اعانى من انعدام الثقة فى النفس وانعدام الارداة والدافعية و الانطواء فى البيت واخذت عقار سيروكسات 25 ميليجرام و عقار انفيجا 6 ولم اتحسن فما الحل؟

2014-04-14
1 إجابة السؤال 2019-10-23
قلة الثقة بالنفس تعود الى اسباب كثيرة منها الاكتئاب والهلع والرهاب واضطراب القلق العام واضطراب الشخصية كالشخصية التجنبية والقلقة والانطوائية لذلك فالعلاج يعتمد على التشخيص ومارس الرياضة والصلوات والقراءة 2
الدكتور محمد الشوبكي
الدكتور محمد الشوبكي
الطب النفسي
star star star star ic_star 110 تقييم
قلة الثقة بالنفس تعود الى اسباب كثيرة منها الاكتئاب والهلع والرهاب واضطراب القلق العام واضطراب الشخصية كالشخصية التجنبية والقلقة والانطوائية لذلك فالعلاج يعتمد على التشخيص ومارس الرياضة والصلوات والقراءة
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2019-07-03 17:27:49

اعانى منذ ٦ سنوات من انعدام التفكير نهائيا وانعدام والعاطفة وعدم ادارك الوقت والتاريخ وانعدام الشعور والشهوة ولقد تعودت ع ذلك مريت بانتكاسة شهر يناير حاليا ضعف شديد فى التركيز

اعانى ٦ سنوات من انعدام التفكير نهائيا وانعدام والعاطفة وعدم ادارك الوقت والتاريخ وانعدام الشعور والشهوة ولقد تعودت ع ذلك مريت بانتكاسة شهر يناير حاليا ضعف شديد فى التركيز

1

اعانى ٦ سنوات من انعدام التفكير نهائيا وانعدام والعاطفة وعدم ادارك الوقت والتاريخ وانعدام الشعور والشهوة ولقد تعودت ع ذلك مريت بانتكاسة شهر يناير حالي...

ظهور تلك الاعراض و استمرارها لفترة طويله هو امر يستدعى الاهتمام و زيارة طبيب نفسيه و عصبيه لمعرفة هل هناك حالة طبيه عامه هي السبب في ذلك ام هذا اعتلال نفسي فنرجوا طرق باب الطبيب للاهميه

0

2019-07-04 03:17:45

see-answer-arrow

2019-05-25 15:08:57

شاب ٢٩ سنه كان يتناول سيروكسات ٢٥ لأكثر من سنه وتم الامتناع عنه عند دخوله الجيش ثم حدث بعض التغيرات ف السلوك مثل الشك الزائد و اضطراب العلاقات الاجتماعية فهل هذا بسبب العقار ؟

٢٩ كان يتناول سيروكسات ٢٥ ل من وتم الامتناع عنه عند دخوله الجيش ثم حدث بعض التغيرات ف السلوك مثل الشك الزائد و اضطراب العلاقات الاجتماعية فهل بسبب العقار

1

٢٩ كان يتناول سيروكسات ٢٥ ل من وتم الامتناع عنه عند دخوله الجيش ثم حدث بعض التغيرات ف السلوك مثل الشك الزائد و اضطراب العلاقات الاجتماعية فهل بسبب ال...

ليس بسبب العقار ولكن قد يكون جد عليه اضطراب اخر

0

2019-05-26 12:00:17

see-answer-arrow

2019-03-05 04:47:38

انا اعاني من مشاكل فالبيت والمدرسه وهذا سبب ليا اكتئاب وعدم ثقه بالنفس وضعف شخصية كيف اعالج المشكله بخطوات صحيحه وفعاله؟

انا اعاني من مشاكل فالبيت والمدرسه و سبب ليا اكتئاب وعدم ثقه بالنفس وضعف شخصية كيف اعالج المشكله بخطوات صحيحه وفعاله

2

انا اعاني من مشاكل فالبيت والمدرسه و سبب ليا اكتئاب وعدم ثقه بالنفس وضعف شخصية كيف اعالج المشكله بخطوات صحيحه وفعاله

يا ابني أولا لا يوجد هناك مايعرف بضعف الشخصية أما وأنك تعاني من مشاكل فى المنزل والمدرسة فحاول أن تتعامل مع من فى المنزل أو في المدرسة بيسر وهدوء وأنك يابني تعانى من حالة قلق مصحوب بأعراض إكتئابية التي تسبب لك الشعور بضعف الشخصية وعدم الثقة في النفس .. يجب عليك أن تتابع حالتك مع طبيب نفسي متخصص متمرس.

0

2019-03-05 05:35:41

see-answer-arrow

2018-09-19 20:46:05

كنت بالسابق مدمن مخدرات واصبت بقلق واكتئاب حاد والعزله وانعدام الدافعيه فما تفسير ذلك والحل

كنت بالسابق مدمن مخدرات واصبت بقلق واكتئاب حاد والعزله وانعدام الدافعيه فما تفسير ذلك والحل

2

كنت بالسابق مدمن مخدرات واصبت بقلق واكتئاب حاد والعزله وانعدام الدافعيه فما تفسير ذلك والحل

هذا يحتاج تقيم نفسي وعلاج لأن المخدر يمكن ان يؤثر علي كيمياء المخ

0

2018-09-20 05:59:31

see-answer-arrow

2016-11-20 19:16:41

هل بمجرد احساس بان لديك خلل نفسي او شعور بضعف شخصية او انعدام حسن التصرف او غياب الثقة بنفس يحتم عليك مباشرت أخصائي في العلاج النفسي ام هناك حلول اخري ؟

هل بمجرد احساس بان لديك خلل نفسي او شعور بضعف شخصية او انعدام حسن التصرف او غياب الثقة بنفس يحتم مباشرت اخصائي في العلاج النفسي ام حلول اخري

2

هل بمجرد احساس بان لديك خلل نفسي او شعور بضعف شخصية او انعدام حسن التصرف او غياب الثقة بنفس يحتم مباشرت اخصائي في العلاج النفسي ام حلول اخري

يمكنك أن تقرأ كتب المساعدة الذاتية والسعي لعلاقات جيدة.

0

2016-11-21 11:32:18

see-answer-arrow

2016-07-19 03:05:13

اعاني من التاتاة من عمر خمسة سنوات الى الان19 سنة . التاتاة كانت ضعيفة شديد ثم ضعيفة ثم متوسط ثم الى 80% او اكثر. ااخذ جلسات تخاطب. لا توجد ثقة بالنفس و انطواء و قلق و توتر

اعاني من التاتاة من عمر خمسة سنوات الى الان التاتاة كانت ضعيفة شديد ثم ضعيفة ثم متوسط ثم الى او ااخذ جلسات تخاطب لا توجد ثقة بالنفس و انطواء و قلق و توتر

2

اعاني من التاتاة من عمر خمسة سنوات الى الان التاتاة كانت ضعيفة شديد ثم ضعيفة ثم متوسط ثم الى او ااخذ جلسات تخاطب لا توجد ثقة بالنفس و انطواء و قلق و ت...

مرحبا بك, كثير من الأشخاص يعانون من التأتأة وتخف كثيرا مع الاستمرار مع جلسات التخاطب. أنصحك بجلسات نفسية لزيادة مهاراتك الشخصية والاجتماعية. الجلسات النفسية ليست فقط للمرضي النفسيين...فهي مفيدة جدا للتعلم مهارات مختلفة من خلال أخصائيين. كل التوفيق.

0

2016-07-20 03:12:35

see-answer-arrow

2015-08-28 14:36:40

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .......... تحية طيبة وبعد . أنا أشعر بالضيق والكآبة وعدم الدافعية للعمل و مقابلة الآخرين . أعمل معلم مرحلة ثانوية . عمري 35 سنة متزوج ولدي 3 أولاد . استخدمت دواء سيروكسات 20 لمدة سنة وتوقفت عن استخدامه قبل شهر تقريباً ( استخدمت العقار بدون الذهاب للطبيب ) أريد علاج مفيد وآمن (أرجو عدم نصحي بالذهاب للطبيب وذلك لأسباب خاصة )

تحية طيبة وبعد انا اشعر بالضيق والكآبة وعدم الدافعية للعمل و مقابلة الآخرين اعمل معلم مرحلة ثانوية متزوج د استخدمت دواء سيروكسات لمدة وتوقفت عن استخدامه قبل شهر تقريبا استخدمت العقار بدون الذهاب للطبيب اريد علاج مفيد وآمن عدم نصحي بالذهاب للطبيب وذلك لاسباب خاصة

4

تحية طيبة وبعد انا اشعر بالضيق والكآبة وعدم الدافعية للعمل و مقابلة الآخرين اعمل معلم مرحلة ثانوية متزوج د استخدمت دواء سيروكسات لمدة وتوقفت عن استخد...

هو علاج فعال ولكن كم الجرعة التي وصلت اليها

0

2015-08-27 00:14:16

see-answer-arrow

2013-07-20 07:23:33

اعانى من شده الارتباك فى بعض المواقف وعادتا فى المواقف المهمه بالنسبه لى مما يؤدى الى ارتفاع فى دربت القلب مما يؤدى الى ارتفاع ضغط الدم ثم يؤثر على التفكير والتذكر والتعلثم احيانا والتردد الشديد احيانا .اخذت عقار بدون الرجوع الى طبيب وجعلنى اتحسن ولكنه مدرج مع المخدرات واخاف ان يؤثر بشكل سلبى او يكون مضر مستقبليا العقار هو (ترامدول)

اعانى من شده الارتباك فى بعض المواقف وعادتا فى المواقف المهمه بالنسبه لى مما يؤدى الى ارتفاع فى دربت القلب مما يؤدى الى ارتفاع ضغط الدم ثم يؤثر على التفكير والتذكر والتعلثم احيانا والتردد الشديد احيانا اخذت عقار بدون الرجوع الى طبيب وجعلنى اتحسن ولكنه مدرج مع المخدرات واخاف ان يؤثر بشكل سلبى او يكون مضر مستقبليا العقار هو ترامدول

1

اعانى من شده الارتباك فى بعض المواقف وعادتا فى المواقف المهمه بالنسبه لى مما يؤدى الى ارتفاع فى دربت القلب مما يؤدى الى ارتفاع ضغط الدم ثم يؤثر على ال...

لا ننصح بتناول هذا العقار, وهو ليس علاج لمثل هذه الحالة, انك تعاني من رهاب يتطلب متابعة مع أخصائي نفسية وتحت العلاج الادراكي السلوكي ستتعافى

0

2013-07-29 14:59:31

see-answer-arrow

2013-03-11 18:38:53

عندي مرض اكتئاب ورهب اجتماعي وعدم الثقه في النفس وفشلت كل المحاولات العلاج بالادويه تبعا لخطة اكثر من دكتور لفترات كبيره اتناول عقار الترامادول ويشعرني بالحيويه والثقه بالنفس والنشاط والانتعاش والفرحه اريد دواء مثله لا يسبب الادمان او اقل خطوره , شكرا

عندي مرض اكتئاب ورهب اجتماعي وعدم الثقه في النفس وفشلت كل المح ت العلاج بالادويه تبعا لخطة من لفترات كبيره اتناول عقار الترامادول ويشعرني بالحيويه والثقه بالنفس والنشاط والانتعاش والفرحه اريد دواء مثله لا يسبب الادمان او اقل خطوره

1

عندي مرض اكتئاب ورهب اجتماعي وعدم الثقه في النفس وفشلت كل المح ت العلاج بالادويه تبعا لخطة من لفترات كبيره اتناول عقار الترامادول ويشعرني بالحيويه وال...

لا ننصح بذلك , فلكل دواء تأثيراته الإيجابية والسلبية والأفضل المتابعة مع أخصائي نفسية لتوقيف الترامادول ووضع خطة علاجية سلوكية ودوائية يتناسبان مع حالتك النفسية والعضوية

0

2013-03-12 09:01:14

see-answer-arrow

2013-01-23 21:51:30

هل ممارسة رياضة الجري يوميا تقضي على الاكتئاب وضعف الشخصية و ضعف الثقة في النفس و الانطواء و الرهاب الاجنماعي؟؟؟؟؟

هل ممارسة رياضة الجري يوميا تقضي على الاكتئاب وضعف الشخصية و ضعف الثقة في النفس و الانطواء و الرهاب الاجنماعي

1

هل ممارسة رياضة الجري يوميا تقضي على الاكتئاب وضعف الشخصية و ضعف الثقة في النفس و الانطواء و الرهاب الاجنماعي

رياضة الجري قد تساعد في تقليل حدة بعض الاضرابات النفسية لكن بالتوافق مع العلاج الموصوف

0

2013-01-24 16:54:46

see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics