السلام عليكم، ذهبت إلى طبيب نفسي شخص حالتي، ووصف لي دواء زولان 100مغ (اميسولبريد) أنا خائفة هل هذا الدواء يسبب لي الإدمان أم لا، أرجو التوضيح والنصيحة.
اجابات الاطباء
أتمنى لكِ الشفاء العاجل، دواء زولان (أمي سولبيريد) هو دواء مضاد للذهان، وعادةً لا يسبب الإدمان بالمعنى المعروف للإدمان (مثل... اقرأ المزيد
أتمنى لكِ الشفاء العاجل، دواء زولان (أمي سولبيريد) هو دواء مضاد للذهان، وعادةً لا يسبب الإدمان بالمعنى المعروف للإدمان (مثل المخدرات). ولكن:
- الاعتماد الجسدي: قد يحدث اعتماد جسدي إذا تم إيقاف الدواء فجأة بعد استخدامه لفترة طويلة، مما قد يؤدي إلى ظهور أعراض انسحابية.
- الأعراض الانسحابية: تشمل هذه الأعراض الغثيان، القيء، التعرق، وصعوبة النوم.
إليكِ بعض النصائح المهمة التي يجب مراعاتها:
- الالتزام بالجرعة: تناولي الدواء حسب تعليمات الطبيب بالضبط.
- عدم التوقف المفاجئ: لا تتوقفي عن تناول الدواء فجأة دون استشارة الطبيب، حتى لو شعرتِ بتحسن.
- المتابعة مع الطبيب: من الضروري المتابعة الدورية مع الطبيب النفسي لتقييم حالتك وضبط الجرعة إذا لزم الأمر.
- مراقبة الأعراض الجانبية: انتبهي لأي أعراض جانبية تظهر عليكِ وأبلغي الطبيب بها.
متى يجب عليكِ مراجعة الطبيب فوراً؟
- إذا شعرتِ بتغيرات حادة في المزاج.
- إذا ظهرت أعراض جانبية شديدة مثل تصلب العضلات أو صعوبة في التنفس.
- إذا لم تشعري بتحسن بعد فترة من استخدام الدواء.
وعليكم السلام...... هذا العلاج لا يسبب الادمان
تابعي العلاج مع طبيبك اقرأ المزيد
وعليكم السلام...... هذا العلاج لا يسبب الادمان
تابعي العلاج مع طبيبك
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.