icon 1 إجابة

لدي مشكلة في الوزن ماهي النصائح المفروض اعمل بها

2015-05-31

إجابات الأطباء على السؤال

ما هي المشكلة زيادة وزن او نحافه الرجاء التحديد 1 2015-06-01 21:09:21
أخصائية تغذية ردينه الرفاعي
أخصائية تغذية ردينه الرفاعي
تغذية
تاريخ الإجابة: 1 يونيو 2015
ما هي المشكلة زيادة وزن او نحافه الرجاء التحديد
تاريخ الإجابة: 1 يونيو 2015

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الإشتراك في الخدمة

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

انا بنت وطولي متر وزني كيلو لا اعاني من اي مشكل صحي فقط عدم انتظام دورة شهرية هل وزني طبيعي وشنو المفروض اعمل كيف اكسب

قد يكون عدم الانتظام في الدورة بسبب نحافتك حيث ان وزنك اقل من المعدل الطبيعي يجب ان تكتسبي بعض الوزن والمثالي لك 59 كيلوغرام انصحك بعدم تفويت الوجبات و التركيز على الاطعمة الغنية بالكالوري و الفيتامينات التي تفتح الشهية مثل الكوكتيل بالمكسرات.
see-answer-arrow

لدي مشكلة فالوزن وكل مرة اعمل ريجيم لكني لا اخسر وزني فما هي الطريقة التي توصيني بها كي احصل على الوزن المثالي علما ان وزنيكغ

يجب ملائمة الوزن مع الطول وعليك بقياس وزنك مره كل اسبوع وخاصة بعد بدأ النظام الغذائي، الريجيم. إن مراقبة الوزن ضروري جدا للصحه وعلاج لبعض الأمراض وعليه يجب زيادة الحركه اليوميه كالمشي والعاب الكره. يجب الاقلال من الطعام الجاهز.والحلوايات وزيادة المأكولات الغنيه بالسلطات والالياف التي تشعر الشخص بالشبع تنظيم 3وجبات رئيسيه قليلة السعرات الحرارية. والامتناع عن الطعام 30/٠ قبل الشبع. شرب السوائل حتى 8 اكواب في اليوم. مراجعة مقالة التعامل مع السمنه الزائده
see-answer-arrow

اود اجراء عمليه لازاله الوزن الزائد ماهي افضل عمليه ممكن ان اعملها مع العلمان طولي ووزني و

يجب متابعة أخصائية نغذيةلإقتراح الحل المناسب لك. يفضل البدء ببرنامج غذائي صحي والابتعاد عن العمليات خاصة في هذا العمر وهذا الوزن. سأعطيك نصائح عامة لتخفيف الوزن: يجب إتباع حمية غذائية صحية تحتوي على جميع العناصر الغذائية (نشويات، بروتينات، دهون صحية، حليب ومشتقاته، خضار وفاكهة) وشرب الماء بكميات كافية (موزعة على مدار اليوم) وتناول كميات الطعام حسب حاجة جسمك. يجب تفادي تناول كميات قليلة جداً من الطعام، لأنه غير صحي وسيؤدي لإستعادة ما فقدته من وزن. إحرص على تناول 3 وجبات رئيسية في اليوم مع وجبتين خفيفتين (حبة فاكهة مثلا) بين الوجبات الرئيسية. كما يجب ممارسة الرياضة خمس ساعات أسبوعياً.
see-answer-arrow

نصائح لانقاص الوزن

لإنقاص الوزن بشكل صحي: 1- تناول 4-5 وجبات صغيرة في اليوم. 2- بدء الوجبة الرئيسية بطبق السلطة بدون إضافة زيت. 3- التقليل ما أمكن من الدهون بتناول المنتجات القليلة الدسم والبعد عن الوجبات السريعة والمقالي واستخدام طريقة الشوي أو السلق أو الطبخ بالبخار أثناء الطبخ وتناول اللحوم الغير مدهنة ويفضل صدر الدجاج والأسماك المشوية. 4- تناول النشويات بإعتدال. 5- التقليل من أمكن من السكر والأغذية العالية به كالمشروبات الغازية والحلويات والشوكولاتة. 6- ينصح بتناول حبة فاكهة أو شرب كوبين من الماء قبل الوجبة الرئيسية بثلث ساعة لتجنب تناول كمية كبيرة. 7- ممارسة الرياضة كالمشي لمدة 45 دقيقة معظم أيام الأسبوع.
see-answer-arrow

احتاج نصائح للزيادة في الوزن

لزيادة الوزن يجب أن يشمل الغذاء على المجموعات الخمسة بكمية كافية كما يلي: النشويات : 6-11 حصة في اليوم اللحوم: 2-3 حصص الخضار: 3-5 حصص الفاكهة: 2-4 حصص الحليب ومشتقاته: 2-3 حصص والتركيز على الأغذية الغنية بالطاقة والعناصر الغذائية كالتمر والعسل والمكسرات والفاكهة المجففة والميلك شيك والعصائر الطبيعية وينصح بعمل رياضة معتدلة وتناول وجبة غنية بالبروتين بعدها لتحسين الشهية ولبناء بعض العضل.
see-answer-arrow

نصائح للتخلص من الوزن الزائد في الصيف

حجم أكبر لا يعني الأفضل دائما حتى الأطعمة الصحية يمكن أن تضيف لك سعرات حرارية فائضة. تعلمي ما هو الغذاء المفيد لك، وقومي بالاختيارات الصحية المناسبة عند تناول الطعام خارج البيت. على سبيل المثال: تناول مقدار من اللحم أو الدجاج أو السمك على شكل مجموعة بطاقات اللعب؛ وكوب جبن أبيض أو لبن يبدو بحجم كرة تنس؛ وأونس الجبن يبدو مثل زوج النرد، وملعقة طعام من الدهن تبدو مثل رأس إبهامك. تناول الطعام إذا شعرت بالجوع يأكل بعض الناس لأنهم مبرمجون على مواعيد لتناول وجبات الطعام، بالرغم من أنهم ليسوا جياع. بدلاً من تناول الطعام على مواعيد، تناولي وجبات طعام أصغر ولكن على فترات متباعدة كل 4 ساعات مثلاً، وأشربي الماء قبل الوجبة. توقف عن تناول الطعام، إذا شعرت بأنك قد شبعت ابتعد عن الأبيض: أبعد كل شيء أبيض من أمامك، خبز، طحين، سكر، وملح. استبدلها بالطحين الأسمر، والخبز الأسمر، والأطعمة الغنية بالألياف. وهكذا تحمي قلبك، وشرايينك ودمك من الأمراض الشائعة.
see-answer-arrow

وزنی كجم وطولی المفروض اعمل ايه لزياده الوزن وايه الوزن المثالی

1-زيادة عدد السعرات الحرارية اليومية القاعدة الأولى لزيادة الوزن هي أن يزيد معدل الاستهلاك اليومي من السعرات الحرارية عن معدل الحرق. في المتوسط تحرق المرأة يومياً ما يقارب من 1900 سعر حراري، ولكن عليك بحساب اذا ما كنت تحرقين أكثر من ذلك وفقاً لنوع نشاطاتك اليومية. ويجب أن يزيد معدل السعرات الحرارية الداخلة الى الجسم عن هذا الرقم بحوالي 500 سعر حراري. 2-تناول وجبات كبيرة الحجم عدد وحجم الوجبات اليومية يلعب دوراً هاماً في اكتساب الوزن. ولزيادة وزنك تناولي 3 وجبات رئيسية مشبعة مع وجبتين فرعيتين تحتوي كل منهما على عدد كبير من السعرات الحرارية. 3-الطعام الصحي تناولي كميات كبيرة من البروتين والدهون الصحية يومياً لزيادة الوزن بشكل متناسق في جميع مناطق الجسم. البروتينات والدهون الصحية تأتي من الجبن، اللحوم، البيض، الدجاج، الفواكه المجففة والمكسرات، حليب الصويا، والبقوليات. احرصي على الابتعاد عن الدهون غير الصحية والتي تأتي من الوجبات السريعة لأنها تضر بالصحة على المدى الطويل كما أنها تسبب زيادة الوزن في مناطق من الجسم دون مناطق أخرى. 4-المشروبات المغذية السوائل أيضاً تعتبر عامل مهم في اكتساب الوزن، لذلك تناولي الكثير من عصائر الفاكهة الطازجة، مخفوق اللبن (الميلك شيك)، والسموزثي. هذا بالإضافة بالطبع الى شرب الماء لترطيب الجسم والحفاظ على الطاقة. 5-حمل الأثقال هناك اعتقاد سائد بأن حمل الأثقال هي رياضة رجولية لزيادة حجم العضلات في الجسم. ولكن، هذا الاعتقاد غير صحيح فحمل الأوزان المتوسطة يلعب دوراً هاماً في زيادة وزن المرأة النحيفة كما أنه يعمل على شد الجسم واعطاءه مظهر جذاب. ويجب مراعاة أن يتم ذلك تحت اشراف مدرب رياضي مختص. 6-النوم الجيد النوم الجيد يساعد الجسم على الاستفادة بالطعام، لذلك يجب الحفاظ على نوم 8 ساعات يومياً. 7-الصبر زيادة الوزن تتطلب الحفاظ على النقاط السابقة مع المثابرة فالأمر قد يتطلب بعض الوقت خاصة مع الأشخاص الذين يتمتعون بمعدل تمثيل غذائي مرتفع.
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية

6,608خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

الحمل والولادة
نصائح لتجنب زيادة الوزن اثناء الحمل
الحمل والولادة نصائح لتجنب زيادة الوزن اثناء الحمل 28 مايو 2021
علاج طبيعي
10 نصائح لتحافظ على صحة ركبتيك
علاج طبيعي 10 نصائح لتحافظ على صحة ركبتيك 29 يوليو 2018
صحة عامة
نصائح لتخفيف الوزن
صحة عامة نصائح لتخفيف الوزن 19 فبراير 2014

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

144 طبيب موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.