اعاني من مرض شيزوفرينيا و كنت في مرحلة ما اتوهم و ارى ضلالات و الان افضل ولا ارى ضلالات مع العلم اني لم استخدم اي ادوية سوى القران الكريم والان اعاني من الارق فماذا افعل

2016-11-21
2 إجابة السؤال 2019-06-25
لا يشخص المرض الا من خلال مختص فلا يجوز اطلاق وصف ( شيزوفرينيا ) على ما كنت تعاني منه سابقا الا من خلال معاينة وفحص مباشر من متخصص . والقرآن له مفعول مفيد من الجوانب الروحانية لحياة الانسان لكنه لا يغني عن التداوي في الامراض التي بها جوانب اخرى الى جانب النواحي الروحانية وما تعاني منه الان من الارق يحتاج الى تشخيص دقيق ويساعدك القران على التخفيف من حدته لكن ذلك لا يغني عن زيارة المختص واخذ التشخيص السليم والدقيق لحالتك ومن ثم تقرير العلاج المتكامل لحالتك تمنياتي لك بالشفاء 0
الدكتور محمد ايمن عرقسوسي
الدكتور محمد ايمن عرقسوسي
معالجة نفسية
star star star star ic_star 105 تقييم
لا يشخص المرض الا من خلال مختص فلا يجوز اطلاق وصف ( شيزوفرينيا ) على ما كنت تعاني منه سابقا الا من خلال معاينة وفحص مباشر من متخصص . والقرآن له مفعول مفيد من الجوانب الروحانية لحياة الانسان لكنه لا يغني عن التداوي في الامراض التي بها جوانب اخرى الى جانب النواحي الروحانية وما تعاني منه الان من الارق يحتاج الى تشخيص دقيق ويساعدك القران على التخفيف من حدته لكن ذلك لا يغني عن زيارة المختص واخذ التشخيص السليم والدقيق لحالتك ومن ثم تقرير العلاج المتكامل لحالتك تمنياتي لك بالشفاء
الفصام بحاجه للعلاج الدوائي الداؤم وهذا لا يتعارض مع قراءة القران الكريم 1
الدكتور وليد سرحان
الدكتور وليد سرحان
الطب النفسي
star star star star ic_star 166 تقييم
الفصام بحاجه للعلاج الدوائي الداؤم وهذا لا يتعارض مع قراءة القران الكريم

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2020-03-20 12:40:53

كنت اعاني من اكتئاب النفاس واستخدمت له علاج لمدة ثلاث شهور والان وقفته مع العلم قبل الحمل كنت استخدم دبكين

كنت اعاني من اكتئاب النفاس واستخدمت له علاج لمدة ثلاث شهور والان وقفته مع العلم قبل الحمل كنت استخدم دبكين

1

كنت اعاني من اكتئاب النفاس واستخدمت له علاج لمدة ثلاث شهور والان وقفته مع العلم قبل الحمل كنت استخدم دبكين

راجعي طبيبك النفسي لمتابعة الحالة

0

2020-03-20 13:41:31

see-answer-arrow

2019-11-18 02:17:49

اعاني اكتئاب الوجداني و اضطراب القلق .استعمل ادوية نوديب 50 و seroquel 50 و alpraz 0.5 لكن غيرتها ل 1.5 .لانني في الحقيقة لازلت اعاني من الارق الطويل و النوم المتقطع و تغيرات خفيفة في المجاز .هل يوجد ادوية منومة افضل من الممكن انصح بها الدكتورة المتابعة لحالتي.مع العلم ان الاعراض الاخرى اختفت %75

اعاني اكتئاب الوجداني و اضطراب القلق استعمل ادوية نوديب و seroquel و alpraz لكن غيرتها ل لانني في الحقيقة لازلت اعاني من الارق الطويل و النوم المتقطع و تغيرات خفيفة في المجاز هل يوجد ادوية منومة افضل من الممكن انصح بها ال ة المتابعة لحالتيمع العلم ان الاعراض الاخرى اختفت

1

اعاني اكتئاب الوجداني و اضطراب القلق استعمل ادوية نوديب و seroquel و alpraz لكن غيرتها ل لانني في الحقيقة لازلت اعاني من الارق الطويل و النوم المتقطع...

لا بد من مراجعة المختص النفساني للتشخيص الدقيق والعلاج ومن الخطأ تغيير العلاج حسب الهوى الشخصي كما ان المتابعة ضروريه والصبر يزيد من مستويات التحسن

0

2019-11-18 13:13:45

see-answer-arrow

2018-11-02 02:14:11

كنت ارى كوابيس اثناء نومي و الآن اراها و انا مستيقظة .. كما اني اعاني من ارق و تعب و ارهاق ..

كنت ارى كوابيس اثناء نومي و الآن اراها و انا مستيقظة كما اني اعاني من ارق و تعب و ارهاق

1

كنت ارى كوابيس اثناء نومي و الآن اراها و انا مستيقظة كما اني اعاني من ارق و تعب و ارهاق

لا بد من اخبار اهلك لعرضك على الطبيب النفساني

0

2018-11-02 12:39:07

see-answer-arrow

2017-10-20 17:34:23

اختى تتناول ادوية مرض الفصام تاخرت دورتها الشهرية فماذا تفعل؟ الشهر الماضي جاءتها 8 في الشهر والان 20 في الشهر ولم تاتها بعد

اختى تتناول ادوية مرض الفصام تاخرت دورتها الشهرية فماذا تفعل الشهر الماضي جاءتها في الشهر والان في الشهر ولم تاتها بعد

1

اختى تتناول ادوية مرض الفصام تاخرت دورتها الشهرية فماذا تفعل الشهر الماضي جاءتها في الشهر والان في الشهر ولم تاتها بعد

الادويه قد تؤخر الدوره ولا ضرر في ذلك اخبري الطبيب المعالج

0

2017-10-20 20:10:42

see-answer-arrow

2017-03-04 23:51:08

السلام عليكم اعاني من تاخر او قلة التركيز والفهم في الدراسةمع العلم اني استخدم ادوية نفسيهما هو تأثيرها وماهو الحل للمشكله

اعاني من تاخر او قلة التركيز والفهم في الدراسةمع العلم اني استخدم ادوية نفسيهما هو تاثيرها وماهو الحل للمشكله

1

اعاني من تاخر او قلة التركيز والفهم في الدراسةمع العلم اني استخدم ادوية نفسيهما هو تاثيرها وماهو الحل للمشكله

اذا كنت تحت إشراف طبيب نفساني لا بد من اخباره وهو سيجيب عن هذا السؤال

0

2017-03-05 06:57:38

see-answer-arrow

2016-09-24 09:35:22

اخاف من كل شيئ يتعلق باللّه و الموت و اخاف ان انظر في السماء. اتوهم باني ارى اشيء لكن لا ارى شيئ و عندما اكون بالظلام اتخيل صور مخيفه فابدا بانهيار و بكاء شديد ما يجب ان افعل

اخاف من كل شيئ يتعلق ب و الموت و اخاف ان انظر في السماء اتوهم باني ارى اشيء لكن لا ارى شيئ و عندما اكون بالظلام اتخيل صور مخيفه فابدا بانهيار و بكاء شديد ما يجب ان افعل

2

اخاف من كل شيئ يتعلق ب و الموت و اخاف ان انظر في السماء اتوهم باني ارى اشيء لكن لا ارى شيئ و عندما اكون بالظلام اتخيل صور مخيفه فابدا بانهيار و بكاء ش...

يساعدك ان تصلي واذا كان هذه الاعراض مستمره لأكثر من اسبوعين لا بد من مراجعة طبيب نفسانني

0

2016-09-24 22:25:20

see-answer-arrow

2016-03-11 16:23:32

اعاني من الرغبة الشديدة في النوم.وذهبت لدكتور نفساني وابلغني اني اعاني من الاكتئاب والوسواس القهري واخذت ادوية بروزاك وفافرين وادوية اخري وحتي الان حالتي تزداد سوء فماذا افعل

اعاني من الرغبة الشديدة في النوموذهبت ل نفساني و ني اني اعاني من الاكتئاب والوسواس القهري واخذت ادوية بروزاك وفافرين وادوية اخري وحتي الان حالتي تزداد سوء فماذا افعل

2

اعاني من الرغبة الشديدة في النوموذهبت ل نفساني و ني اني اعاني من الاكتئاب والوسواس القهري واخذت ادوية بروزاك وفافرين وادوية اخري وحتي الان حالتي تزداد...

الف سلامة..بالتأكيد طلب الدكتور فحوصات وتحاليل مثل الغدة الدرقية ومستوي الفيتامينات مثل د وب وكذلك وظائف الكبد والكلي...ان شاء تكون كلها سليمة..الأدوية النفسية تحتاج أحيانا فترة حتي يظهر التحسن..ربما تحتاج زيادة الجرعة...حاول أن تتناول الدواء الأصلي وتتجنب البديل لو أمكن...من المهم ممارسة الرياضة كالمشي مثلا يوميا لمدة لا تقل عن ساعة وتحسين عادات الاكل وشرب السوائل بكثرة...بالشفاء العاجل ان شاء الله

0

2016-03-11 22:44:46

see-answer-arrow

2015-12-03 11:51:33

انفصل عن خطيبي الذي كنت ارى فيه كل حياتي بسبب فقدانه لعمله وبسبب هذا اصبحت ارى ان حياتي باتت بدون معنى اريد ان انساه واتخطى هذه المرحلة

انفصل عن خطيبي كنت ارى فيه كل حياتي بسبب فقدانه لعمله وبسبب اصبحت ارى ان حياتي باتت بدون معنى انساه واتخطى هذه المرحلة

1

انفصل عن خطيبي كنت ارى فيه كل حياتي بسبب فقدانه لعمله وبسبب اصبحت ارى ان حياتي باتت بدون معنى انساه واتخطى هذه المرحلة

الوقت كفيل بالنسيان و تجاوز هذه المرحلة . يجب عليك الانشغال في امور اخرى مفيده لك مثل القراءة و ممارسة الانشطه الرياضيه .

0

2015-12-04 00:35:55

see-answer-arrow

2013-05-09 08:12:47

انا حامل في شهري الخامس بطفلي الثاني واعاني من ارق شديد وكنت اعاني من هذه الحالة في حملي الاول ايضا علما انه لايوجد لدي مايدعوني الى التفكير او القلق ولا اعاني من الضغط فماذا افعل

انا حامل في شهري الخامس ب الثاني واعاني من ارق شديد وكنت اعاني من هذه الحالة في حملي الاول ايضا علما انه لايوجد لدي مايدعوني الى التفكير او القلق ولا اعاني من الضغط فماذا افعل

1

انا حامل في شهري الخامس ب الثاني واعاني من ارق شديد وكنت اعاني من هذه الحالة في حملي الاول ايضا علما انه لايوجد لدي مايدعوني الى التفكير او القلق ولا...

لا داعي للقلق فبمجرد المتابعة مع أخصائية النسائية سيتم تحديد أسباب الأرق لديك ومن ثم سيتم تبديدها ومعالجتها بطريقة مناسبة

0

2013-05-09 09:40:15

see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics