صباح ال مساء ال وزني كيلو و طولي سم و هو ولا اعاني من امراض لا ضغط ولا
السلام عليكم صباح الخير/مساء الخير وزني 148 كيلو و طولي 194 سم و عمري هو 19 ولا اعاني من امراض لا ضغط ولا سكري ولا شياء الحمد الله هل تقدرون ان تساعدوني في تخفيف وزني واعطائي جدول غذائي لي التزام به وشكر
إجابات الأطباء على السؤال
الوزن المثالي هو 85 و يمكن الوصول ل 90 . بعض النصائح قد تفيدك و لكن يفضل زيارة اخصائي تغذية للمتابعة لانك بحاجة لمراقبة. ينصح بارجاء تحليل الغذة الدرقية ان لم تقوم به. قسم وجباتك الى 5-6 وجبات و لا تتناول الطعام بينها ابدا. ادعل السلطة طبقك الرئيس على الغداء ثم ابدا بالوجبة الرئيسية. الوجبة الرئيسية لتحوي على الدجاج منزوع الجلد و كمية معتدلة من النشويات كالبطاطا او الرز. تناول العشاء قبل 4 ساعات من النوم. خفف من اضافة السكر للمشروبات و شرب جميع العصائر و المشروابات عالية الحريرات ( ميلك شيك. القهوة سريعة التحضير-----). المشي يوميا هو وسيلتك المثلى ( ساعة يوميا) 0 2014-11-12 13:43:38
أخصائية تغذية كندا بسام حبيب
تغذية