معدل النزول بالاسبوع
مرحبا وزني 58 و طولي157 كاطعة السكريات و الخبز و الرز و اي شي بي زيت حتى الزيت زيتون و خبز الاسمر مو كل يوم و كل اسبوع صيام كم ممكن انزل بالاسبوع اريد انزل بس5 كيلوات من وزني
WhatsApp Icon هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن
إجابات الأطباء على السؤال
بما أنكِ تمارسين نظامًا غذائيًا صارمًا وتصومين كل أسبوع، فمن الممكن أن تفقدي ما بين 0.5 إلى 1 كيلوجرام في الأسبوع. هذا المعدل يعتبر صحيًا ومستدامًا. نزول الوزن بمعدل أسرع قد يكون غير صحي ويؤدي إلى استعادة الوزن المفقود بسرعة.
لذا، إذا كان معدل نزولك هو كيلوجرام واحد في الأسبوع، فستحتاجين إلى حوالي 5 أسابيع لتحقيق هدفك في خسارة 5 كيلوجرامات.
يجدر الذكر أنه بناءً على طولك ووزنك، فإن مؤشر كتلة الجسم (BMI) لديكِ هو حوالي 23.4، وهو ضمن نطاق الوزن الصحي والطبيعي. خسارة 5 كيلوجرامات قد تجعلكِ قريبة من الحد الأدنى للوزن الصحي، لذلك من الضروري التأكد من أن نظامك الغذائي يوفر لكِ جميع العناصر الغذائية الضرورية.
إليكِ بعض النصائح التي قد تساعدك على تسريع عملية خسارة الوزن قليلًا:
• النشاط البدني: إضافة التمارين الرياضية مثل المشي السريع، الركض، أو السباحة لمدة 30-45 دقيقة يوميًا أو عدة مرات في الأسبوع سيزيد من معدل حرق السعرات الحرارية.
• شرب الماء: تأكدي من شرب كمية كافية من الماء يوميًا (حوالي 8 أكواب) للمساعدة في عملية الأيض والشعور بالشبع.
• النوم الكافي: الحصول على 7-8 ساعات من النوم الجيد ليلاً مهم لتنظيم الهرمونات المسؤولة عن الشهية والتمثيل الغذائي.
altibbi logo