أسئلة واجابات طبية أنف، أذن وحنجرة

 
سؤال من ذكر سنة
أنف، أذن وحنجرة

لحميه الاحبال الصوتيه ما مشكلاتها وهل فيها ضرر إذا لم يتم إزالتها

اي جزء على الاحبال الصوتيه يجب ازالته وفحصه من قبل الانسجه .وفي بعض الحلات ممكن بعض الحبيبات تزول بالتدريب على النطق[speach therapy]

أجاب عن السؤال

الدكتور ابراهيم ابو تينة
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 29 سنة
أنف، أذن وحنجرة

اشعر بصداع شديد مفاجئ وشد بالراس كامل وخصوصا بالمقدمه وحول العين والاذن، لدي انحراف وحساسيه انف وصدر، وينخفض الضغط احسانا عندي، اشعر بارهاق وعدم اتزان خفيف، لدي كتمه ايضا

تتماشى الاعراض مع التهاب الجيوب الانفيه .. يجب القيام بالفحص السريري .. انصحك باستخدام بخاخات ستيرويديه مثل flixonase spray مع اخذ حبوب التحسس مثل loratadine وقد نحتاج الى عمل صوره طبقيه للجيوب الانفيه

أجاب عن السؤال

طاقم الطبي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
أنف، أذن وحنجرة

اعاني منذ ما يقرب من 3سنوات اعراض مختلفة من شد في جنبتي الراس مع انسداد اعلى الانف اريد ان اعرف الاسباب

هناك العديد من الاسباب كتضخم قرنيات الانف .. احتقان الجيوب الانفيه .. انسداد منطقة ما خلف الانف وغيرها .. لا بد من الفحص السريري وقد نحتاج القيام ببعض الفحوصات

أجاب عن السؤال

طاقم الطبي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
أنف، أذن وحنجرة

عندي مشكلة في أحد اللوزتين احداهما كبيرة لا تؤلمني و الاخرى صغيرة و تؤلمني دات شكل مثلاث التدي

اذا كان الفرق كبيرا في الحجم مع احتقان دائم وانتفاخ العقد الليمفاويه .. يجب القيام بعملية استئصال اللوزتين

أجاب عن السؤال

طاقم الطبي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
أنف، أذن وحنجرة

تلقيت ضربة على اذني ونتج عنها تجمع دموي في صيوان الأذن . إسبوع اسحب التجمع وأخيرا وضع لي الطبيب فتيلة بعد عمل فتحة ( جرح بسيط) لتسهيل التصريف ... هل...

بعد تعرض الأذن إلى صدمة وضربة خارجية فإن ذلك سيؤدي إلى تكون تجمع و ورم دموي مكان الإصابة نتيجة تمزق الأوعية الدموية المحيطة، ويجب العمل على سحب وتصريف الدماء بهدف الحفاظ على سلامة الأنسجة والعظام في المنطقة المصابة وتجنب أي التهاب عن طريق تصريف الدم بشكل تام وكلي وتنظيف المنطقة تحت الغضروف ومنع تراكمه مرة أخرى لتجنب حدوث أي تشوهات في الأذن وقد يكون ذلك عن طريق وضع فتيلة بعد عملية فتح جرح بسيط من أجل تسهيل التصريف. ويجب على الشخص المصاب اتباع كامل التعليمات التالية بعد إزالة التجمع الدموي:

  • الحفاظ على الجرح الذي تم عمله والفتيلة لتجنب الإصابة بعدوى وغيرها.
  • تغطية الأذن من الأمام باستخدام الشاش.
  • زيارة الطبيب والمتابعة المستمرة بشكل يومي خلال أول عدة أيام بعد الإجراء الذي قام به الطبيب.
  • استشارة الطبيب حول جميع الأدوية المستخدمة وضرورة إيقافها لمنع النزيف خاصة الأسبرين، مضادات الالتهاب غير الستيرويدية، أو مضادات التخثر.
  • استشارة الطبيب حول الحادة لاستخدام أي مضادات حيوية لمدة 7-10 أيام.
  • استشارة الطبيب حول المضاعفات التي تشمل الأذن القرنبيطية، مع إمكانية تحويل الحالة إلى طبيب مختص بالتجميل.

للمزيد:

المرجع:

أجاب عن السؤال

طاقم الطبي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
أنف، أذن وحنجرة

مرحبا انا عمري ٢٦ من كم سنة صايرة كل ما افلوز يصير علي حرارة زمان كنت افلوز و كتير بس ما يصير علي حرارة الا بالنادر هلا كل فلونزة بتجي...

ربما يكون ما اصبتي به في السنوات السابقه مجرد نزلات برديه بسيطه وما تصابين به حاليا هو الانفلونزا الحاده التي يرافقها ارتفاع درجة الحراره

أجاب عن السؤال

طاقم الطبي
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
فيروس إنفلونزا الطيور وأبقار الحليب أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من ذكر سنة
أنف، أذن وحنجرة

استئصلت اللوزتين من 22 يوم .حدث لي نزيف في اليوم 16 والآن أبلع بصفة عادية ومازال أحس في آخر الحلق بتورم وأحس بالصوت أخ أخ أخ يزعجني خاصة في الجهة...

تعتبر هذه الاعراض طبيعيه نتيجة استخدام الانبوب في التخدير خصوصا بعد حدوث النزيف .. اذا استمرت هذه الاعراض يفضل مراجعة الطبيب للفحص السريري

أجاب عن السؤال

طاقم الطبي
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 50 سنة

بقالى اسبوعين عندي التهاب شديد فى الجيوب الانفيه والنهارده وانا بانف خرج نسيج لحمى فى المنديل وعرفت انه اللحميه وفى الم واحتقان فى الحلق وصعوبة بلع هل فعلا اللحميه ممكن تتقطع وتخرج مع النف كده طيب لو اه اعمل ايه حاليا او اخد ايه وهل كده مش هاحتاج لجراحه ازالة اللحميه

سؤال من أنثى 20 سنة

عندي وبعاني من كتلة مؤلمة تحت الفك صعوبة بلع مع كل حاجة قرح بيضا في الفم واللسان صوت اجش واحيانا بيختفي صعوبة تنفس مع صفير خسيت اكتر من كيلو عندي تكيسات عملية الزايدة بطلت ادوية نفسية بدخن سجائر وبود نيكوتين

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم