فوائد علاج Argivit لزيادة الطول لعمر 17 او 18 عاما
أنا فتاة طولي 150 سم وأعاني من قصر القامة، وأريد معرفة فوائد علاج Argivit لزيادة الطول لعمر 17 أو 18 عامًا وهل له أضرار جانبية بدون استشارة طبيب؟ وهل يوجد نظام غذائي يزيد الطول؟ وشكرا
WhatsApp Icon هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن
إجابات الأطباء على السؤال
بدايةً، Argivit هو مكمل غذائي يحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن، بما في ذلك الأرجينين والزنك. يُزعم أن هذه المكونات تعزز النمو وزيادة الطول، خاصةً في مرحلة المراهقة. ومع ذلك، من المهم معرفة الحقائق التالية:
• فعالية محدودة: لا يوجد دليل علمي قاطع يؤكد أن Argivit يزيد الطول بشكل كبير، خاصةً بعد سن البلوغ.
• عوامل النمو: الطول يتأثر بشكل كبير بالعوامل الوراثية والتغذية السليمة خلال فترة النمو.
تناول أي مكمل غذائي بدون استشارة الطبيب قد يحمل بعض المخاطر، وتشمل:
• تفاعلات دوائية: قد يتفاعل Argivit مع أدوية أخرى تتناولينها.
• جرعة زائدة: تناول جرعات كبيرة من الفيتامينات والمعادن قد يؤدي إلى آثار جانبية غير مرغوب فيها.
• مشاكل في الجهاز الهضمي: قد يسبب Argivit اضطرابات في المعدة أو الأمعاء لدى بعض الأشخاص.
قبل تناول أي مكمل غذائي، من الضروري استشارة الطبيب المختص للأسباب التالية:
• تقييم الحالة الصحية: يمكن للطبيب تقييم حالتك الصحية وتحديد ما إذا كان Argivit مناسبًا لكِ.
• تحديد الجرعة المناسبة: يمكن للطبيب تحديد الجرعة المناسبة بناءً على احتياجاتك الفردية.
• الكشف عن أي مشاكل صحية: قد يكون قصر القامة ناتجًا عن مشاكل صحية أخرى تحتاج إلى علاج.
هل يوجد نظام غذائي يزيد الطول؟
على الرغم من أن التغذية وحدها قد لا تزيد الطول بشكل كبير بعد سن البلوغ، إلا أنها تلعب دورًا هامًا في الحفاظ على صحة العظام وتعزيز النمو بشكل عام. إليكِ بعض النصائح الغذائية:
• تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم: مثل الحليب، والزبادي، والجبن، والخضروات الورقية الداكنة.
• الحصول على كمية كافية من فيتامين د: يساعد فيتامين د الجسم على امتصاص الكالسيوم. يمكن الحصول عليه من أشعة الشمس أو المكملات الغذائية.
• تناول البروتينات: البروتينات ضرورية لبناء العضلات والعظام. تشمل مصادر البروتين الجيدة اللحوم، والدجاج، والأسماك، والبيض، والبقوليات.
• تناول الفواكه والخضروات: تحتوي الفواكه والخضروات على الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم بشكل عام.
• تجنب الأطعمة المصنعة والمشروبات الغازية: هذه الأطعمة قد تعيق امتصاص العناصر الغذائية الضرورية.
هل يوجد نظام غذائي يزيد الطول؟
هناك عدة عوامل تتحكم بزيادة الطول اهمها العوامل الجينية والوراثية ولكن ايضا التغذية السليمه والحصول على غذاء متوازن عالي البروتين يتحكم بافراز هرمونات النمو والعكس صحيح اي عدم الحصول على تغذية متوازنه او اذا كان الشخص يعاني من كسل في الغده الدرقية ولم يتم علاجه قد يؤثر على افراز هرمونات النمو، لذلك ينبغي التركيز على الغذاء المتوازن خلال فترة الطفولة والمراهقة ولكن يثبت الطول تقريبا في عمر ١٨ سنه وعندها لن يكون للغذاء اي دور في ذلك، ولكن يمكن الاستعانه ببعض التمارين الرياضية التي تساعد على استطالة العضلات ليبدو الشخص ظاهريا وكئنه اطول. 0 2023-06-08T20:46:08+00:00