ماهي أعراض التهاب اﻻذن الوسطى.علمأ اني اعاني من دوران مفاجئ يصل الى مرحلة الفقود.مع انسداد ووشوشة في اﻻذن.مصحوب بهبوط للضغط.وماهو العﻻج ؟

icon 7 يوليو 2014
icon 1846
ماهي أعراض التهاب اﻻذن الوسطى.علمأ اني اعاني من دوران مفاجئ يصل الى مرحلة الفقود.مع انسداد ووشوشة في اﻻذن.مصحوب بهبوط للضغط.وماهو العﻻج ؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

ما قلته هو أعراض الاذن الوسطى 3 2014-08-04 18:30:16
طاقم الطبي
طاقم الطبي
ما قلته هو أعراض الاذن الوسطى

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة 33

في أنف، أذن وحنجرة

اعاني بضعة اشهر من عدة اعراض وهي عطاس مفاجئ ومستمر سيلان مفاجئ بالانف انسداد الانف وصعوبة بالتنفس قبل النوم انسداد الاذنين مع العلم بانني كنت

تحدث الأعراض المذكورة بالسؤال عند حدوث التهاب الأنف (بالإنجليزية: Rhinitis) والتي تؤدي إلى احتقان بالأنف، وسيلان الأنف، والتنقيط الأنفي الخلفي، وحكة الأنف، والعطس.

هناك العديد من الأسباب المؤدية لذلك والتي تنقسم إلى التهاب الأنف التحسسي والتهاب الأنف غير التحسسي. قد يكون التهاب الأنف سابقاً لاتهاب الجيوب الأنفية والتي تسبب ضغطاً في الوجه ، وانخفاض حاسة الشم، وسيلان من الأنف لونه أصفر مخضر. 

يحدث التهاب الأنف التحسسي أو ما يعرف بحمى القش؛ عندما يستجيب جهاز المناعة في الجسم لبعض المواد المعينة، مثل: حبوب اللقاح النباتية، والعفن، وعث الغبار، والبروتينات الحيوانية، والمواد الكيميائية، وبعض أنواع الأطعمة، وبعض أنواع الأدوية، وسم الحشرات وغيرها الكثير من المحفزات أخرى. 

ويحدث التهاب الأنف التحسسي الموسمي عندما يستجيب جهاز المناعة في الجسم لبعض المواد المعينة في مواسم تلقيح الأشجار وعادة ما يكون في فصل الربيع. 

ويحدث التهاب الأنف التحسسي الدائم عندما يستجيب جهاز المناعة في الجسم في أي وقت من أوقات السنة للبروتينات الحيوانية، والعفن، والنباتات المنزلية، وعث الغبار في السجاد والمفروشات.

إن الأنواع السابقة تعتمد بشكل رئيسي على إفراز الأجسام المضادة ووجود تفاعل تحسسي، على العكس من التهاب الأنف غير التحسسي، والتي تحدث نتيجة: بعض أنواع العدوى، بعض الأدوية، الأكل والشرب (أحياناً أنواع محددة أو حتى كل الأنوع)، تغيرات الطقس ودرجات الحرارة، الشيخوخة، التغيرات الهرمونية أو الحمل، أو استهلاك الكحول وخاصة النبيذ الأحمر، أو التهاب أو تهيج في الأنف الذي لا علاقة له بالحساسية. 

للتقليل من الأعراض المزعجة يوصى بتجنب مسببات الحساسية قدر الإمكان، ومراجعة الطبيب المختص لمعرفة سبب التهاب الأنف ومعالجته بناءاً على ذلك، فهناك الكثير من الخيارات العلاجية، أهمها ما يلي:

  • بخاخ المحلول الملحي.
  • حبوب أو بخاخ مضادات الهيستامين.
  • حبوب أو بخاخ الستيرويدات القشرية.
  • بخاخ ابراتروبيوم بروميد. 

للمزيد:

سؤال من أنثى

في أنف، أذن وحنجرة

امي تعاني من دوخة شديدة في الراس وعند مراجعتها لطبيب اﻻنف واﻻذن والحنجرة حدد لها السبب التهاب اﻻذن الداخلية واستخدمت ادوية لمدة اسبوعين كمدة مقررة

إذا كان المقصود بالدوخه الدوران فله عدة أسباب في الغالب تحتاج إلى تمارين خاصه لدى طبيب مختص وحسب الحاله

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

2.39 USD فقط

ابدأ الان