سن ة و وزن ى كيلو و طول ى استشرت من طبيب و جرب ت جيع الوصفات و المكملا
عمري 18 سنـة و وزنـى 55 كيلو و طولـى 188 , استشرت اكثر من طبيب و جربـت جيع الوصفات و المكملات لزيادة وزني و لكن بدون اي تاثيير أيجابـى , ـماذا أفـعل ؟
إجابات الأطباء على السؤال
لزيادة الوزن يجب ان تكون السعرات الحرارية تناسب الهدف الذي تريد الوصول اليه ، ويتم تحديد السعرات الحرارية وفقا لعدة قياسات والحالة الصحية والبدنية،فيفضل زياره اخصائي تغذية. ارشادات عامة:التركيز على الطعام الغني بالسعرات الحرارية مثل التمر والعسل والدبس الطحنية والحلاوة.،الفواكه المجففه،الافوكادو،المكسرات.استعمال زيت الزيتون في السلطات وتناول الحلبة حيث تساعد على فتح الشهيه،وممارسه الرياضه لان الرياضه تساعد في زيادة الكتلة العضلية, تقسيم الوجبات الى 5 وجبات باليوم ومحاوله اكثار من الكميه المتناوله في كل وجبه،عدم شرب الماء اثناء تناول الطعام لانه يملئ المعدة ويعطي احساس سريع بالشبع 1 2016-01-27 14:25:06
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية