هل يتعارض دواء القحة (توسيسدان) مع مفعول ابرة الظهر التي تؤخذ عند الولادة في المفعول لانني في حالة الولادة قمت بشرب الدواء واخذت الابره ولم تعطي اي مفعول ما هو السبب في ذلك ولماذا لم تعطيني ابرة الظهر المفعول في الولادة الطبيعية

2012-02-12
1 إجابة السؤال
اسم الدواء الذي ذكرتيه ليس واضحا، ولهذا يرجى تزويدنا بالاسم العلمي. توجد عدة أسباب لعدم فعالية ابرة الظهر عند الولادة (اسمها العلمي: تخدير فوق الجافية) و تتضمن: 1) عدم وضع القثطره (الانبوب الذي يتم حقن الدواء المخدر من خلاله) في المكان الصحيح. 2) تحرك الانبوب من مكانه أثناء المخاض. 3) وجود تباين في طبيعة ظهر السيده الحامل ومعالمه التشريحيه. 4) أن يجري المخاض بشكل سريع قبل أن يعطي الدواء المخدر مفعوله. 0
الدكتور خالد الزوايده
الدكتور خالد الزوايده
تخدير وانعاش - 2013-12-26
اسم الدواء الذي ذكرتيه ليس واضحا، ولهذا يرجى تزويدنا بالاسم العلمي. توجد عدة أسباب لعدم فعالية ابرة اقرأ المزيد ..

اسأل الطبيب

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

مجاناً - أحصل علي اجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن

الأسئلة الأكثر تفاعلاً

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics