سؤال من أنثى 16 سنة
تغذية
الكرش والسوفان والتمارين الرياضيه
امي لديها كرش ولديها ايضا سوفان الركب وتريد التخلص منه ماهو الاكل الذي تمتنع عنه وايضا التمارين الرياضيه المناسبه .
إجابات الأطباء على السؤال
أتمنى لوالدتك الشفاء العاجل، فيما يلي بعض النصائح الغذائية التي قد تساهم في التخفيف من الكرش:
• تجنب الأطعمة الدهنية والمقلية والمشروبات الغازية الغنية بالسكر.
• تناول الخضروات والفواكه الطازجة بانتظام.
• زيادة شرب الماء والابتعاد عن المشروبات الكحولية.
• الحرص على تناول وجبات صغيرة منتظمة بدل الوجبات الكبيرة.
أما بالنسبة للتمارين الرياضية فينصح بالآتي:
• المشي اليومي لمدة 30 دقيقة على الأقل.
• ممارسة تمارين البطن لقوة وتقوية هذه المنطقة.
• ممارسة التمارين الهوائية مثل ركوب الدراجة أو السباحة لحرق الدهون.
• المشي اليومي لمدة 30 دقيقة على الأقل.