انا ٢١ مشكلتي هي ان راسي به تسطح طفيف من جهة وذالك راجع لنومي في صغري

انا ٢١ مشكلتي هي ان راسي به تسطح طفيف من جهة وذالك راجع لنومي في صغري
icon 2 يوليو 2010
icon 601
/ انا شاب ابلغ من العمر ٢١ سنة مشكلتي هي ان راسي به تسطح طفيف من جهة وذالك راجع لنومي في صغري على تلك الجهة كثيرا و هو هل يمكن اصلاح هذا التسطح وكيف يتم ذالك وهل تبقى اثار في راسي وكم يكلفني ذالك ماديا.الخ ان هذا المشكل اصبح يشكل لي عقدة بعض الشيئ ارجو منكم الرد وجزاكم الله كل خير
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا نستطيع تقييم الموضوع بدون مشاهدة عينية ،لكن بشكل عام لا ينصح بإجراء أي تغيير في الجمجمة، لأن هذا يعني فتح العظام وتعريضها للجو والجراثيم الخارجية ، ثم إغلاقها مرة أخرى، وهذا يعني خطر تلوث الجرح والتهاب العظام وهو شيء لا يتمناه أحد، يمكنك التعود على الموضوع وقد يكون مصدراً للإثارة ، خذ المسألة بروح رياضية. 1 2010-07-03 04:52:05
طاقم الطبي
طاقم الطبي
لا نستطيع تقييم الموضوع بدون مشاهدة عينية ،لكن بشكل عام لا ينصح بإجراء أي تغيير في الجمجمة، لأن هذا يعني فتح العظام وتعريضها للجو والجراثيم الخارجية ، ثم إغلاقها مرة أخرى، وهذا يعني خطر تلوث الجرح والتهاب العظام وهو شيء لا يتمناه أحد، يمكنك التعود على الموضوع وقد يكون مصدراً للإثارة ، خذ المسألة بروح رياضية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة العظام

سؤال من أنثى سنة

في جراحة العظام

انا اعاني من اعوجاج في عمودي الفقري واشعر بالام وضيق التنفس زرت الطبيب و قال لي اني لا احتاج لعملية...

اعوجاج العمود الفقري اسبابه كثيره اذا زاد الانحراف قد يسبب الام وزيادة الاعوجاج ممكن تسبب ضيق نفس بالذات اذا زاوية الانحراف كبيره. والعلاج يبدأ بالرياضه عندما يكون الانحراف بسيط، ومن ثم عمل داعم للظهر اذا الانحراف متوسط. وبعد ذلك عملية تعديل في حال ما كان الانحراف كبير ويسبب ضيق للنفس. انصحك بزيارة اخصائي العظام كل سنه اشهر لتحديد مقدار زاوية الانحراف وعلى ضوئها يكون العلاج. وضروري الاستمرار في الرياضه وترك بعض الوضعيات التى تزيد الانحراف. والشفاء بيد الله

سؤال من ذكر سنة

في جراحة العظام

انا انثى عمري 45سنه عندي انزلاق في الفقره السادسه والسابعه وعندي تنميل باليد اليسرى يدي تؤلمني ورقبتي قررو لي عمليه...

الإصابة بالانزلاق الغضروفي، أو ما يعرف أيضاً الديسك عادة ما يسبب ألم شديد في الرقبة واليد، ولكن الأمر يتطلب علاج على الفور.

يمكن اللجوء للطرق غير الجراحية لعلاج الانزلاق الغضروفي، والتخفيف من الألم المصاحب، ومن الأمثلة على الطرق غير الجراحية لعلاج الانزلاق الغضروفي ما يلي:

  1. العلاج الطبيعي، مثل التدليك، أو وضع الكمادات الباردة والدافئة على موضع الألم، أو ممارسة رياضة التمدد.
  2. الحصول على قسط كاف من الراحة، وتجنب ممارسة الرياضة عالية الشدة، والتي قد تزيد من الشعور بالألم.
  3. تحسين وضعية النوم، وتغيير الوسادة إذا استلزم الأمر، ومن الجدير ذكره أن النوم على الظهر يقلل من الألم بنسبة عالية بدلاً من النوع على أحد الجانبين مع رفع الساقين على وسادة أثناء النوم، ووضع وسادة بين الساقين في حال الرغبة بالنوم على الجنب.
  4. استخدام مسكنات الألم الفموية، مثل دواء الباراسيتامول، أو المسكنات المضادة للالتهاب غير الستيرويدية، مثل الناروكسين، أو الأيبوبروفين، أو الأدوية المرخية للعضلات.

في حال عدم استجابة الجسم للمسكنات الفموية، من الممكن استخدام الحقن المسكنة، مثل:

غالباً ما يتم علاج الانزلاق الغضروفي والألم المصاحب له بشكل تلقائي خلال بضعة أشهر، دون الحاجة لعملية جراحية، ولكن في حال استمرار الألم لمدة تزيد عن 6-12 أسبوع أو عدم استجابة الجسم للطرق المذكورة، ففي هذه الحالة يستوجب إجراء عملية جراحية.

اقرأ أيضاً:

سؤال من ذكر سنة

في جراحة العظام

مرحبا دكتور انا شاب عمري 18 سنة اعاني من تحدب الظهر او تقوسه في الاعلى يعني يمكنني رؤية العظم للخارج...

انصحك مراجعة جراح عمود فقري لتقييم الحالة ومعرفة فيما اذا كانت المشكلة في التحدب فقط ام هي مصاحبة بميلان , معظم الحالات يمكن التعامل معها من خلال جلسات العلاج الطبيعي

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً