انا لا اعلم انا حامل ام لا

انا لا اعلم انا حامل ام لا
icon 27 ديسمبر 2020
icon 76
يوجد بعض الاعراض مثل كثرة الافرازات و ووجع في الظهر و بعض الاصوات في منطقة الرحم بماذا يتم نصحتي وهل العلاقه الحميمية الان خطأ ام لا تؤاثر اذا يوجد حمل وانا لا اعلم ومع العلم ايضا اني متزوجه حديثا من شهر تقريبا

إجابات الأطباء على السؤال (1)

ينصح بعمل اختبار حمل وعمل صونار على البطن للتاكد من الحمل ام لا 0 2020-12-28 14:21:16
د. محمد عماد الزكي
د. محمد عماد الزكي
امراض الدم والاورام
ينصح بعمل اختبار حمل وعمل صونار على البطن للتاكد من الحمل ام لا
24/7 اطباء متوفرون لمساعدتك
تحدث مع الطبيب بخصوصية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في أمراض نسائية

هل يوجد علاقة بين نقص فيتامين د و الياف الرحم وما هو علاج الياف الرحم عند ال غير المتزوجة

الالياف الرحميه هي أورام حميدة تصيب ٣٠٪ من الإناث ومعظمها لا يسبب أي أعراض ولا يحتاج إلى أي علاج . اما إذا كانت هذه الألياف تنمو بسرعة أو أن نموها يجعلها تكبر إلى درجة تؤثر على الأعضاء المجاورة كالمثانة البولية، أو أن تتعارض مع الإنجاب أو أن تكون سبباً في نزيف رحمي غير طبيعي، ففي هذه الحالات لا بد من التدخل الطبي وهي تصنف حسب موقعها في الرحم، (او ألياف تقع في داخل التجويف الرحمي، اوالياف يقع جزء منها داخل تجويف الرحم والجزء الآخر في جدار الرحم، او ألياف تقع في داخل جدار الرحم، او الياف تقع خارج جدار الرحم)، وموقع هذه الالياف هو الذي يؤثر على الاعراض وكيفيه العلاج. اما علاجها فاما عن طريق اخذ حبوب منع الحمل وهي عادةً قد تعالج اعراض النزيف المهبلي ولكن هذا علاج مؤقت ولا يزيل الالياف، وهنالك ايضاً حُقن تؤدي إلى حدوث حالة من سن اليأس الكيميائي وذلك بخفض مستوى هرمون الاستروجين لدى المريضه وبالتالي حجم الألياف في هذه الحالة يضمحل ولكنه سرعان ما يعود للوضع الذي كان عليه عند التوقف عن اخذ الدواء . أما الطريقة الثانية فهي عن طريق تدمير الألياف بواسطه اجراء تجلط للشريان الرحمي ,وهذه هي أحدث الطرق في علاج الألياف حيث يتم إدخال أنبوب صغير داخل أحد شرايين الحوض ويتم تحريكه حتى يصل إلى الشريان المغذي لليف ومن ثم يحدث انسداد في الشريان وبالتالي انكماش الليف .او استئصال الليف الرحمي جراحياً.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان ابدأ الان