اعاني من رهاب اجتماعي وكتب لي الطبييب بروزاك بمعدل حبة كل يوم هل العلا

اعاني من رهاب اجتماعي وكتب لي الطبييب بروزاك بمعدل حبة كل يوم هل هذا العلاج يستخدم في علاج الرهاب علما بانه مضاد للاكتئاب وهل الضعف الجنسي سيزول بعد الامتناع عن هذا الدواء؟

2012-10-30
1 إجابة السؤال 2019-09-10
أحياناً الاكتئاب يكون سبب أو عرض مرافق ومؤثر في الرهاب مما يدفع الطبيب إلى معالجته أولاً, أما التأثير الجنسي فيمكنك تعديل الجرعة من قبل طبيبك المعالج بما يتناسب مع درجة الاستجابة التي لديك 2 2012-11-02 11:22:04
الدكتور انور سالم العواودة
الدكتور انور سالم العواودة
القلب والاوعية الدموية
star star star star ic_star 140 تقييم
أحياناً الاكتئاب يكون سبب أو عرض مرافق ومؤثر في الرهاب مما يدفع الطبيب إلى معالجته أولاً, أما التأثير الجنسي فيمكنك تعديل الجرعة من قبل طبيبك المعالج بما يتناسب مع درجة الاستجابة التي لديك

اتصلوا مع اطباؤنا بأي وقت على الخط الساخن

111

واسأل عن كل ما يتعلق بكورونا

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2019-08-14 22:16:48

تعالجت بتوفرانيل ٢٥ مل واولانزابين ٢.٥ مل لمدة ٦ اشهر بمعدل حبة واحدة ليلاً. الاعراض اختفت بنسبة ٩٥٪؜؜ بعد سحب الدواء..هل يمكن الاستغناء عن الدواء نهائياً !؟ وهل يسبب ضعف جنسي

تعالجت بتوفرانيل ٢٥ مل و نزابين ٢٥ مل لمدة ٦ اشهر بمعدل حبة واحدة ليلا الاعراض اختفت بنسبة ٩٥٪؜؜ بعد سحب الدواء الاستغناء عن الدواء نهائيا وهل يسبب ضعف جنسي

1

تعالجت بتوفرانيل ٢٥ مل و نزابين ٢٥ مل لمدة ٦ اشهر بمعدل حبة واحدة ليلا الاعراض اختفت بنسبة ٩٥٪؜؜ بعد سحب الدواء الاستغناء عن الدواء نهائيا وهل يسبب ضع...
هذه الجرعه لا تسبب ضعف جنسي ويمكن الاستغناء عن الدواء بعد اعاده تقيم الوضع
0
2019-08-15 22:34:30
see-answer-arrow

2018-05-14 16:47:50

السلام عليكم مشكلتي هي انني تناولت الكثير من الادوية النفسية لمدة سنتين لعلاج الاكتئاب والرهاب الاجتماعي تحسنت حالتي لكن هذه الادوية سببت لي ضعف الاثارة الجنسية و وضعف الانتصاب

مشكلتي هي انني تناولت من الادوية النفسية لمدة سنتين لعلاج الاكتئاب والرهاب الاجتماعي تحسنت حالتي لكن هذه الادوية سببت لي ضعف الاثارة الجنسية و وضعف الانتصاب

1

مشكلتي هي انني تناولت من الادوية النفسية لمدة سنتين لعلاج الاكتئاب والرهاب الاجتماعي تحسنت حالتي لكن هذه الادوية سببت لي ضعف الاثارة الجنسية و وضعف ا...
تعالج هذه الاثار وهي ليست دائمه
0
2018-05-15 07:02:59
see-answer-arrow

2018-01-05 21:59:22

أعاني من الوسواس القهري حول الضعف الجنسي المرجو المساعدة فحياتي على المحك 33 سنةمتزوج عن قصة حب واب لـ 4 اطفال تناولت عقار erector 50 mg بمعدل ثلث حبة قبل الجماع

اعاني من الوسواس القهري الضعف الجنسي المرجو المساعدة فحياتي على المحك متزوج عن قصة حب واب لـ اطفال تناولت عقار erector mg بمعدل ثلث حبة قبل الجماع

1

اعاني من الوسواس القهري الضعف الجنسي المرجو المساعدة فحياتي على المحك متزوج عن قصة حب واب لـ اطفال تناولت عقار erector mg بمعدل ثلث حبة قبل الجماع

لا يتم تشخيص الوسواس القهري بوجود قلق معين أو خوف من أمر ما فقط حيث يمكن أن يكون ذلك أمر عارض. فيتيمز الوسواس القهري بمجموعة من الخصائص المحددة والتي يحتاج تشخيصها إلى معايير معينة يقوم الطبيب النفسي بتقييم وجودها في المريض بعد أخذ السيرة المرضية بالتفصيل، والقيام بالفحص السريري ويمكن أن يقوم بطلب الفحوصات. لذلك ينصح بمراجعة طبيب نفسي لتقييم الحالة بشكل أفضل. 

ويوجد تداخل بين الوسواس القهري وبعض الأمراض النفسية الأخرى مثل الإكتئاب والقلق وغيرها، والتي يمكن أن تنعكس على شكل توتر مزمن أو قلق من أمر معين.

للمزيد:

المرجع:

DSM-IV to DSM-5 Obsessive-Compulsive Disorder Comparison

0
2018-01-07 08:54:36
see-answer-arrow

2015-11-07 16:48:43

ما رايكم في الطبيب النفسي هل هو سبب لعلاج الرهاب الاجتماعي ونقص الثقه بالنفس وتشتت الذهن. لان سمعت انهم كذابيين وادويتهم تسبب ادمان وضعف جنسي . تكفون محتاج ردكم

ما رايكم في الطبيب النفسي هل هو سبب لعلاج الرهاب الاجتماعي ونقص الثقه بالنفس وتشتت الذهن لان سمعت انهم كذابيين وادويتهم تسبب ادمان وضعف جنسي تكفون محتاج ردكم

1

ما رايكم في الطبيب النفسي هل هو سبب لعلاج الرهاب الاجتماعي ونقص الثقه بالنفس وتشتت الذهن لان سمعت انهم كذابيين وادويتهم تسبب ادمان وضعف جنسي تكفون محت...
علاج الحالات النفسية هو تخصص الطبيب النفسي وليس أي مريض آخر، وحالتك تستحق الذهاب إليه، أما مسألة الأدوية التي تسبب الإدمان فهذا اعتقاد خاطيء طالما أن المريض لا يسيء استخدامها ويتابع تعليمات طبيبه في تناول الجرعة المحددة وكيفية التوقف عنها
0
2015-11-09 17:21:20
see-answer-arrow

2015-08-03 23:33:47

سؤال لاطباء النفسين اعاني من عدم استمتاع بامور سابقة مثل الافلام والموسيقى والخ وضعف تركيز وفقدان الرغبة الجنسية هل هذا اكتئاب وماهو العلاج وهل يشفى من تلقاء نفسه

لاطباء النفسين اعاني من عدم استمتاع بامور سابقة مثل الافلام والموسيقى والخ وضعف تركيز وفقدان الرغبة الجنسية هل اكتئاب وماهو العلاج وهل يشفى من تلقاء نفسه

1

لاطباء النفسين اعاني من عدم استمتاع بامور سابقة مثل الافلام والموسيقى والخ وضعف تركيز وفقدان الرغبة الجنسية هل اكتئاب وماهو العلاج وهل يشفى من تلقاء...
نعم هو اكتءاب ولايشفى من تلقاء نفسه وعليك العلاج
0
2015-08-04 14:17:57
see-answer-arrow

2015-08-03 19:35:14

اعاني من ضعف تركيز وعدم استثارة جنسية وعدم الاستمتاع عملت تحليل اخبروني اني سليم هل يمكنني تناول بروزاك من غير وصفة طبية علما اني لا استطيع الذهاب طبيب النفسي

اعاني من ضعف تركيز وعدم استثارة جنسية وعدم الاستمتاع عملت تحليل اخبروني اني سليم ني تناول بروزاك من غير وصفة طبية علما اني لا استطيع الذهاب طبيب النفسي

1

اعاني من ضعف تركيز وعدم استثارة جنسية وعدم الاستمتاع عملت تحليل اخبروني اني سليم ني تناول بروزاك من غير وصفة طبية علما اني لا استطيع الذهاب طبيب النفس...
بامكانك ان تبدأ ولكن الافضل ان تزور طبيب
0
2015-08-05 00:57:38
see-answer-arrow

2012-10-30 00:14:23

هل عند التوقف عن استخدام بروزاك المضاد للاكتئاب ستعود حالتي الجنسية الي قوتها علما انها اثرت بالفعل علي قوتي الجنسية واذا كانت الاجابة لا ماذا افعل؟

هل عند التوقف عن استخدام بروزاك المضاد للاكتئاب ستعود حالتي الجنسية الي قوتها علما انها اثرت بالفعل علي قوتي الجنسية واذا كانت الاجابة لا ماذا افعل

2

هل عند التوقف عن استخدام بروزاك المضاد للاكتئاب ستعود حالتي الجنسية الي قوتها علما انها اثرت بالفعل علي قوتي الجنسية واذا كانت الاجابة لا ماذا افعل
نعم ستعود القدرة الجنسية رلى طبيعتها، ويستحسن ممارسة الرياضة أيضاً والتغذية المتوازنة للمساعدة في ذلك.
0
2012-10-30 04:49:48
see-answer-arrow

2012-10-25 13:13:28

هل استخدام بروزاك بمعدل حبة كل يوم يكون له تأثير جانبي علي الصحة الجنسية او الضعف الجنسي او اي تاثير اخر وشكرا

هل استخدام بروزاك بمعدل حبة كل يوم يكون له تاثير جانبي علي الصحة الجنسية او الضعف الجنسي او اي تاثير اخر و

1

هل استخدام بروزاك بمعدل حبة كل يوم يكون له تاثير جانبي علي الصحة الجنسية او الضعف الجنسي او اي تاثير اخر و
خالباً على جرعة بسيطة مثل هذه لا يحدث تأثيرات جانبية تذكر مع ذلك الاحتمال يبقى قائماً لأن كل جسم له درجة من الاستجابة خاصة به, ولذلك ننحك بمعاودة طبيبك المعالج للكشف عن أي علامة سريرية قد تكون موجودة وتدعم ذلك وبالتالي سيتم تغيره
0
2012-10-29 07:19:21
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

تحدث مع طبيب بسرية تامة و ناقش حالتك الصحية

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

أحجز موعد مع طبيبك الان

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة