اعاني من مرض الوسواس القهري انا من سنوات بدات بالعلاج venlafaxine وحلم

السلام عليكم اعاني من مرض الوسواس القهري ، انا من 5 سنوات بدأت بالعلاج venlafaxine وحلمي ان اخلص من الدواء واستقل منه فهل اذا وقفت الدواء قد تسوء حالتي

2018-09-17
2 إجابة السؤال 2019-06-25
إن كان التشخيص فعلا هو الوسواس القهري فالدواء الموصوف خاطئ تماما. الفينلافاكسين لا يوصف لعلاج الوسواس و إن وصف لظرف معين كعدم توافر بديل فالجرعات يجب أن تتجاوز ال 150 ملغ باليوم و هذا قد يسبب ارتفاعا في ضغط الدم. و لكن أولا أنصحك بمراجعة طبيب نفسي جيد ذو خبرة لتأكيد التشخيص 0 2018-09-19 01:43:54
حكم دياب
حكم دياب
الطب النفسي
star star star star ic_star 199 تقييم
إن كان التشخيص فعلا هو الوسواس القهري فالدواء الموصوف خاطئ تماما. الفينلافاكسين لا يوصف لعلاج الوسواس و إن وصف لظرف معين كعدم توافر بديل فالجرعات يجب أن تتجاوز ال 150 ملغ باليوم و هذا قد يسبب ارتفاعا في ضغط الدم. و لكن أولا أنصحك بمراجعة طبيب نفسي جيد ذو خبرة لتأكيد التشخيص
لا انصح بوقف الدواء الا بالتنسيق مع الطبيب المعالج 0 2018-09-18 07:08:00
الدكتور وليد سرحان
الدكتور وليد سرحان
الطب النفسي
star star star star ic_star 166 تقييم
لا انصح بوقف الدواء الا بالتنسيق مع الطبيب المعالج

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2019-05-25 19:53:31

علاج مرض الانفصام والوسواس القهري ننذ 5 سنوات اتابع عند طبيب مختص واتناول حاليا دواء vilbar 2 mg ولكن لم اشفي من المرض. اعاني من سماع اصوات في رأسي

علاج مرض الانفصام والوسواس القهري ننذ سنوات اتابع عند طبيب مختص واتناول حاليا دواء vilbar mg ولكن لم اشفي من المرض اعاني من سماع اصوات في راسي

1

علاج مرض الانفصام والوسواس القهري ننذ سنوات اتابع عند طبيب مختص واتناول حاليا دواء vilbar mg ولكن لم اشفي من المرض اعاني من سماع اصوات في راسي
تحتاج إلى مراجعه الدواء وجرعته
0
2019-05-26 12:02:16
see-answer-arrow

2018-12-26 13:04:21

السلام عليكم انا اتعالج من مرض الوسواس القهري منذ حوالي 9 سنوات لكن من فترة خمس سنين بدا شعري بالتساقط ما هو السبب وكيف العلاج انا اتناول Faverin 50 و alprazolam 0.5

انا اتعالج من مرض الوسواس القهري حوالي سنوات لكن من فترة خمس سنين بدا شعري بالتساقط ما هو السبب وكيف العلاج انا اتناول Faverin و alprazolam

1

انا اتعالج من مرض الوسواس القهري حوالي سنوات لكن من فترة خمس سنين بدا شعري بالتساقط ما هو السبب وكيف العلاج انا اتناول Faverin و alprazolam
تساقط الشعر له أسباب كثيره راجعي طبيب الجديه لا علاقه للوسواس به
0
2018-12-26 18:23:26
see-answer-arrow

2017-08-07 21:43:33

انا اعاني من الوسواس القهري و الرهاب الاجتماعي مند ما يزيد عن عشر سنوات و انا اتابع حالتي عندي طبيب اعصاب هل هناك علاج تام لهدا المرض الدي اتعبني من فضلكم

انا اعاني من الوسواس القهري و الرهاب الاجتماعي مند ما يزيد عن عشر سنوات و انا اتابع حالتي عندي طبيب اعصاب هل علاج تام ل المرض الدي اتعبني من فضلكم

1

انا اعاني من الوسواس القهري و الرهاب الاجتماعي مند ما يزيد عن عشر سنوات و انا اتابع حالتي عندي طبيب اعصاب هل علاج تام ل المرض الدي اتعبني من فضلكم
نعم هناك علاج عند طبيب نفساني وليس اعصاب
0
2017-08-08 08:55:52
see-answer-arrow

2016-09-22 12:30:51

انا اعاني من الوسواس القهري من يوم ولدت ويوم كبرت عرفت اني مصاب بالوسواس القهري والآن عمري 21 سنه ماهو العلاج المفضل لهذا المرض

انا اعاني من الوسواس القهري من يوم ولدت ويوم كبرت عرفت اني مصاب بالوسواس القهري والآن ماهو العلاج المفضل ل المرض

1

انا اعاني من الوسواس القهري من يوم ولدت ويوم كبرت عرفت اني مصاب بالوسواس القهري والآن ماهو العلاج المفضل ل المرض
بعد ان يؤكد الطبيب التشخيص يعالج بالأدوية والعلاج السلوكي المعرفي
0
2016-09-22 20:19:59
see-answer-arrow

2015-10-23 16:46:52

سﻻم عليكم اعاني ومن مده سنتين من الوسواس القهري في النظافه هل يوجد عﻻج خاص افيدوني باسم دواء حالتي صعبه جدا

سﻻم اعاني ومن مده سنتين من الوسواس القهري في النظافه هل يوجد عﻻج خاص افيدوني باسم دواء حالتي صعبه جدا

2

سﻻم اعاني ومن مده سنتين من الوسواس القهري في النظافه هل يوجد عﻻج خاص افيدوني باسم دواء حالتي صعبه جدا
الوسواس القهري له أكثر من علاج دوائي، ولا يمكن وصف دواء بدون معاينتك بواسطة الطبيب، انصحك بزيارة طبيب نفسي لتقييم حالتك بدقة ووصف العلاج اللازم
0
2015-10-23 20:49:22
see-answer-arrow

2014-08-04 10:20:07

من مدة سنة وانا اتناول دواءanafranil و cymbalta للوسواس القهري فهل علي ايقاف الدواء لطول المدة علما بأن الحالة بدأت تسوء قليلا ام علي زيادة الجرعة

من مدة وانا اتناول دواءanafranil و cymbalta للوسواس القهري فهل علي ايقاف الدواء لطول المدة علما بان الحالة بدات تسوء قليلا ام علي زيادة الجرعة

1

من مدة وانا اتناول دواءanafranil و cymbalta للوسواس القهري فهل علي ايقاف الدواء لطول المدة علما بان الحالة بدات تسوء قليلا ام علي زيادة الجرعة
لا يجب التوقف عن تناول اي دواء دون استشارة الطبيب لان ايقافه قد يؤدي الى ظهور اعراض انسحاب ولا يجب تعديل الجرع الا اذا اوصى الطبيب بذلك
0
2014-08-07 10:29:03
see-answer-arrow

2012-12-22 14:51:24

مرض الوسواس القهري علاجه روشتة الطبيب البروزاك للوسواس القهري

مرض الوسواس القهري علاجه روشتة الطبيب البروزاك للوسواس القهري

1

مرض الوسواس القهري علاجه روشتة الطبيب البروزاك للوسواس القهري

دواء البروزاك من عائلة مثبطات امتصاص السيروتونين، وهو نوع من الأدوية يستخدم في علاج الاضطرابات النفسية. ولكن لا يمكن لأي شخص أن يتناول أي دواء خاص لعلاج الأمراض النفسية بناء على قرار شخصي، وذلك لأن هذه الأدوية يحتاج وصفها إلى تقييم وتشخيص دقيق من قبل الطبيب النفسي، حيث يوجد تشابه واختلاف بين الوسواس القهري وأمراض أخرى ولكل منها طريقة ومنهج للعلاج.

ولِتناول الأدوية الخاصة بعلاج الأمراض النفسية جرعات خاصة، ومحاذير محددة للاستخدام، ومراقبة دورية من قبل الطبيب لتقييم تقدم الحالة واستجابتها للجرعة.  كما يمكن أن تؤدي بعض الأدوية لأعراض جانبية بالغة الخطورة في حال تم تناولها دون إشراف ومراقبة طبية.

المرجع:

0
2012-12-30 16:55:46
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

تحدث مع طبيب بسرية تامة و ناقش حالتك الصحية

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics