مرض القلق العام عدم قدرة على النوم

أمراض نفسية
أنثى 19 July 2023 582
دكتور امي كانت تراجع دكتور نفسي بسبب بكاءها الدائم وشعورها بالخوف ومابتنام بتاخد ادوية amex 100 وتوقفنا عن شراءه الها لأنها تحسنت من دون علمها، حالتها تراجعت ورجعتلها الاعراض، هل في ضرر من التوقف عنه؟ وهل نرجع نشتريلها ياه، ولا ممكن تتحسن الايام الجاية لانه صار عندها تعود عليه ومش قابلة تتركه

اجابات الاطباء

الاستشاري نبيل الحمود
19 July 2023 معالج نفسي
سلامتها. حبذا لو ذكرتي عمر الوالده ووضعها الصحي العام ومنذ متى رجعت الحاله مؤخرا؟ معروف ان Amex (Amisulperide) ليس علاجا... اقرأ المزيد
سلامتها. حبذا لو ذكرتي عمر الوالده ووضعها الصحي العام ومنذ متى رجعت الحاله مؤخرا؟ معروف ان Amex (Amisulperide) ليس علاجا مضاداً للاكتئاب ولا للقلق بالرغم من استخدامه احيانا في بعض الحالات كعلاج مساند لعلاجات مضادات الكآبه والقلق. في اغلب الظن (وهذا يحتاج مراجعه مباشره لدى الطبيب) بأن الوالده تعاني من اكتئاب وهنا فليس من المتوقع ان Amex سيكون كافيا. اما انها تعودت على هذا العلاج فإنه ليس ادمانياً وقد يكون التعود عليه فقط من ناحية انها ترتاح عليه نفسيا لا أكثر مع ان له بعض الأعراض كزيادة الوزن وبعض اضطرابات هرمونيه وأعراض اخرى. انصح بان تراجع الوالده طبيبا نفسيا بغرض تقييم وضعها الصحي العام وحالتها النفسيه بشكل شامل ودقيق لاسداء النصيحه والمشوره المناسبه والفعاله راجيا لها موفور الصحة والعافية.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية