مشكلتي انه زوجي يأخذ ترامادول بكميات كبيرة يوميا من عشرة لعشرين حبة يوميا وانا صراحة تعبت من هالحالة حياتة كلها نوم وعصبية كلو من هاذ الدوة

2016-10-03
1 إجابة السؤال 2019-10-23
هذا ادمان وبحاجه لدخول المستشفى للعلاج 0
الدكتور وليد سرحان
الدكتور وليد سرحان
الطب النفسي
star star star star ic_star 166 تقييم
هذا ادمان وبحاجه لدخول المستشفى للعلاج
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2019-06-12 03:27:48

انا بقيت عصبيه بشكل غير طبيعي وبقيت ببكي من اقل حاجه والكل بقي يبعد عني بسبب عصبيتي وتقريبا مبنمش من كتر التفكير

انا بقيت عصبيه بشكل غير طبيعي وبقيت ببكي من اقل حاجه والكل بقي يبعد عني بسبب عصبيتي وتقريبا مبنمش من كتر التفكير

1

انا بقيت عصبيه بشكل غير طبيعي وبقيت ببكي من اقل حاجه والكل بقي يبعد عني بسبب عصبيتي وتقريبا مبنمش من كتر التفكير

تحتاجين لتعلم مهارات التعامل مع الضغوط النفسية ومن ثم ممارسة العادات الصحية وتنميه المهارات الاجتماعية وهذا يهدئ من حياة الانسان والتدرب على مماسة الاسترخاء والتفكر الارتقائي مفيد جدا في تحسين الشخصيات العصبية التشخيص الدقيق مهم أنصحك بمراجعة اقرب طبيب ومعالج نفسي.

0

2019-06-13 21:59:26

see-answer-arrow

2018-08-21 11:10:12

أرجوكم احتاج لطبيب نفسي لارشادي.انا زوجي عصبي بشدة و كتوم و لا يحب البوح باسراره و لا ياخد رأيي في اي موضوع يقوم به و معقد نفسيا بسبب القسوة في التربية و قد تعبت كثيرا

كم احتاج لطبيب نفسي لارشاديانا زوجي عصبي بشدة و كتوم و لا يحب البوح باسراره و لا ياخد رايي في اي موضوع يقوم به و معقد نفسيا بسبب القسوة في التربية و قد تعبت كثيرا

1

كم احتاج لطبيب نفسي لارشاديانا زوجي عصبي بشدة و كتوم و لا يحب البوح باسراره و لا ياخد رايي في اي موضوع يقوم به و معقد نفسيا بسبب القسوة في التربية و...

صفاته الشخصيه للتنفير اما اذا كان يعاني من مرض فلا بد من العلاج

0

2018-08-21 19:25:10

see-answer-arrow

2016-04-11 13:29:14

انا متزوجة منذ ٩ أشهر وأعاني في هاذي الفتره من اكتئاب وصل بي الحال للمشاكل مع زوجي وأحيانا افكر بالطلاق أرجو مساعدتي للتخلص من مشكلتي ..

انا متزوجة ٩ اشهر واعاني في هاذي الفتره من اكتئاب وصل بي الحال للمشاكل مع زوجي واحيانا افكر بالطلاق مساعدتي للتخلص من مشكلتي

1

انا متزوجة ٩ اشهر واعاني في هاذي الفتره من اكتئاب وصل بي الحال للمشاكل مع زوجي واحيانا افكر بالطلاق مساعدتي للتخلص من مشكلتي

اذا تعالجي اختي من الاكتئاب..الوضع الطبيعي بعد الانتقال لحياه الزوجيه ان يحدث تصادمات في طباع الشخصيه بين الزوجين... وبالتالي يجب ان تدار الحياه الزوجيه بطريقه منهجيه... راجعي الاستشاري السلوكي للتقييم سلامتك

0

2016-04-12 11:59:38

see-answer-arrow

2016-03-05 01:32:18

انا قبل النوم امص اصبعي الكبير ولا استطيع تركه كل ليله هكذا هل يوجد علاج او حل تعبت نفسياً

انا قبل النوم امص اصبعي الكبير ولا استطيع تركه كل ليله هكذا هل يوجد علاج او حل تعبت نفسيا

1

انا قبل النوم امص اصبعي الكبير ولا استطيع تركه كل ليله هكذا هل يوجد علاج او حل تعبت نفسيا

هذه السلوكيات السلبيه اللاراديه كمص الاصبع او قضم الاظافر او حتى نتف الشعر .. هي صفه من صفات الشخصيه القلقه .وعاده ما يصاحبها اعراض قلقيه أخرى. والعلاج يعتمد على تحديد منشا هذه الحاله والتي عاده ما تكون انعكاس لبعض المواقف التي اثرت في التكوين السايكولوجي للإنسان. والعلاج عاده يشمل على التدريبات السلوكيه ومن ثم العلاج الدوائي.

0

2016-03-06 18:01:06

see-answer-arrow

2015-11-29 16:59:08

انا بطبيعتى عصبية جداااا وده بيسبب لى مشكلة كبيرة وبياسر على جسمى كلها وخصوصا القولون العصبى

انا بطبيعتى عصبية جداااا وده بيسبب لى مشكلة كبيرة وبياسر على جسمى كلها وخصوصا القولون العصبى

1

انا بطبيعتى عصبية جداااا وده بيسبب لى مشكلة كبيرة وبياسر على جسمى كلها وخصوصا القولون العصبى

العصبية أمر يحدث للكل، لكن طالما سبب لك معاناة معينة، فهو أمر يستدعي الانتباه. قد تكوني مصابة بأحد الاضطرابات المزاجية أو اضطرابات الشخصية، وتحتاجين لجلسات علاج نفسي للسيطرة على الغضب والعصبية. أنصحك بزيارة طبيب نفسي لتقييم حالتك بدقة ووصف العلاج المناسب

0

2015-11-30 21:34:58

see-answer-arrow

2015-09-30 22:15:22

سلام صراحة انا جد مرهقة من الشعور بالضعف الشديد وإنعدام الشخصية والإحساس بالذل والنقص من جميع النواحي وانفصام الشخصية،انا اتناول ادوية الأنهيار العصبي منذ 2008.شكرا.

صراحة انا جد مرهقة من الشعور بالضعف الشديد وانعدام الشخصية والاحساس بالذل والنقص من جميع النواحي وانفصام الشخصية انا اتناول ادوية الانهيار العصبي

1

صراحة انا جد مرهقة من الشعور بالضعف الشديد وانعدام الشخصية والاحساس بالذل والنقص من جميع النواحي وانفصام الشخصية انا اتناول ادوية الانهيار العصبي

الشعور بانعدام الشخصية والاحساس بالنقص في اغلب الحالات يكون ناتج عن الرهاب الاجتماعي وهي حالة قابلة للتحسن ولا يلزمها اخذ العلاجات طوال العمر

0

2015-10-05 14:51:18

see-answer-arrow

2014-03-08 20:49:58

حاله نفسيه تعبانه والعصبية عندي الى حد كبير بسبب حبوب منع الحمل , ما الحل ؟

حاله نفسيه تعبانه والعصبية عندي الى حد كبير بسبب حبوب منع الحمل ما الحل

1

حاله نفسيه تعبانه والعصبية عندي الى حد كبير بسبب حبوب منع الحمل ما الحل

العصبية وتكدر المزاج والاكتئاب وعبارة التعب غير الواضحة لها اسباب متعددة منها بعض عقاقير منع الحمل راجعي طبيب نسائية لحلول اخرى

0

2014-03-12 08:00:11

see-answer-arrow

2013-07-22 22:30:38

السﻻم عليكم انا الفترة الاخيرة تغرضت لصغوط عصبية كبيرة جدا والان رجعت لبلدي ومرتاح نفسيا ولكني اصبحت عصبي جدا جدا جدا اتعصب من اقل كلمة لدرجة انا استغربها بنفسي واتعجب من نفسي حاولت استخدام تمارين ااسترخاء لاني ﻻعب رياضي سابق ومدرب عليها ولكني الغريب جدا ﻻ تنفع وللاسف احس ان انا من اقل شئ في زروة العصبية. واحس دوما بخنقة رغم انه ليس هناك شئ يخنقني هل هناك شئ او مهدئ لهذا الموضوع شكرا

السﻻم انا الفترة ال رة تغرضت لصغوط عصبية كبيرة جدا والان رجعت لبلدي ومرتاح نفسيا ولكني اصبحت عصبي جدا جدا جدا اتعصب من اقل كلمة لدرجة انا استغربها بنفسي واتعجب من نفسي حاولت استخدام تمارين ااسترخاء لاني ﻻعب رياضي سابق ومدرب عليها ولكني الغريب جدا ﻻ تنفع وللاسف احس ان انا من اقل شئ في زروة العصبية واحس دوما بخنقة رغم انه ليس شئ يخنقني هل شئ او مهدئ ل الموضوع

1

السﻻم انا الفترة ال رة تغرضت لصغوط عصبية كبيرة جدا والان رجعت لبلدي ومرتاح نفسيا ولكني اصبحت عصبي جدا جدا جدا اتعصب من اقل كلمة لدرجة انا استغربها بنف...

لا بد أولاً من تحديد السبب ومعالجته, وغالباً ما يكون السبب ضغطاً نفسياً ما لظروف محيطية أو شخصية ولتحديدها ينبغي معاودة أخصائي نفسية تحديد السبب ومعالجته,

0

2013-07-27 09:42:58

see-answer-arrow

2011-03-28 23:47:21

أنا في عمر 16 وا أعاني من التأتأة دهبت عند أطبة نفسية و عصبية وبيدون جدوة المشكل هو أن عندما أتكلم معا الوالد أو أسناد تأتيني نوبة التأتأة و خاصة عندما يكون الكل ينصت لي مثل قسم و أنا صراحة مأخرا بدأت تحوم من حولي أن الموت هو أحسن طريق لي أنني لم أعد أحتمل و كما تعلمو أن مجنمعنا لا يرحم فا راجاء حلول تخلصوني من هدا مشكل

انا في عمر وا اعاني من التاتاة دهبت عند اطبة نفسية و عصبية وبيدون جدوة المشكل هو ان عندما اتكلم معا الوالد او اسناد تاتيني نوبة التاتاة و خاصة عندما يكون الكل ينصت لي مثل قسم و انا صراحة ماخرا بدات تحوم من ي ان الموت هو احسن طريق لي انني لم اعد احتمل و كما تعلمو ان مجنمعنا لا يرحم فا راجاء حلول تخلصوني من مشكل

1

انا في عمر وا اعاني من التاتاة دهبت عند اطبة نفسية و عصبية وبيدون جدوة المشكل هو ان عندما اتكلم معا الوالد او اسناد تاتيني نوبة التاتاة و خاصة عندما ي...

الخطوة الأولى تكمن في التشخيص وعلى ضوئه يتحدد السلوك الطبي الأمثل، حيث أنه هناك أسباب عصبية ونفسية وعاطفية وفكرية وسلوكية واجتماعية، ويزداد ظهور هذه الصعوبات عندما يكون الشخص متعبا أو متهيجا أو متوترا أو عند الحديث على الهاتف، أو عند الحديث أمام مجموعة من الناس أو مع شخصية يراها مهمة، وفي حالتك على الأغلب أن يكن السبب نفسي ولكن يجب التميز بينه وبين الحالة الناجمة عن الرهاب أولاً، الذي في بعض أنواعه يتقاطع مع التلعثم خاصة في هذا العمر وفي هكذا حالات ينبغي تحديد السبب ومن ثم علاجه علاجاً معرفياً سلوكياً تحت اشراف أخصائي نفسية الذي بدوره قد يستعين ببعض الأدوية المُضادة للقلق والتوتر ولكن لايوجد دواء خاص يعمل بوحده للحد من هذه الحالة وفي حالتك يجب أن لا تقلق لأن مع الانخراط أكثر في الحياة الاجتماعية ومخالطة الآخرين والتعود عليهم بشكل تدريجي يُساعدك مع الزمن على الخروج من ذلك طبعاً يجب أن لا تنتظر نتائج سريعة لأن هذا يأخذ فترة من الزمن التي يُكمن أن يتم تقليصها اذا ما داومت على نصح وتوجيه أخصائي النفسية الذي بدوره سيوضح لك خطوات العلاج التعرضي وسيوضح للأهل والأصدقاء كيفية المساعدة في هذا المجال

0

2011-03-29 11:13:35

see-answer-arrow

2009-09-28 12:01:08

بسم الله مشكلتي في القولون العصبي من ١٥ سنه وقبل خمسة سنوات راجعت دكتور نفسي ووصف لي علاج الفيفارين وانا استخدمه حتى الان بمقدار حبه ٥٠ ملي يوميا والحمد لله لكن حين اتركه يوم احس بصداع من الجهه اليمنى لرأسي رهيب ويقال ان في الفيفارين نوع من المواد المدمنه وانا اشعر بتحسن كبير ولله الحمد عن السابق فألسؤال كيف اوقف العلاج دون هذا الصداع وا

بسم مشكلتي في القولون العصبي من ١٥ وقبل خمسة سنوات راجعت نفسي ووصف لي علاج الفيفارين وانا استخدمه حتى الان بمقدار حبه ٥٠ ملي يوميا والحمد لله لكن حين اتركه يوم احس بصداع من الجهه اليمنى لراسي رهيب ويقال ان في الفيفارين نوع من المواد المدمنه وانا اشعر بتحسن كبير ولله الحمد عن السابق ف كيف اوقف العلاج دون الصداع وا

1

بسم مشكلتي في القولون العصبي من ١٥ وقبل خمسة سنوات راجعت نفسي ووصف لي علاج الفيفارين وانا استخدمه حتى الان بمقدار حبه ٥٠ ملي يوميا والحمد لله لكن حين...

بخصوص مشكلة القولون العصبي فعلاجها يكمن في ثلاث نواحي، أولا تجنب التوتر العصبي، وثانيا تناول الأغذية الغنية بالألياف كالخضراوات والفواكهة، وثالثا استخدام الأدوية المناسبة والتي يجب أن تصرف تحت إشراف الطبيب. وفيما يخص التوقف عن تناول دواء الفافرين، فإن توقيف هذا الدواء بشكل مفاجيء يسبب ظهور أعراض انسحابية، لذلك يجب مراجعة الطبيب لتقليل جرعة الدواء بشكل تدريجي على فترات زمنية ممتدة لتجنب حودث هذه الأعراض.

0

2009-10-05 07:03:13

see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics