أنا فتاة تبلغ من العمر 17 عام. وأنا عذراء، اليوم تحممت ولاحظت بعض الحليب أو ماء تخرج من حلمات صدري، وبعدها لمستها بلطف لكن لاحظت عندما ألمسها تؤلمني جدا، هل...
أجاب عن السؤال
الدكتور مروان السمهوريأجاب عن السؤال
الدكتور مروان السمهوريأجاب عن السؤال
الدكتور مروان السمهوريأجاب عن السؤال
الدكتور مروان السمهوريأجاب عن السؤال
الدكتور مروان السمهورييمكن أن يتم استخدام حبوب سيرازيت بعد الولادة الطبيعية دون نزول الدورة الشهرية، وذلك في اليوم 21-28 بعد تاريخ الولادة دون الحاجة إلى استخدام أي وسيلة منع حمل إضافية، ولكن في حال استخدمت حبوب منع الحمل سيرازيت بعد مضي أكثر من 28 يوم من الولادة فإنه يجب عليك استخدام وسيلة منع حمل إضافية مثل الواقي الذكري لمدة لا تقل عن 7 أيام من أجل ضمان عدم حدوث حمل حتى يبدأ مفعول حبوب سيرازيت.
وأما فيما يخص تناول حبوب منع الحمل الطارئة بعد الولادة، فلا يُنصح بتناول حبوب منع الحمل الطارئة خلال الرضاعة، وفي حال استخدامها يجب التوقف عن الرضاعة حتى يتخخلص الجسم من الدواء، وتعتمد مدة التوقف عن الرضاعة في هذه الحالة على نوع حبوب من الحمل الطارئة التي تم استخادمها.
للمزيد:
أجاب عن السؤال
الدكتورة الصيدلانية رناد مرادلا داعي للقلق الإفرازات المخاطية الحمراء أو البنية بين فترات الحيض يمكن أن تكون لها أسباب عديدة، وليس بالضرورة أن تكون علامة على السرطان، إليكِ بعض الأسباب المحتملة:
هناك عدة أعراض أخرى لسرطان عنق الرحم، وبشكل عام قد لا تظهر أعراض سرطان عنق الرحم في المراحل المبكرة، ولكن مع تقدم المرض، قد تظهر الأعراض التالية:
إذا كانت هذه الأعراض مزعجة أو مقلقة فالأفضل أن تستشيري الطبيبة النسائية لتقييم حالتك الصحية واتخاذ الإجراءات الصحية المناسبة.
للمزيد:
أجاب عن السؤال
الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشاآخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
لا يشترط وليس من الضروري نزول دم أو نزيف انسحابي خلال فترة ال 7 أيام بدون حبوب ياسمين بعد الانتهاء من الشريط، حيث على الرغم من أن حدوث نزيف انسحابي قد يكون دليلاً على تتبع عمل حبوب منع الحمل بصورة أفضل إلا أنه لا يشترط حدوث هذا النزيف الانسحابي.
يجب الإشارة إلى أنك في حال التزمتِ بتناول حبوب منع الحمل ياسمين على مدار ال 21 يوم الماضي فإن فعالية حبوب ياسمين في منع الحمل قد تصل إلى 99% تقريباً حتى في حال لم يحدث نزيف انسحابي، فقد يكون ذلك نتيجة البدء باستخدام الحبوب مؤخراً وعدم تكيف الجسم عليها.
إن عدم نزول نزيف انسحابي بعد الانتهاء من شريط حبوب منع الحمل ياسمين لا يعد أمر مثير للقلق في معظم الحالات، إلا أنه يفضل قبل البدء بشريط جديد من حبوب ياسمين أن يتم إجراء تحليل هرمون الحمل في الدم واستبعاد وجود حمل، لأن عدم حدوث نزيف انسحابي قد يكون دليلاً على فشل عمل حبوب ياسمين وبالتالي يجب استبعاد ذلك قبل البدء بشريط جديد.
للمزيد:
أجاب عن السؤال
الدكتورة الصيدلانية رناد مرادنخبة من الاطباء المتخصصين للاجابة على استفسارك
خلال 48 ساعة
تحدث مع طبيب الآن أدخل سؤالكعملت اختبار حمل منزلي وظهر خط واحد وباقي الشريط كان وردي كله وبعد كم ساعه صار خط ثقيل وخط وردي صريح وليس شفاف او رمادي
أجاب عن السؤال
الدكتور طريف وليد الاطرشيا استخدمت حب Letrozole mg لتنشيط البويض بعد استخدامه تاخرت الدورة من يوم ولهي لحضه وعملت تحليل حمل منزلي طلع سلبي هل سبب تاخر دورة العلاج
أجاب عن السؤال
الدكتور مروان السمهوريفي اليوم الثامن من الدورة بدات احس بوخز والم خفيف في الثدي الايسر بعدها اصبح الالم في الثديين الايمن والايسر ثم شعرت بحرقة خفيفة قمت بفحص ذاتي ولم تكن اي كتل وبعد الفحص بدا الام بقليل
أجاب عن السؤال
د. محمد اسامة احمد ...انهيت الاربعين بعد الولادة بتاريخ من الشهر لدي افرازات دموية خفيفة مع بيضاء جافة احيانا بينهم ضهرت مرت دماء حمراء صافية غير مستمرة مرتين فقط تضهر الافرازات حمراء الخفيفة ثم ابيض هل هذه دورة ام لا
أجاب عن السؤال
الدكتور زهير الكياليسويت تحليل دم طلعت النسبة في اليوم ١٤ بعد ارجاع الاجنة هل ممكن الهرمون يزيد بعد ساعة
أجاب عن السؤال
د. فيصل رضوان
هل ترغب في الحصول على
استشارة طبية مع طبيب
عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية