انا استخدم علاج نفسي للوسواس القهري فافرين و mirtaz واشعر برغبه شديدة

انا استخدم علاج نفسي للوسواس القهري فافرين 100 و mirtaz15 واشعر برغبه شديدة بالبكاء والصراخ والعصبية والنرفزة من اتفه سبب واحيانا من لاشئ وقلق وتوتر ساعدني .

2016-01-18
1 إجابة السؤال 2019-06-25
فافرين Faverin مثبط لارتجاع السيروتونين مضاد للسلوك القهري والاكتئاب المفعول الكامل للدواء يتطلب وقتا قد يمتد لأسابيع وعند حدوث التحسن, فيجب ألا يتوقف المريض عن استعمال الدواء من تلقاء نفسه. تحتاجين الى الصبر ومتابعة المعالجة ومن المفيد العلاج السلوكي المعرفي والتدرب على التفكر الارتقائي بالإضافة الى المعالجة الدوائية 1 2016-01-19 12:12:23
الدكتور محمد ايمن عرقسوسي
الدكتور محمد ايمن عرقسوسي
معالجة نفسية
star star star star ic_star 105 تقييم
فافرين Faverin مثبط لارتجاع السيروتونين مضاد للسلوك القهري والاكتئاب المفعول الكامل للدواء يتطلب وقتا قد يمتد لأسابيع وعند حدوث التحسن, فيجب ألا يتوقف المريض عن استعمال الدواء من تلقاء نفسه. تحتاجين الى الصبر ومتابعة المعالجة ومن المفيد العلاج السلوكي المعرفي والتدرب على التفكر الارتقائي بالإضافة الى المعالجة الدوائية

اتصلوا مع اطباؤنا بأي وقت على الخط الساخن

111

واسأل عن كل ما يتعلق بكورونا

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2021-01-10 02:04:19

توتر وقلق وشعور برغبة البكاء الشديد وعدم مخالطة الآخرين وشعور بضيقه ماذا أفعل؟

توتر وقلق وشعور برغبة البكاء الشديد وعدم مخالطة الآخرين وشعور بضيقه ماذا افعل

1

توتر وقلق وشعور برغبة البكاء الشديد وعدم مخالطة الآخرين وشعور بضيقه ماذا افعل

ابتعدي أو قومي بتحييد اسباب التوتر والقلق العلاج النفسي مفيد جداً في هذه الحالة

0
2021-01-10 14:12:41
see-answer-arrow

2019-11-24 21:21:40

عملت تحاليل عن نقص الفيتامينات والنتيجة كانت أن عندي نقص كثير في جميع أنواع الفيتامين ب وقالوا لي أن هذا يسبب عصبية وقلق وأنا مصابة بالوسواس القهري، هل تناولي للفيتامين ب بكميات كافية مع الدواء ممكن أن يوقف الوسواس عندي حتى وإن كنت لا أعالج الوسواس القهري بأي طريقة سواء علاج دوائي أو سلوكي؟

عملت تحاليل عن نقص الفيتامينات والنتيجة كانت ان عندي نقص كثير في جميع انواع الفيتامين ب وقالوا لي ان يسبب عصبية وقلق وانا مصابة بالوسواس القهري هل تناولي للفيتامين ب بكميات كافية مع الدواء ممكن ان يوقف الوسواس عندي حتى وان كنت لا اعالج الوسواس القهري باي طريقة سواء علاج دوائي او سلوكي

1

عملت تحاليل عن نقص الفيتامينات والنتيجة كانت ان عندي نقص كثير في جميع انواع الفيتامين ب وقالوا لي ان يسبب عصبية وقلق وانا مصابة بالوسواس القهري هل تنا...
التشخيص الدقيق للحالة من قبل مختص في الطب النفسي يوجه الحالة للمعالج المناسب لها
0
2019-11-27 18:25:50
see-answer-arrow

2019-09-12 18:11:03

الشعور بالقلق والتوتر والشعور برغبة في البكاء كما احس بالاكتئاب في الكثير من الاوقات والعصبية الزائدة على أشياء تافهة و اضطرب نومي ونظامي في الأكل ما الحل

الشعور بالقلق والتوتر والشعور برغبة في البكاء كما احس بالاكتئاب في من الاوقات والعصبية الزائدة على اشياء تافهة و اضطرب نومي ونظامي في الاكل ما الحل

1

الشعور بالقلق والتوتر والشعور برغبة في البكاء كما احس بالاكتئاب في من الاوقات والعصبية الزائدة على اشياء تافهة و اضطرب نومي ونظامي في الاكل ما الحل
بعد العرض على الطبيب الباطني .. ربما تحتاجين إلى علاج نفسي
0
2019-09-24 22:55:56
see-answer-arrow

2018-08-24 02:30:13

اشعر دائما بالقلق والتوتر واعاني من الارق من فترة طويلة ودائما عصبية وصرت اذي نفسي من اعصب وصرت مااعرف نفسي.

اشعر دائما بالقلق والتوتر واعاني من الارق من فترة طويلة ودائما عصبية وصرت اذي نفسي من اعصب وصرت ما نفسي

1

اشعر دائما بالقلق والتوتر واعاني من الارق من فترة طويلة ودائما عصبية وصرت اذي نفسي من اعصب وصرت ما نفسي
يلزمك تقيم وتشخيص ثم العلاج وتعلم مهارة تنظيم المشاعر
0
2018-08-24 16:13:30
see-answer-arrow

2017-01-07 18:09:19

انا استخدمت دواء للوسواس القهري يدعى solotic ولكن سبب لب دقات قلب سريعة فتوقفت عن استخدمه ولان اريد استخدام دواء فافرين ولكن اخاف ان يسبب لي دقات قلي سريعة فما السبب في هذا؟

انا استخدمت دواء للوسواس القهري يدعى solotic ولكن سبب لب دقات قلب سريعة فتوقفت عن استخدمه ولان اريد استخدام دواء فافرين ولكن اخاف ان يسبب لي دقات قلي سريعة فما السبب في

2

انا استخدمت دواء للوسواس القهري يدعى solotic ولكن سبب لب دقات قلب سريعة فتوقفت عن استخدمه ولان اريد استخدام دواء فافرين ولكن اخاف ان يسبب لي دقات قلي...
هذه الادويه عادة ما تحتاج معها لدواء مهدىء في الفتره الاولى اي بضع اسابيع لمنع حدوث اعراض مثل تسارع ضربات القلب الطبيب المعالج يستطيع ان يجنبك التسارع في ضربات القلب
0
2017-01-08 07:12:42
see-answer-arrow

2016-10-11 16:22:50

ماهو الوسواس القهري وماالفرق بينه و بين الوسواس الفكري وهل سببه مشاكل بالنواقل العصبية او ماذا !؟

ماهو الوسواس القهري وماالفرق بينه و بين الوسواس الفكري وهل سببه مشاكل بالنواقل العصبية او ماذا

1

ماهو الوسواس القهري وماالفرق بينه و بين الوسواس الفكري وهل سببه مشاكل بالنواقل العصبية او ماذا

الوسواس الفكري هو جزء من تعريف الوسواس القهري، حيث أن الوسواس القهري يعرف بأنه وجود أفكار ملحة تتكرر بشكل مستمر داخل تفكير الشخص المريض، هذه الأفكار يمكن أن تكون عدم شعور بالامان، أو انعدام النظام، أو الخوف من التلوث. وتجبر هذه الأفكار الملحة جداً الشخص على القيام بفعل معين مثل تكرار غسل اليدين، أو التأكد من إغلاق الغاز عشرات المرات. يحاول الشخص من خلال تكرار الفعل إلى التخلص من إلحاح الفكرة بداخله.

لا يوجد سبب واحد لحدوث الوسواس القهري، ولكن يوجد مجموعة من العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى الوسواس القهري من ضمنها اختلال في مستوى الناقلات العصبية في الدماغ أهمها الناقل العصبي السيروتونين، وأثبت ذلك فعالية مثبطات السيروتونين في تحسين الأعراض المرتبطة بالوسواس القهري.

المرجع:

 

0
2016-10-11 19:02:40
see-answer-arrow

2016-07-17 05:47:08

اعاني من القلق والتوتر والعصبيه الشديده والضغط النفسي والبكاء المستمر علي اتفهه الأسباب وقد وصف لي الطبيب تريبتزول مره واحده في اليوم والجرعه 1/2 قرص ولكن زودت الجرعه من نفسي

اعاني من القلق والتوتر والعصبيه الشديده والضغط النفسي والبكاء المستمر علي اتفهه الاسباب وقد وصف لي الطبيب تريبتزول مره واحده في اليوم والجرعه قرص ولكن زودت الجرعه من نفسي

1

اعاني من القلق والتوتر والعصبيه الشديده والضغط النفسي والبكاء المستمر علي اتفهه الاسباب وقد وصف لي الطبيب تريبتزول مره واحده في اليوم والجرعه قرص ولكن...
السلام عليكم، أنصح بمراجعة طبيبك قبل زيادة جرعة الدواء من نفسك ومراعاة أن كل دواء لة آثار جانبية. طبيبك المختص هو الذي يقرر أما زيادة الجرعة أو تغيير الدواء. شكرا.
0
2016-07-17 14:16:49
see-answer-arrow

2016-06-18 07:26:03

ابتليت بالوسواس القهري اتناول الفافرين(٢٠٠) حدث تحسن بسيط ومن ثم نصحنت بتناول سيسيرين(٥٠) مع فافرين . ولكن اشعر بضيق شديد وافكار غريبه وكابه !!فهل يتفاعل الفافرين مع سيسيرين ؟

ابتليت بالوسواس القهري اتناول الفافرين ٢٠٠ حدث تحسن بسيط ومن ثم نصحنت بتناول سيسيرين ٥٠ مع فافرين ولكن اشعر بضيق شديد وافكار غريبه وكابه فهل يتفاعل الفافرين مع سيسيرين

1

ابتليت بالوسواس القهري اتناول الفافرين ٢٠٠ حدث تحسن بسيط ومن ثم نصحنت بتناول سيسيرين ٥٠ مع فافرين ولكن اشعر بضيق شديد وافكار غريبه وكابه فهل يتفاعل ال...
مزيج غير مستحب يجب مراعات الجرعات و الادوية بعناية قد تضطر لتغيير سيسيرين
0
2016-06-19 08:02:13
see-answer-arrow

2016-04-01 17:48:36

اشعر وكأنني جثه هامده لم اشعر بـ اي مشاعر نهائيا غير الحزن والضيق والبكاء الدائم والعصبيه علي اتفه الاسباب ولم اعد اتحمل اي شيء حولي فما السبب!!

اشعر وكانني جثه هامده لم اشعر بـ اي مشاعر نهائيا غير الحزن والضيق والبكاء الدائم والعصبيه علي اتفه الاسباب ولم اعد اتحمل اي شيء ي فما السبب

2

اشعر وكانني جثه هامده لم اشعر بـ اي مشاعر نهائيا غير الحزن والضيق والبكاء الدائم والعصبيه علي اتفه الاسباب ولم اعد اتحمل اي شيء ي فما السبب
هذه الاعراض الاكتئابيه لابد من تقييمها... وعلاجها... وبالتالي التخلص من الافكار السلبيه التي تؤثر على حياتك.... راجع الاستشاري الدوائي او السلوكي للتقييم سلامتك
0
2016-04-01 20:23:21
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

أحجز موعد مع طبيبك الان

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة