أجاب عن السؤال
الدكتور مروان السمهوريأسئلة واجابات طبية أمراض نسائية
نزل مني قطرات دم فاتح قليلة جداً قبل موعد الدورة بأربع ايام ثم انقطعت مع جفاف تام ، ثم بعد ٢٢ ساعة عاد الدم الفاتح بالنزول قطرات قليلة جداً اقل...
هناك عدة احتمالات واردة للنزيف الخفيف قبل أيام من الدورة، وسوف أبين لكِ فيما يأتي بعض هذه الأسباب:
- اضطرابات هرمونية: قد تكون هناك تغيرات طفيفة في مستويات الهرمونات تؤدي إلى نزول هذه القطرات.
- الإباضة: في بعض الحالات، قد يحدث نزول دم خفيف أثناء التبويض، على الرغم من أنه عادة ما يكون في منتصف الدورة وليس قبلها بأربعة أيام.
- انغراس البويضة المخصبة: إذا كنتِ حاملاً، فقد يكون هذا الدم ناتجًا عن انغراس البويضة المخصبة في جدار الرحم، ويحدث ذلك عادةً قبل موعد الدورة المتوقعة ببضعة أيام.
- استخدام وسائل منع الحمل الهرمونية: قد تسبب بعض وسائل منع الحمل الهرمونية نزول دم غير منتظم، خاصة في الأشهر الأولى من الاستخدام.
- التهابات: بعض الالتهابات في الجهاز التناسلي قد تسبب نزول دم.
- زوائد لحمية أو أورام ليفية: في حالات نادرة، قد تكون الزوائد اللحمية أو الأورام الليفية في الرحم أو عنق الرحم سببًا للنزيف.
- الاقتراب من سن اليأس: إذا كنتِ في سن متقدمة، فقد تكون هذه علامة على اقتراب سن اليأس.
إذا كانت الدورة الشهرية منتظمة عادة، انتظري موعدها الطبيعي، وإذا تأخرت الدورة عن موعدها المعتاد، قومي بإجراء اختبار حمل في حال الزواج، أما إذا استمر الوضع أو تكرر في الأشهر القادمة، يفضل مراجعة الطبيبة النسائي لتقييم الوضع.
للمزيد:
أجاب عن السؤال
الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشاعملت تحليل Papp A ونسبته كانت 6.2 .. أنا في الاسبوع الثامن مع العلم ان عملت سونار 4D عشان عندي كيس حمل فيه جنين واحد به نبض و كيسين محيي...
أجاب عن السؤال
الدكتور مروان السمهوريقمت بزيارة طبيبه وكان التشخيص التهابات مهبلية او تسلخات وفطريات والعلاج إليكا أم و كانديكيور وديفلوكان (مرة في الأسبوع) ولكن لاحظت بعد العلاج بيومين وجود افرازات حمراء ما التشخيص؟
أجاب عن السؤال
الدكتور مروان السمهوريكنت حامل في أول الشهر الثالث والدكتور قالي أجهض لأن الجنين مش ظاهر واختبار رقمي أكد أن يحصل إجهاض أكدت برشام الإجهاض أول مرة 15/10، وبعدها الدورة نزلت 25/11 ونزلت...
عوضكِ الله خيرًا، من الطبيعي أن تعاني المرأة من بعض التغيرات في الدورة الشهرية بعد الإجهاض، ولكن من المهم أن تستشيري طبيبكِ للتأكد من أن كل شيء طبيعي، فقد تدل هذه الأعراض في بعض الحالات على وجود بقايا من الحمل في الرحم أو التهابات في الجهاز التناسلي.
الإفرازات البنية بعد الدورة الشهرية قد تكون بقايا دم قديم، وهي شائعة بعد الإجهاض، ولكن إذا كانت الإفرازات مصحوبة برائحة كريهة أو حكة أو ألم، فيجب عليكِ استشارة الطبيب.
للمزيد:
أجاب عن السؤال
الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشاهذا تحليل هرمون الحمل هل انا حامل اولا
أجاب عن السؤال
الدكتور مروان السمهوريآخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
أحدث الفيديوهات الطبية
عملت سونار داخلي للمهبل في اليوم 18 من الدورة واخبرتني الطبيبة ان الاباضة قد تمت وان البويضة قد نزلت لكن لم افهم اين تنزل البويضة في اليوم 18 ؟؟ علما...
أجاب عن السؤال
الدكتور مروان السمهوريلديك سؤال للطبيب؟
نخبة من الاطباء المتخصصين للاجابة على استفسارك
خلال 48 ساعة
تحدث مع طبيب الآن أدخل سؤالكعملت اختبار حمل منزلي وظهر خط واحد وباقي الشريط كان وردي كله وبعد كم ساعه صار خط ثقيل وخط وردي صريح وليس شفاف او رمادي
أجاب عن السؤال
الدكتور طريف وليد الاطرشيا استخدمت حب Letrozole mg لتنشيط البويض بعد استخدامه تاخرت الدورة من يوم ولهي لحضه وعملت تحليل حمل منزلي طلع سلبي هل سبب تاخر دورة العلاج
أجاب عن السؤال
الدكتور مروان السمهوريفي اليوم الثامن من الدورة بدات احس بوخز والم خفيف في الثدي الايسر بعدها اصبح الالم في الثديين الايمن والايسر ثم شعرت بحرقة خفيفة قمت بفحص ذاتي ولم تكن اي كتل وبعد الفحص بدا الام بقليل
أجاب عن السؤال
د. محمد اسامة احمد ...انهيت الاربعين بعد الولادة بتاريخ من الشهر لدي افرازات دموية خفيفة مع بيضاء جافة احيانا بينهم ضهرت مرت دماء حمراء صافية غير مستمرة مرتين فقط تضهر الافرازات حمراء الخفيفة ثم ابيض هل هذه دورة ام لا
أجاب عن السؤال
الدكتور زهير الكياليسويت تحليل دم طلعت النسبة في اليوم ١٤ بعد ارجاع الاجنة هل ممكن الهرمون يزيد بعد ساعة
أجاب عن السؤال
د. فيصل رضوان
هل ترغب في الحصول على
استشارة طبية مع طبيب
عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية