كم عدد شرب الشاى يوميا عندى وزنى طولى تقريبا اغلب الوقت جالس لطبيعه عم
كم عدد شرب الشاى يوميا عندى 30سنه وزنى 90 طولى 172تقريبا اغلب الوقت جالس لطبيعه عملى وما العشاء المناسب لانقاص الوزن وهل تنصحنى بتناول كام وجبه يوميا
إجابات الأطباء على السؤال
أنصحك باتباع ريجيم الماء الذي اتبعته الفنانة الأردنية ديانا كرزون والذي أنقص وزنها 35كغم. ويتم اتباع الريجيم لمدة خمسة أيام فينقص الوزن 4--5كغم ثم استراحة 3 أيام ثم العودة للريجيم وقد نقص وزنها 35كغم ، واليك الريجيم : يجب شرب كأس ماء مع كل وجبة اليوم الاول : الساعه نوع الغذاء 8 كاس ماء+شريح توست -ملعقةعسل ابيض او مربى رجيم 10 كاس ماء -حبه موز 12 كاس ماء -كوب زبادي 2 = = +كوب تونة +4ملاعق سلطة 4 = = +شريحة توست ممسوحة بجبن قريش 6 = =+تفاحة 8 = = +حبة بطاطس مسلوقة +طبق سلطة قبل النوم عدد2 كاس ماء اليوم الثاني :طبعا كأس ماء مع كل وجبة 8 شريحة توست ملعقة عسل ابيض او مربى الرجيم 10 تفاحة او عشر حبات فراولة 12 كوب زبادي 2 ربع دجاجة +اربع ملاعق سلطة خضراء 4 صحن خضار او سلطة 6 تفاحة 8 علبة تونة+صحن سلطة قبل النوم 2 كأس ماء مع كل وجبة اليوم الثالث : 8 شريحة توست +ملعقة عسل ابيض او مربى رجيم 10 برتقالة 12 اربع ملاعق جبن قريش 2 علبة تونة اربع ملاعق سلطة خضراء +جنبري 3 حبات‘ 4 تفاحة 6 شريحة جبن شدر 8 ربع دجاجة +صحن سلطة خضراء او خضار قبل النوم 2 كاس ماء اليوم الرابع 8 ========================نفس الوجبة 10 برتقالة او يوسفي 12 طبق خضار 2 بيضة مسلوقة + سلطة خضراء 4 تفاحة او برتقالة 6 شريحة جبن شدر 8 شريحة لحمة +صحن سلطة خضار 10 كوب زبادي قبل النوم 2 كأس ماء اليوم الخامس 8 ============================== 10 برتقالة او 10 حبات فراولة 12 شريحة توست +اربع ملاعق جبن اريش 2 طبق شوربة خضار او سلطة 4 قطعة بسكويت الرجيم اسمة (دايجستف) 6 شريحة جبن تشدر 8 ربع دجاجة سلطة خضار + عصير قريب فروت قبل النوم 2 كأس ماء ----------------------------------------------------------------------------------- ملاحظات هامة الرجيم مدته خمسة ايام ينقص خلالها الوزن 4 الى 5 كيلو جرام مسموح بالشاي والقهوة بدون سكر يتبع كما هو ولا يستبدل بشي اخر لا يكرر الرجيم الا بعد 3 ايام وأفضل طريقة لتخسيس الوزن هو الحمية الغذائية واليك هذه الوصفة من الطب البديل وهي :ميرمية +بابونج + اكليل الجبل الحصالبان) توضع ماعقتين من كل نوع في كوب ماء ويغلى بدون سكر ويشرب عاى الريق. وهذه وصفة أخرى :شاي(أخضر ا(صيني) + زنجبيل قطع صغيرة +قشر رمان يابس + نعنع أخضر ، توضع في كوب ماء ويغلى ويشرب على الريق . إليك هذا النظام الغذائي :الإفطار اليومي نصف برتقالة او نصف جريب فروت مع بيضة. السبت :الغداء :فاكهة صنف واحد (برتقال أوجاص , تفاح ...الخ ) = العشاء :شرائح لحم بقر أحمر خالي من الدهن مشوي . الأحد :الغداء :لحم أحمر مشوي أو دجاج منزوع الجلد. = العشاء :بيضتان مسلوقتان مع سلطة خضار مع توستة مع برتقالة . الإثنين : الغداء: جبن أبيض خالي الدسم مع توستة وحبة بندورة . العشاء :لحم بقر أحمر مشوي. الثلاثاء: الغداء: فاكهة صنف واحد. العشاء: سلطة خضار (خس,خيار,بندورة ,شومر...الخ ) الأربعاء: الغداء: بيضتان مسلوقتان مع خضار مسلوقة . العشاء:سمك أو جمبري مشوي . الخميس: الغداء: فاكهة صنف واحد . العشاء : لحم أحمر مشوي . الجمعة: الغداء: دجاج منزوع الجلد مشوي مع خضار مسلوقة مع برتقالة. العشاء:خضار مسلوقة وباختصار اعتمد في غذائك على الخضار بأنواعها ,وابتعد عن الدهون والنشويات ,وقليلا من اللحم الأحمرالمشوي بحيث تحصل يوميا على1000--1200ألسعرا حراريا ,علما أن 100غرام دهون تحتوي على 900سعر بينما 100غرام خضار تحتوي على حوالي 27سعر فقط و100غرام لحم تحتوي على 400سعر.وبالتلي تستطيع أن تحسب كمية الخضار واللحم التي تزودك با لألف سعر وهذه حمية أخر : تأكل تفاح أخضر مدة يومين، ولبن رايب مدة يومين ، وأناناس أو كيوي مدة يومين واليوم السابع تأكل فيه مثل أي يوم من الأيام السابقة فينقص وزنك 4-5كغم وتكرر كما تشاء 0 2011-03-06 07:41:48
طاقم الطبي