اعاني من التاتاة وانا بعمر١٦ اريد استخدام دواء لمعالجه التاتاة ماذا استخدم هلوبربادول ،فافرين ،سيروكسات. وهل هيا ادمان وكم مرة ف اليوم استخدامها وما اعراضها الجانبية

2015-11-08
1 إجابة السؤال 2019-09-10
التأتأة اضطراب في الطلام غالباً ما تكون أسبابه نفسية، وخاصة جالات القلق في بعض المواقف ومواجهة الناس، والعلاج لا يتم بتناول هذه الدوية دون الوقوف على السبب واستبعاد أي مرض عضوي.. أنصح بعرض نفسك على طبيب للتعرف على طبيعة المشكلة 1 2015-11-09 17:09:31
الدكتور سامي عبدالقوي علي
الدكتور سامي عبدالقوي علي
الطب النفسي
star star star star ic_star 170 تقييم
التأتأة اضطراب في الطلام غالباً ما تكون أسبابه نفسية، وخاصة جالات القلق في بعض المواقف ومواجهة الناس، والعلاج لا يتم بتناول هذه الدوية دون الوقوف على السبب واستبعاد أي مرض عضوي.. أنصح بعرض نفسك على طبيب للتعرف على طبيعة المشكلة

اتصلوا مع اطباؤنا بأي وقت على الخط الساخن

111

واسأل عن كل ما يتعلق بكورونا

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2019-02-14 12:40:14

الدواء الأنسب للتخلص من ادمان الزولام وهل يفيد الأميتربتلين

الدواء الانسب للتخلص من ادمان الزولام وهل يفيد الاميتربتلين

1

الدواء الانسب للتخلص من ادمان الزولام وهل يفيد الاميتربتلين
أيها الأخ العزيز .. أولا يجب أن نعرف ما هي الأسباب التي دعتك ﻷستخدام الزولام وكم الفترة التي استخدمت فيها الزولام وهل كان تحت إشراف طبي اغير ة أما أن كنت تريد أن تعرف هل الأدوية التي رشحتها لنفسك لعلاج هذا الإدمان فلا أنصح بإستخدام أي عقار إلا بعد إلا أن تقيم حالتك الصحية وعمل الفحصات اللازمة للتقيم النهائي لحالتك الراهنة حتي يتثني لنا أن نقدم لك البرنامج العلاجي لمثل هذة الحالة من الإدمان وعلية سيوصف لك الدواء اللازم.
0
2019-02-15 14:49:07
see-answer-arrow

2018-11-11 05:55:06

هل يؤدي الكلونازيبام الى نوع من الادمان وبالضبط اذا كان موجود فهل هو تعود او ادمان او مامضار استخدامه علما اني استخدمه لان نومي مضطرب بشكل شديد وخفيف جداً

هل يؤدي الكلونازيبام الى نوع من الادمان وبالضبط اذا كان موجود فهل هو تعود او ادمان او مامضار استخدامه علما اني استخدمه لان نومي مضطرب بشكل شديد وخفيف جدا

1

هل يؤدي الكلونازيبام الى نوع من الادمان وبالضبط اذا كان موجود فهل هو تعود او ادمان او مامضار استخدامه علما اني استخدمه لان نومي مضطرب بشكل شديد وخفيف...
نعم يؤدي للادمان والعلاج المناسب للأرق يحدده الطبيب المعالج
0
2018-11-11 15:17:33
see-answer-arrow

2018-09-16 12:16:37

السلام عليكم انا استخدم دواء cipralex منذ يومين بدأت بنصف حبة يوميا كما قال لي الطبيب.. السؤال. انا أعاني الأن من أق و لعيان و توتر قليل هل هذا من الأعراض الجانبية وكم يستمر

انا استخدم دواء cipralex يومين بدات بنصف حبة يوميا كما قال لي الطبيب انا اعاني الان من اق و لعيان و توتر قليل هل من الاعراض الجانبية وكم يستمر

1

انا استخدم دواء cipralex يومين بدات بنصف حبة يوميا كما قال لي الطبيب انا اعاني الان من اق و لعيان و توتر قليل هل من الاعراض الجانبية وكم يستمر
استخدمي الدواء صباحا وستزول الأعراض تدريجيا
0
2018-09-16 19:30:48
see-answer-arrow

2016-07-21 16:50:08

دواء سيروكسات سبب لي توقف في القذف وانا مستمر على الدواء الان والجرعه 40 .هل يوجد دواء لمشكلة توقف القذف لاني صعب اترك الدواء .

دواء سيروكسات سبب لي توقف في القذف وانا مستمر على الدواء الان والجرعه هل يوجد دواء لمشكلة توقف القذف لاني صعب اترك الدواء

1

دواء سيروكسات سبب لي توقف في القذف وانا مستمر على الدواء الان والجرعه هل يوجد دواء لمشكلة توقف القذف لاني صعب اترك الدواء
الطبيب المعالج يخفف الجرعه او يغير الدواء
0
2016-07-22 16:34:22
see-answer-arrow

2016-07-16 14:38:34

انا عمري 21 سنة و الطبيب نصحني ان استخدم دواء السيروكسات منذ اسبوع وانا مدمن للعادة السرية بشكل كبير ولكن بعد اخذي لهذا الدواء اصبحت اتأخر جدا في القذف فهل هذه الاعراض ستزول ؟

انا و الطبيب نصحني ان استخدم دواء السيروكسات اسبوع وانا مدمن للعادة السرية بشكل كبير ولكن بعد اخذي ل الدواء اصبحت اتاخر جدا في القذف فهل هذه الاعراض ستزول

1

انا و الطبيب نصحني ان استخدم دواء السيروكسات اسبوع وانا مدمن للعادة السرية بشكل كبير ولكن بعد اخذي ل الدواء اصبحت اتاخر جدا في القذف فهل هذه الاعراض س...
الام تتحدث مع طبيبك الحالة غالبا ما تعود اذا لم يتم علاجها بالكامل جرب برستيك بموافقة طبيبك طبعا
0
2016-07-17 06:30:20
see-answer-arrow

2016-01-18 19:58:24

عندي وسواس قهري واستخدم فافرين 100 ومرتاز 15 ولكن احيانا اتوقف عن العلاج لظروف ماديه واسمع صفير مزعج براس ي هل لو تعالجت يستمر هذا الصفير عند تركه او اصبح مدمنه للدواء

عندي وسواس قهري واستخدم فافرين ومرتاز ولكن احيانا اتوقف عن العلاج لظروف ماديه واسمع صفير مزعج براس ي هل لو تعالجت يستمر الصفير عند تركه او اصبح مدمنه للدواء

1

عندي وسواس قهري واستخدم فافرين ومرتاز ولكن احيانا اتوقف عن العلاج لظروف ماديه واسمع صفير مزعج براس ي هل لو تعالجت يستمر الصفير عند تركه او اصبح مدمنه...
الفافرين مثبط قوي لارتجاع الناقل العصبي المسمى السيروتونين في الفواصل بين الخلايا العصبية في الدماغ مما يؤدي لزيادة السيروتونين في هذه الفواصل وهذا ما يؤدي لتخفيف الأعراض الوسواسيةالمفعول الكامل للدواء يتطلب وقتا قد يمتد لأسابيع وعند حدوث التحسن, فيجب ألا يتوقف المريض عن استعمال الدواء من تلقاء نفسه وهذا الدواء لا يسبب ادمان
0
2016-01-19 12:19:37
see-answer-arrow

2015-09-25 20:25:58

اريد معرفه افضل دواء منهم هيا للقلق ..وانا اعاني من التاتاة قرات انها تفيد ولكن ايهما ليس ادمانا واقل ضرر1-فافرين2-ديناكسيت 3-زبروكسات 4-زبركسا

اريد معرفه افضل دواء منهم هيا للقلق وانا اعاني من التاتاة قرات انها تفيد ولكن ايهما ليس ادمانا واقل ضرر فافرين ديناكسيت زبروكسات زبركسا

1

اريد معرفه افضل دواء منهم هيا للقلق وانا اعاني من التاتاة قرات انها تفيد ولكن ايهما ليس ادمانا واقل ضرر فافرين ديناكسيت زبروكسات زبركسا
لا يوجد اي علاج منها يسبب الادمان، علاج زبركسا ليس للقل وانما للذهان، غالبا انسب علاج للقلق هو سيروكسات
0
2015-09-26 10:12:03
see-answer-arrow

2015-06-18 15:56:04

هل دواء xanax علاج يعد من ادوية الادمان ؟ وهل دواء xanax مع دواء psychopram ياتى بنتيجة معا ام ان دواء الفافرين ودواء الانفرونيل معا افضل ؟ مع العلم انى اعانى من وسواس قهرى

هل دواء xanax علاج يعد من ادوية الادمان وهل دواء xanax مع دواء psychopram ياتى بنتيجة معا ام ان دواء الفافرين ودواء الانفرونيل معا افضل مع العلم انى اعانى من وسواس قهرى

2

هل دواء xanax علاج يعد من ادوية الادمان وهل دواء xanax مع دواء psychopram ياتى بنتيجة معا ام ان دواء الفافرين ودواء الانفرونيل معا افضل مع العلم انى ا...
دواء xanax يؤدي للاعتمادية وقد يؤدي للادمان اذا زاد تعاطيه عن المدة المحددة من قبل الطبيب، أما عن أفضلية الأدوية، فهذا يرجع لتقييم الطبيب المعالج لحالتك، لا يوجد دواء افضل من دواء، انما يوجد دواء أنسب من ناحية أن أعراضه الجانبية قد لا تظهر عندك وذلك لطبيعة جسمك، وهذا راجع لتقييم الطبيب المعالج
0
2015-06-18 20:39:44
see-answer-arrow

2011-04-26 16:53:41

انا اعاني من دوخة منذ سنتين اخذت دواء سيروكسات خفت الدوخة بشكل كبير اخذته فترة 7 اشهر وعندما اوقف الدواء ترجع الدوخة نصحني الطبيب بدواء اخر اسمه زولفت وانا لا اريد ان اخذه لكي لا اتعود على هذه الادوية . ما هي نصيحتك لي اخذ الدواء ام اصبر قليلا ؟

انا اعاني من دوخة سنتين اخذت دواء سيروكسات خفت الدوخة بشكل كبير اخذته فترة اشهر وعندما اوقف الدواء ترجع الدوخة نصحني الطبيب بدواء اخر اسمه زولفت وانا لا اخذه لكي لا اتعود على هذه الادوية ما هي نصيحتك لي اخذ الدواء ام اصبر قليلا

1

انا اعاني من دوخة سنتين اخذت دواء سيروكسات خفت الدوخة بشكل كبير اخذته فترة اشهر وعندما اوقف الدواء ترجع الدوخة نصحني الطبيب بدواء اخر اسمه زولفت وانا...
الدوخة عند مريض السكري يمكن أن تكون بسبب انخفاض معدل السكر في الدم اما لقلة الأكل أو لزيادة جرعة دواء السكري ،وربما بسبب ارتفاع معدل السكر في الدم ، ولهذا يجب عمل فحص مخبري للسكري، ويمكن يكون سوء تغذية ،وهذا يتطلب تغذية كافية ومتوازنة تحتوي على حميع العناصر الغذائية قد يكون السبب لهذه الدوخة والدوار اعتلال الأذن الداخلية وربما نقص تروية الدماغ بالدم أو فقر الدم أو وجود المناقير العظمية في الرقبة ، القرحة أثناء النوبة الشديدة يمكن أن تسبب الدوخة أما خارج النوبة فلا ، لذا ننصحك بمراحعة امراض باطنية للكشف الحسي عليك وإجراء بعض الفحوصات مثل قوة الدم والأملاح المعدنية والأذن والرقبة لمعرفة السبب لأن الدوخة ليست مرضا وإنما عرض لمرض ما ولذلك يجب معرفة السبب وعلاجه لتزول الدوخة ويجب عمل الحوصات للأمراض المذكورة أعلاه كلها
0
2011-07-06 09:34:52
see-answer-arrow

2011-03-18 00:47:08

هل هناك علاج دوائي .انا اعاني من التاتاة وعمري 32 سنه ومتفوق وانا الان مهندس ثقتي بنفسي كبيره عانيت من التاتاة منذ التاسعه بسبب ظروف حياتي لاني بطبيعتي كنت حساس للمواقف الان زال كل شيء ولم اعد اخاف من مواقف لكن بقيت المشكله اريد دواء للتوتر او بماذا تنصحوني

هل علاج دوائي انا اعاني من التاتاة و ومتفوق وانا الان مهندس ثقتي بنفسي كبيره عانيت من التاتاة التاسعه بسبب ظروف حياتي لاني بطبيعتي كنت حساس للمواقف الان زال كل شيء ولم اعد اخاف من مواقف لكن بقيت المشكله اريد دواء للتوتر او بماذا تنصحوني

1

هل علاج دوائي انا اعاني من التاتاة و ومتفوق وانا الان مهندس ثقتي بنفسي كبيره عانيت من التاتاة التاسعه بسبب ظروف حياتي لاني بطبيعتي كنت حساس للمواقف ال...
هناك أسباب عصبية ونفسية وعاطفية وفكرية وسلوكية واجتماعية، ويزداد ظهور صعوبات النطق عندما يكون الشخص متعبا أو متهيجا أو متوترا أو عند الحديث على الهاتف، أو عند الحديث أمام مجموعة من الناس أو مع شخصية يراها مهمة، وفي حالتك على الأغلب أن يكن السبب نفسي ولكن يجب التميز بينه وبين الحالة الناجمة عن الرهاب أولاً، الذي في بعض أنواعه يتقاطع مع التلعثم خاصة في هذا العمر وفي هكذا حالات ينبغي تحديد السبب ومن ثم علاجه علاجاً معرفياً سلوكياً تحت اشراف أخصائي نفسية الذي بدوره قد يستعين ببعض الأدوية المُضادة للقلق والتوتر ولكن لايوجد دواء خاص يعمل بوحده للحد من هذه الحالة
0
2011-03-19 18:33:34
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

أحجز موعد مع طبيبك الان

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة