ماهو سبب ورم في الرقبه مع حراره

عندي ورم في رقبتي مكان النبض وحراره 38وسرعة ترسيب72 والطبيب وصف لي مضاد حيوي ماهو سبب الورم وهل ممكن يكون من الذئبه ولا يوجد التهاب حلق ولا لوزتين

2019-09-18
1 إجابة السؤال 2019-09-19
متابعة الطبيب المعالج افضل لانه ادرى بالحاله من خلال الفحص المباشر 0 2019-09-19 02:27:21
د. الغريب عبدالواحد
د. الغريب عبدالواحد
الأنف والاذن والحنجرة
star star star star ic_star 193 تقييم
متابعة الطبيب المعالج افضل لانه ادرى بالحاله من خلال الفحص المباشر

اتصلوا مع اطباؤنا بأي وقت على الخط الساخن

111

واسأل عن كل ما يتعلق بكورونا

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2020-01-31 09:13:59

اعاني من التهاب في الحلق و اللوزتين منذ شهرين لم تنفع في علاجهم المضادات الحيوية اليوم و انا اتفقد حلقي في المرآة لا حظت وجود مثل حبوب حمراء على جانبي اللسان في اخره جهة الحلق بعد البحث عرفت انهم حليمات التذوق هل ممكن ان يكون التهابهم بسبب التهاب الحلق ؟ وهل التهاهم خطير ؟ وماذا افعل في التهاب الحلق

اعاني من التهاب في الحلق و اللوزتين شهرين لم تنفع في علاجهم المضادات الحيوية اليوم و انا اتفقد حلقي في المرآة لا حظت وجود مثل حبوب حمراء على جانبي اللسان في اخره جهة الحلق بعد البحث عرفت انهم حليمات التذوق هل ممكن ان يكون التهابهم بسبب التهاب الحلق وهل التهاهم خطير وماذا افعل في التهاب الحلق

1

اعاني من التهاب في الحلق و اللوزتين شهرين لم تنفع في علاجهم المضادات الحيوية اليوم و انا اتفقد حلقي في المرآة لا حظت وجود مثل حبوب حمراء على جانبي الل...
التهاب حليمات التذوق ليس مرضا خطيرا وقد يكون بسبب التهاب الحلق وينتهي باستعمال المضاد الحيوي مع غرغرة للفم اما عن التهاب اللوزتين المزمن ينصح باجراء عملية استئصال اللوزتين. عندما يتكرر الالتهاب
0
2020-02-05 22:11:59
see-answer-arrow

2017-02-12 20:30:05

اعاني من التهاب حلق منذ شهر واستشرت طبيب و وصف لي دواء ولكن دون جدوى وقبل يومين جات فيني حبة اسفل خد يسار مثل بازلاء وتشمل زكام والحمى واخبرت طبيب بذلك و وصف لي مضاد م سبب ؟

اعاني من التهاب حلق شهر واستشرت طبيب و وصف لي دواء ولكن دون جدوى وقبل يومين جات فيني حبة اسفل خد يسار مثل بازلاء وتشمل زكام والحمى واخبرت طبيب بذلك و وصف لي مضاد م سبب

1

اعاني من التهاب حلق شهر واستشرت طبيب و وصف لي دواء ولكن دون جدوى وقبل يومين جات فيني حبة اسفل خد يسار مثل بازلاء وتشمل زكام والحمى واخبرت طبيب بذلك و...
حبة البازلاء قد تكون الغدة الليمفاوية تحت الفكرية وتوجد بسبب التهاب حاد بالحلق واللوزتين مما يسبب ارتفاع درجه الحرارة وشعورك بالحمى وينصح بالراحة التامة مع والمشروبات الدافئة مع المضادات الحيوية والمسكنات شفاك الله وعافاك
0
2017-02-12 23:38:40
see-answer-arrow

2016-03-20 18:26:41

عندي التهاب في الحلق واللوزوتين وظهرت بقع بيضاء عليها من شدة الالتهاب اخذت مضاد حيوي عبارة عن 3 حبات عيار 500أزيماك لازال الالتهاب قويا . هل ممكن تكتبوا لي روشتة

عندي التهاب في الحلق واللوزوتين وظهرت بقع بيضاء عليها من شدة الالتهاب اخذت مضاد حيوي عبارة عن حبات عيار ازيماك لازال الالتهاب قويا هل ممكن تكتبوا لي روشتة

1

عندي التهاب في الحلق واللوزوتين وظهرت بقع بيضاء عليها من شدة الالتهاب اخذت مضاد حيوي عبارة عن حبات عيار ازيماك لازال الالتهاب قويا هل ممكن تكتبوا لي ر...
ينصح بتناول المضادات الحيوية مع مسكنات للألم فى صورة حقن مع غرغرة للفم مع الراحة التامة والسوائل الدافئة
0
2016-03-20 23:46:51
see-answer-arrow

2015-07-15 04:55:42

هل التهاب الحلق هو نفسه التهاب اللوزتين و هل العلاج بالمضادات الحيوية للاطفال باستمرار مضر

هل التهاب الحلق هو نفسه التهاب اللوزتين و هل العلاج بالمضادات الحيوية للاطفال باستمرار مضر

1

هل التهاب الحلق هو نفسه التهاب اللوزتين و هل العلاج بالمضادات الحيوية للاطفال باستمرار مضر
التهاب اللوزتين احد مسببات التهاب الحلق، العلاج بالمضادات غير مضر اذا كانت تستخدم بطريقه صحيحه وعند وجود الالتهابات البكتيريه
0
2015-07-16 01:31:04
see-answer-arrow

2015-07-05 12:51:19

نظرت في اامرآة وجدت اصفرار في حلقي زرت طبيب انف اذن حنجرة قال عندي التهاب اللوزتين واعطاني مضاد حيوي وحبوب حساسية من اربع ايام وانااستعملو خف عني الالتهاب بس اصفرار سقف الحلق

نظرت في اامرآة وجدت اصفرار في حلقي زرت طبيب انف اذن حنجرة قال عندي التهاب اللوزتين واعطاني مضاد حيوي وحبوب حساسية من اربع ايام وانااستعملو خف عني الالتهاب بس اصفرار سقف الحلق

2

نظرت في اامرآة وجدت اصفرار في حلقي زرت طبيب انف اذن حنجرة قال عندي التهاب اللوزتين واعطاني مضاد حيوي وحبوب حساسية من اربع ايام وانااستعملو خف عني الال...
لا داعي للخوف فهذا الاصفرار غالبا طبيعي ولا حاجة لاي علاج فقط انسي وجوده
0
2015-07-07 13:17:12
see-answer-arrow

2015-01-06 18:53:05

السلام عليكم يعطيكم العافية انا اعني منذ يومين بالتهاب باللوز واعتق انه نزل الى الصدر وبوجود ارتفاح في الحرارة وجبوب صغيرة حمراء على الحلق بين اللوزتين واخذت دواء مضاد حيوي هل ممكن ان تساعدوني بذلك ويعطيكم العافية

انا اعني يومين بالتهاب باللوز واعتق انه نزل الى الصدر وبوجود ارتفاح في الحرارة وجبوب صغيرة حمراء على الحلق بين اللوزتين واخذت دواء مضاد حيوي هل ممكن ان تساعدوني بذلك و

1

انا اعني يومين بالتهاب باللوز واعتق انه نزل الى الصدر وبوجود ارتفاح في الحرارة وجبوب صغيرة حمراء على الحلق بين اللوزتين واخذت دواء مضاد حيوي هل ممكن...
يحتاج المضاد الحيوي لفتره اطول من ذلك حتى يبدأ تاثيره وفي حال استمرار الاعراض فقد يكون المضاد الحيوي الذي تاخذه غير مناسب لذلك من المستحسن مراجعة الطبيب في حال استمرار او استياء الحاله
0
2015-01-08 01:11:10
see-answer-arrow

2014-12-31 19:03:42

ماهو المضاد الحيوي الأفضل لعلاج التهاب اللوزتين؟؟؟؟

ماهو المضاد الحيوي الافضل لعلاج التهاب اللوزتين

1

ماهو المضاد الحيوي الافضل لعلاج التهاب اللوزتين

 التهاب اللوزتين في معظم الحالات يكون التهاب فيروسي، والالتهاب الفيروسي لا يحتاج للعلاج بمضاد حيوي، بل على العكس يوجد العديد من الأضرار لاستخدام مضاد حيوي في حال عدم وجود داعي لذلك. بما في ذلك عدم الاستجابة للمضاد الحيوي في الوقت الذي تحتاجه وذلك لأن البكتيريا أخذ مناعة ومقاومة للعلاج في وقت عدم الحاجة له. لذلك ينصح قبل استخدام المضاد الحيوي لعلاج التهاب اللوزتين بمراجعة طبيب للفحص السريري والتأكد من أن هذه العدوى بكتيرية وليست بسبب فايروس.

ومن الجدير بالذكر أن التهاب اللوزتين البكتيري يتميز بنقط بيضاء تغطي اللوزتين، مع عدم وجود سعال، وتورم في الغدد الليمفاوية المجاورة (وارتفاع درجة الحرارة لا يعتبر فرق بين العدوى الفيروسية والبكتيرية). أما المضاد الحيوي الأنسب في حال كان السبب بكتيري فهو بنتمي إلى السيفالوسبورينات، أموكسيسيللين و كلافولانيك أسيدويجب الالتزام بأخذ الدواء كامل حتى بعد تحسن الأعراض. إضافة إلى خافض الحرارة والمشروبات الدافئة.

للمزيد:

المرجع:

0
2015-01-01 15:47:50
see-answer-arrow

2011-04-29 14:01:17

ما سبب ظهور انتفاخ في الحلق في البلعوم وسط العنق و ألم داخلي و كأنه التهاب الحلق . وصفت لي الطبيبة مضادات حيوية قوية ضد التهاب الحلق و الان بعد اسبوعين من استعمالها لم تظهر اي نتيجة و الطبيبة لم تستطع تشخيص المرض و اشعر ايضا بالم و انتفاج اسفل الاذن

ما سبب ظهور انتفاخ في الحلق في البلعوم وسط العنق و الم داخلي و كانه التهاب الحلق وصفت لي الطبيبة مضادات حيوية قوية ضد التهاب الحلق و الان بعد اسبوعين من استعمالها لم تظهر اي نتيجة و الطبيبة لم تستطع تشخيص المرض و اشعر ايضا بالم و انتفاج اسفل الاذن

1

ما سبب ظهور انتفاخ في الحلق في البلعوم وسط العنق و الم داخلي و كانه التهاب الحلق وصفت لي الطبيبة مضادات حيوية قوية ضد التهاب الحلق و الان بعد اسبوعين...
هناك اكثر من احتمال ممكن الغده الدرقيه او غده ليمفاويه او بقايا غده خلقيه الفحص السيري من قبل اخصائي ضروري
0
2011-05-02 10:26:35
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

أحجز موعد مع طبيبك الان

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة