عند مفصل الانكل حتى لو كانت عملية تجميل وشكرا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

و اعرض اخر اشعاتك لتقييم حال الكسر و التثبيت 0 2015-04-28 19:21:49
الدكتور محمود ناجي
الدكتور محمود ناجي
جراحة العظام والمفاصل
و اعرض اخر اشعاتك لتقييم حال الكسر و التثبيت
لا تخف من الاحساس بالبراغي عبر الجلد فهذا طبيعي , الالتئام جيد لديك ومثبت بشكل جيد وعمرك يساعد على سرعة الالتئام , التحمل الجزئي على الجهة المكسورة يسرع من عملية نمو العظم فلا خوف من ذلك , ينصح لك بعمل جلسات علاج طبيعي من اجل تقوية عضلات الفخذين لتلاشي حدوث ضمور في العضلات والتدريب على المشي والاحساس بالسطح 2 2011-08-14 07:50:58
طاقم الطبي
طاقم الطبي
لا تخف من الاحساس بالبراغي عبر الجلد فهذا طبيعي , الالتئام جيد لديك ومثبت بشكل جيد وعمرك يساعد على سرعة الالتئام , التحمل الجزئي على الجهة المكسورة يسرع من عملية نمو العظم فلا خوف من ذلك , ينصح لك بعمل جلسات علاج طبيعي من اجل تقوية عضلات الفخذين لتلاشي حدوث ضمور في العضلات والتدريب على المشي والاحساس بالسطح

تعليقات الزائرين

محمد الطيب محمد الطيب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا دكتور انا عندي كسر في القصبه الرجل وعامل فيها عمليه ومركب مسمار نخاعي وبقالي ٨شهور والكسر ملتمشي ودكتور قال هنعمل عمليه ترقيع لان الكسر مبيلتمش وانا عاوز اعرف هل العمليه صعبه ولا سهله كام يوم بعد العمليه هقدر ادوس على رجلى وامشي وشكراً

icon 16 نوفمبر 2022
زائر زائر

السلام عليكم دكتور عندي كسر مفتت في عظم من عظام الكاحل navicular or talus fracture بسبب حديث سقوط حجر من فوق سطح أريد معلومات هل يلتئم ويعالج ..وشكرا

icon 9 مارس 2024

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة العظام

سؤال من ذكر سنة

في جراحة العظام

هل شخص عنده 22سنة اصيبت قدمه اليمنى نتيجة حادث ونتج عن ذلك كسر فى عظمة الساق وتم تركيب شريحة بها...

تعتمد فترة التعافي من جراحة كسور العظام على موقع الإصابة وشدة الحالة، فهناك بعض المناطق التي يسهل شفاؤها أكثر من مناطق أخرى.

ويمكن أن تختلف فترة التعافي نتيجة لعدة عوامل أخرى مثل:

  • المرحلة العمرية للشخص المصاب بالكسر.
  • حدوث إصابات أخرى تزامناً مع كسر الساق.
  • حدوث عدوى في منطقة الإصابة.
  • وجود عوامل خطر ومشاكل تؤثر على الصحة وقدرة الجسم على التعافي مثل السمنة، وسوء التغذية، والتدخين، وبعض الحالات الصحية المزمنة مثل مرض السكري.

ينصح باتباع تعليمات الطبيب بعد الجراحة لتسهيل عملية التعافي، والتي تشمل ما يلي:

  • الحصول على الراحة للفترة المطلوبة، وتجنب القيام بأي مجهود شديد أو أنشطة تسبب ضغط على المنطقة المصابة وفقاً لتعليمات الطبيب.
  • اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.
  • المتابعة مع أخصائي العلاج الطبيعي: يقوم الأخصائي بعمل جلسات لتقليل التيبس، واستعادة الحركة، والقوة إلى الساق، وكذلك يصف بعض التمرينات الرياضية المناسبة للحالة، والتي يقوم المصاب بأدائها بشكل تدريجي حتى يتمكن من ممارسة أنشطته اليومية بشكل طبيعي بمرور الوقت.

إذا أوصى الطبيب بالعلاج الطبيعي والتمارين الرياضية، فقد يستغرق الأمر عدة أشهر أو حتى أطول لاستكمال الشفاء من كسر في الساق.

  • استخدام عكازات: في حالة تركيب جبيرة، فقد يوصي الطبيب باستخدام عكازات لإبقاء الوزن بعيداً عن الساق المصابة لمدة ستة إلى ثمانية أسابيع أو أكثر، وفي حالة تركيب جهاز تثبيت خارجي، فغالباً ما يزيله الطبيب بعد حوالي ستة إلى ثمانية أسابيع من تركيبه.
  • المتابعة مع الطبيب: يجب المتابعة مع الطبيب باستمرار للتأكد من أن التعافي يحدث بشكل جيد وعدم وجود أي مشكلات تؤثر على الساق خلال هذه الفترة، وخلال فترة التعافي، من المحتمل أن يتوقف الألم بشكل تدريجي، وقد تعاني من تورم الساق ويتلاشى الورم تدريجياً.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في جراحة العظام

انا عملت عمليه تركيب مسامير فى مفصل الانكل الشمال من شهرين هل تم التئام العظم خلال الشهرين..وابدا احمل تحميل كامل...

من المفروض ان يكون الالتئام قد تم بنسبة كبيرة , سرعة الالتئام تعتمد على طبيعة الكسر ونوع التثبيت , الادرى بحصول الالتئام الجراح الذي يشرف على حالتك بالاطلاع على صورك الشعاعية

سؤال من ذكر سنة

في جراحة العظام

حدثت لى اصابة قديمة فى الركبة من 18 سنةومنذ 6 سنوات عملت اشعة رنين واكتشفت قطع جزئى فى الرباط الخارجى...

تعتمد طريقة علاج الرباط الصليبي على مدى الضرر التي تعرضت له الركبة والأربطة، وهذا ما يمكن تحديده من خلال الفحص السريري وإجراء الأشعة على الركبة لتقييم الحالة، ولذلك يجب استشارة الطبيب والأخذ برأيه فيما يتعلق بإجراء الجراحة، وسوف يقوم الطبيب بطرح مجموعة من الأسئلة لتحديد الخيار العلاجي المناسب.

في العلاج غير الجراحي، يمكن للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل التدريجي أن يعيد الركبة إلى حالة قريبة من حالة ما قبل الإصابة، وقد يحتاج المصاب إلى دعامة مفصلية للركبة، ومع ذلك، فإن العديد من الأشخاص الذين يختارون عدم الخضوع لعملية جراحية قد يتعرضون لإصابة ثانوية في الركبة بسبب نوبات عدم الاستقرار المتكررة.

ينصح بالعلاج الجراحي عادةً في الحالات التالية:

خلال الجراحة، سيقوم الجراح بإزالة الرباط الصليبي الأمامي التالف واستبداله بأنسجة لمساعدة الرباط الجديد على النمو في مكانه.

للمساعدة في التعافي بعد الجراحة، ينصح باتباع تعليمات الطبيب، والتي عادةً ما تتمثل في:

  • الحصول على الراحة اللازمة بعد العملية، وتجنب الضغط على الركبة أو ممارسة أنشطة تسبب إجهاد شديد.
  • تناول الأدوية التي يصفها الطبيب خلال فترة التعافي، وعدم الإفراط في تناول المسكنات.
  • البدء في جلسات العلاج الطبيعي عندما يبدأ الرباط الصليبي الأمامي في التعافي، وذلك لتقوية العضلات والأربطة.

مع العلاج الطبيعي، يمكن للأشخاص الذين أجروا جراحة العودة للأنشطة الطبيعية وممارسة الرياضة مرة أخرى في غضون 9 أشهر تقريباً، وبالنسبة للرياضيين، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 12 شهراً حتى يتمكنوا من العودة لممارسة الرياضة مرة أخرى.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً