سؤال من أنثى 17 سنة

أمراض نفسية

اضطراب اختلال الآنيه الصحه النفسيه

icon تم إنشاؤها في 4 أبريل 2025
icon تم تعديله في 6 أبريل 2025
icon 330
أعاني من اضطراب اختلال الآنية بعد التشخيص وأخذ في علاج ديبرالكس ومع هذا الأعراض مستمرة وأحيانا أحسها زايدة جدا مع العلم أني آخذ في العلاج من شهرين ونص وعندي إحساس بحزن دائم

إجابات الأطباء على السؤال

أفهم تمامًا ما تمر به وأشعر بأن هذه المعاناة يمكن أن تكون مؤلمة ومربكة. اضطراب اختلال الآنية (Derealization/Depersonalization) هو اضطراب نفسي يسبب شعورًا بالانفصال عن الواقع، حيث يشعر الشخص بأنه مراقب لذاته أو للأشياء من حوله وكأنها غير حقيقية أو غريبة. هذا الاضطراب يمكن أن يكون مزعجًا للغاية، ويؤثر على حياتك اليومية بشكل كبير. إذا كنت تشعر أن الأعراض مستمرة أو حتى تزداد، من المفيد التحدث مع مختص في الصحة النفسية. من المهم أن تتذكر أن العلاج النفسي يتطلب وقتًا، وأن استشارة الطبيب النفسي بشكل منتظم يمكن أن يساعدك في مراقبة الأعراض وتعديل العلاج إذا لزم الأمر. إذا كنت تشعر بأن الأعراض تزداد سوءًا أو تعيق حياتك بشكل كبير، يفضل أن تراجع طبيبك النفسي للحصول على توجيه إضافي.

0 2025-04-06T08:33:52+00:00 2025-04-06T09:15:19+00:00

أفهم تمامًا ما تمر به وأشعر بأن هذه المعاناة يمكن أن تكون مؤلمة ومربكة. اضطراب اختلال الآنية (Derealization/Depersonalization) هو اضطراب... اقرأ المزيد

أفهم تمامًا ما تمر به وأشعر بأن هذه المعاناة يمكن أن تكون مؤلمة ومربكة. اضطراب اختلال الآنية (Derealization/Depersonalization) هو اضطراب نفسي يسبب شعورًا بالانفصال عن الواقع، حيث يشعر الشخص بأنه مراقب لذاته أو للأشياء من حوله وكأنها غير حقيقية أو غريبة. هذا الاضطراب يمكن أن يكون مزعجًا للغاية، ويؤثر على حياتك اليومية بشكل كبير. إذا كنت تشعر أن الأعراض مستمرة أو حتى تزداد، من المفيد التحدث مع مختص في الصحة النفسية. من المهم أن تتذكر أن العلاج النفسي يتطلب وقتًا، وأن استشارة الطبيب النفسي بشكل منتظم يمكن أن يساعدك في مراقبة الأعراض وتعديل العلاج إذا لزم الأمر. إذا كنت تشعر بأن الأعراض تزداد سوءًا أو تعيق حياتك بشكل كبير، يفضل أن تراجع طبيبك النفسي للحصول على توجيه إضافي.

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نفسية

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
التوحد.. اضطراب يزداد باضطراد مقالات طبية
فيروس إنفلونزا الطيور وأبقار الحليب أخبار طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص