هل من علاج لفقدان حاسة الشم و الذوق . أنا في الأربعين أصبحت لا أشم أو أتذوق الأشياء برائحتها أو مذاقها الحقيقي منذ 10 أشهر تقريبا . .

icon 11 أكتوبر 2009
icon 3808
هل من علاج لفقدان حاسة الشم و الذوق . أنا في الأربعين أصبحت لا أشم أو أتذوق الأشياء برائحتها أو مذاقها الحقيقي منذ 10 أشهر تقريبا . .

إجابات الأطباء على السؤال (1)

فقدان حاسة الشم والذوق تحدث عند الاصابة بالتهاب سواء فيروسي كالشح والزكام او جرثومي كالتهاب الجيوب الانفية او اللوزتين او الحلق . لذا يجب مراجعة طبيب اخصائي انف واذن وحنحرة لمعرفة السبب ثم اعطاءك العلاج المناسب فإذا تم الشفاء بإذن الله ستعود لك حاسة الشم والذوق 2 2009-11-02 06:57:26
طاقم الطبي
طاقم الطبي
فقدان حاسة الشم والذوق تحدث عند الاصابة بالتهاب سواء فيروسي كالشح والزكام او جرثومي كالتهاب الجيوب الانفية او اللوزتين او الحلق . لذا يجب مراجعة طبيب اخصائي انف واذن وحنحرة لمعرفة السبب ثم اعطاءك العلاج المناسب فإذا تم الشفاء بإذن الله ستعود لك حاسة الشم والذوق

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة 25

في أنف، أذن وحنجرة

انا اصيبت بانفلونزا من اثرها فقدت حاسه الشم والطعم وانا الحمد لله طبت من الانفلونزا لكني لحد ٣اشهر لم احس يحاسبه الشم والطعم واي رائحه

ينصح بتناول فيتامين A مع مجموعة فيتامين وزنك. مع نقط. قابضة للانف مع عمل اشعة علي الانف لمعرفة سبب الرائحة الكريهة

سؤال من أنثى

في أنف، أذن وحنجرة

فقدت حاسة الشم والذوق من ٥ شهور تقريبا بعد فلونزا حاده وحراره مرتفعه المهم اول شهرين لا اشم ولا اذوق ابدا الشهر ٣ ٤صرت اشم

احيانا فيروس الانفلونزا يتلف الاعصاب الشمية ويحدث ما قلت بالضبط الافضل مراجعة الطبيب ويمكن محاولة العلاج بالكورتيزون بخاخ للانف

سؤال من أنثى سنة 47

في أنف، أذن وحنجرة

هل لحبوب الكرتيزون تاثير على اضطراب الشم والتذوق لاني اشم واتذوق كل شي بريحةكريهة

تعطى مثل هذه الحبوب لتخفيف الالتهاب او الاحتقان الذي قد يلحق بالنهايات العصبيه الشميه .. اي انها تعطى للعلاج لكن ان تؤدي مثل هذه الحبوب لخلل في المنظومه بحيث انك تصبح تشتم كل شيء برائحه سيئه فلا يوجد اثبات واضح لهدا الامر

سؤال من ذكر

في أنف، أذن وحنجرة

ليس لي حاسة الشم كنة تقريبا وعندما اخط الكورتيكويد لمدة شهر اصبح اشم وعندما اتوقف لا اشم

اخي ان كان الشم يعود باستخدام الستيروئيدات غالبا يوجد مشكلة عائقة كا التحسس او بوليبات ارجو منك اجراء صورة طبقية محورية لمعرفة ان كان يوجد اي عائق وعندها يمكن اجراء الجراحة مبدئيا استخدم الزنك وستستفيد ان شاء الله ا د محمد سامر البريدي دمشق

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

2.39 USD فقط

ابدأ الان