اجابات الاطباء
أتمنى لكِ دوام الصحة والعافية، وأنصحكِ بمراجعة الطبيب، إذ تشير هذه الأعراض التي تعانين منها إلى حدوث اضطراب في الدورة... اقرأ المزيد
أتمنى لكِ دوام الصحة والعافية، وأنصحكِ بمراجعة الطبيب، إذ تشير هذه الأعراض التي تعانين منها إلى حدوث اضطراب في الدورة الشهرية، وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي لهذه المشكلة، وعليكِ مراجعة الطبيب لتحديد التشخيص الصحيح، وبالتالي وضع خطة علاجية مناسبة لتنظيم الدورة، وقد يساعد إجراء بعض التغييرات في نمط الحياة في مناع اضطرابات الدورة الشهرية أيضًا.
قد يكون نزول الإفرازات البنية خلال أيام الدورة الشهرية أمرًا طبيعيًا، ولا يدعو للقلق، ولكن بالنسبة للبعض، قد يشير دم الدورة الشهرية البني أو الإفرازات البنية خلال الدورة الشهرية إلى حالة صحية كامنة تتطلب رعاية طبية، ومن الأسباب المحتملة لهذه المشكلة ما يأتي:
- التوتر العاطفي أو الجسدي.
- الإجهاد الجسدي الشديد.
- وجود أكياس على المبيض,
- وجود ألياف في الرحم.
قد يقوم الطبيب بوصف مسكنات الألم التي تنتمي إلى زمرة مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية، مثل الكيتوبروفين أو الديكلوفيناك، والتي تساعد على تخفيف ألم الدورة الشهرية، ويمكن أن تساعدك النصائح الآتية في تقليل الألم وتساعد في تنظيم الدورة أيضًا:
- تقليل التوتر، من خلال ممارسة تقنيات الاسترخاء، مثل اليوجا أو التنفس العميق.
- وضع كمادات دافئة على مكان الألم.
- أخذ حمام دافئ للمساعدة على الاسترخاء.
- تناول مسكنات الألم المتاحة بدون وصفة طبية مثل الباراسيتامول أو الإيبوبروفين.
- الحفاظ على الوزن الصحي، من خلال ممارسة التمارين الرياضية بانتظام واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.
- الابتعاد عن التدخين.
للمزيد:
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.