اجابات الاطباء
أتمنى لك السلامة، ولا انصحك أبدًا بزيادة الجرعة دون استشارة طبيبك، لأنّ زيادة الجرعة يجب أن تتمّ بشكل تدريجيّ، إضافةً... اقرأ المزيد
أتمنى لك السلامة، ولا انصحك أبدًا بزيادة الجرعة دون استشارة طبيبك، لأنّ زيادة الجرعة يجب أن تتمّ بشكل تدريجيّ، إضافةً إلى أنّ هذا الدواء قد يحتاج 4-6 حتى تشعر بمفعوله الكامل، وأحيطك علمًا بأنّ أعراض الرهاب والاكتئاب لن تتحسّن فورًا حتى لو زدت جرعته لـِ 20 مغم، فالأعراض تتحسّن بشكلٍ تدريجيّ.
وما أودّ قوله هو أنّ رفع جرعة هذا الدواء بسرعة ودون تدريج قد يسبّب آثارًا جانبية مزعجة، مثل:
- زيادة القلق مؤقتًا.
- دوخة، غثيان.
- أرق، أو رجفة، أو صداع.
للمزيد:
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.