اجابات الاطباء
يمكن أن يتسبب الدوفاستون في حدوث تغيّرات في الدورة الشهرية وهي من الآثار الجانبية للدواء، كما تلاحظ بعض النساء نزول... اقرأ المزيد
يمكن أن يتسبب الدوفاستون في حدوث تغيّرات في الدورة الشهرية وهي من الآثار الجانبية للدواء، كما تلاحظ بعض النساء نزول بقع دم أو نزيف من الدم أثناء استخدامه، وغالبًا ما تكون هذه التأثيرات مؤقتة، وبما أنّك تتناولين دوفاستون بحسب وصفة الطبيب أنصحكِ بالاستمرار بتناوله لمدة 10 أيام بحسب إرشادات طبيبك.
وتجدر الإشارة إلى ضرورة التحدث مع الطبيب أو مراجعته بشأن هذه التغيرات التي طرأت، ولا تتوقفي عن استخدام دوفاستون قبل أن يخبرك طبيبك بذلك، وغالبًا ما يتوقف نزول الدم هذا مع استمرار تناول الدواء، وتبدأ الدورة الشهرية الطبيعية في معظم الحالات بعد تناول آخر قرص من دوفاستون بـ 2-7 أيام.
وأود لفت انتباهكِ أنّ تأثير دوفاستون يمكن أن يختلف من جسم لآخر، ولذلك وفي حال استمرار هذا النزيف أو في حال ظهور أي أعراض أخرى غير طبيعية يجب مراجعة طبيبك على الفور للفحص والاطمئنان واستبعاد وجود أي مشكلة صحية أخرى أدت إلى اضطراب الدورة الشهرية.
للمزيد:
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.