ما عﻻج الكحة ا؟؟تصيبني اغلب الوقت وما سببها؟؟

icon 11 يناير 2015
icon 1882
ما عﻻج الكحة ا؟؟تصيبني اغلب الوقت وما سببها؟؟

إجابات الأطباء على السؤال (2)

لديك سعال مزمن وهنالك اسباب عديدة له مثل الربو والتقطير النفي الخلفي والتهاب الرئة والقلس المعدي المريئي عليك تحديد السبب عندطبيب صدرية 2 2015-01-12 14:33:00
الدكتور عزت احمد
الدكتور عزت احمد
طوارىء
لديك سعال مزمن وهنالك اسباب عديدة له مثل الربو والتقطير النفي الخلفي والتهاب الرئة والقلس المعدي المريئي عليك تحديد السبب عندطبيب صدرية
هنالك أسباب التهابية حادة ومزمنة , وهجمات حادة للسعال ,من الممكن أن تكون تحسسية أو جرثومية أو فيروسية والعلاج تالي للمسببات وبحسب شدة الحالة لذلك يفضل الكشف الطبي دائما 3 2015-01-11 21:16:24
د. احمد الاسعد
د. احمد الاسعد
طب عام
هنالك أسباب التهابية حادة ومزمنة , وهجمات حادة للسعال ,من الممكن أن تكون تحسسية أو جرثومية أو فيروسية والعلاج تالي للمسببات وبحسب شدة الحالة لذلك يفضل الكشف الطبي دائما

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة 23

في أنف، أذن وحنجرة

ما هي طرق علاج الكحة الناشفة وقت النوم

يعاني الكثير من السعال الجاف أثناء وقت النوم، وتعود أسبابه إما لمشاكل طبية طفيفة أو قد تعود لمشاكل طبية أكثر خطورة قد تستدعي تدخلاً طبياً.

يعتمد علاج الحكة الناشفة وقت النوم على علاج المسبب الأساسي لها. فمن أهم الأسباب المؤدية لذلك ما يلي:

يمكن اتباع التعليمات التالية لعلاج الحكة الناشفة عند النوم بما يلي:

  • تناول منتجات المنثول: يساعد مص المنثول قبل النوم على تهدئة الحلق وترطيبه ومنع تهيجه أثناء الليل، مع تجنب تناولها في وضع الاستلقاء. 
  • العسل: يعتبر العسل مثبط طبيعي للسعال وعامل مضاد للالتهابات، يمكن إضافة ملعقة صغيرة من العسل إلى كأس من الماء الدافىء أو المشروبات الساخنة الأخرى، أو حتى يمكن تناول ملعقة عسل مباشرة قبل النوم.
  • الغرغرة بالماء الدافئ والملح قبل النوم: لتخفيف التهاب الحلق وتهيجه، وإزالة المخاط من مؤخرة الحلق، وذلك عن طريق خلط ملعقة صغيرة من الملح مع كأس من الماء الدافئ والغرغرة بها عدة مرات قبل النوم.
  • استخدم بخاخ محلول ملحي للأنف: حيث يساعد على التقليل من الجفاف، والمخاط، وإزالة المهيجات ومسببات الحساسية من الأنف.
  • الإكثار من شرب الماء خلال اليوم: حيث يحافظ على رطوبة الحلق لحمايته من المهيجات. 
  • استخدام أجهزة ترطيب الهواء، وذلك لتقليل الحساسية للمهيجات الموجودة في الهواء المسببة لنوبات الحكة.
  • رفع الجسد بزاوية 45 عن طريق وضع عدة وسائد، وعدم الاستلقاء بشكل كامل على مرتبة السرير، يساعد هذا على منع رجوع المخاط في الممرات الأنفية وتحفيز الكحة. 
  • تجنب المهيجات: يوصى بالابتعاد عن المصادر المسببة للتهيج والكحة، مثل: الغبار، وبرالحيوانات الأليفة، حبوب اللقاح، التدخين وغيرها وذلك بإغلاق النوافذ قدر الإمكان، وعدم تربية الحيوانات، واستخدام جهاز فلتر لتنقية الهواء من مسببات الحساسية. 
  • تناول مزيلات الاحتقان التي لا تحتاج لوصفة طبية: لتقليل ارتشاح السوائل من الأوعية الدموية المنتفخة والتنفس بطريقة أسهل.
  • تناول مثبطات السعال التي لا تحتاج لوصفة طبية: لتقليل السيالات العصبية المسببة لردة فعل الكحة. 

للمزيد:

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

2.39 USD فقط

ابدأ الان